طرق طبيعية لتنعيم وفرد الشعر

طرق طبيعية لتنعيم وفرد الشعر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تنعيم وفرد الشعر

يُعاني بعض الناس من خشونة في الشعر، ومن ظهور تجعيدات في طبقات الشعر خاصة لدى الفتيات طويلات الشعر، وقد يلجأن لاستخدام مواد كيميائية لفرد الشعر، وقد يُسبب استعمال هذه الموادّ أضراراً على المدى البعيد، لذا يُنصح باتباع طرق طبيعيّة لفرد الشعر، وسنذكر في هذا المقال بعضاً منها.

وصفات طبيعية لتنعيم وفرد الشعر

الموز والتفاح

نهرس حبة من الموز، ونُجفّف قشرتها في الفرن، ثم نطحنها، وبعد ذلك نسلق حبة من التفاح بقشرها، ثم نهرسها بالخلاط الكهربائي، ومن ثم نخلط المكونين معاً، وبعد ذلك نضع الخليط الناتج على الشعر، ونتركه لمدة ساعتين، وأخيراً نغسله، وبإمكاننا إضافة زيت الزيتون إلى الوصفة، ونُكرّر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الزبادي

نُحضِر علبة صغيرة من الزبادي، ونخلطها مع حبة من البيض، وملعقتين من العسل، ثم نضع الخليط الناتج على الشعر، ونتركه لمدة ساعتين، ومن ثم نغسله جيداً.

المايونيز

نضع كمية مناسبة من المايونيز على فروة الرأس والشعر، ثم نلفه بغطاء، ونتركه لمدة ساعة، ومن ثم نغسله، ونُكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

أوراق الكرفس

نفرم حفنة من أوراق الكرفس مع قليل من الماء، ثم نستخلص منها العصير، ونضعه في رذاذ لمدة يومين، ومن ثم نرش منه على الشعر، ونُمشطه بمشط واسع الأسنان، ثم نُدلكه، ونُغطيه بقبعة دش، ونتركه لمدة نصف ساعة، ومن ثم نغسله.

البيض

نخلط حبتين من البيض مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم ندهن الخليط على فروة الرأس والشعر، ونُمشطه، وبعد ذلك نُغطيه بقبعة دش، ونتركه لمدة أربعين دقيقة، ثم نغسله.

الأفوكادو

نهرس حبة من الأفوكادو، ثم نُضيف إليها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، ونخلط المكونات جيداً، بعد ذلك ندهن الشعر بالخليط، ونُغطيه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونُكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الزبادي

نضع كمية مناسبة من الزبادي على الشعر، ونُمشطه بمشط واسع الأسنان، ثم نُغطيه بمنشفة أو بقبعة دش، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله، ونُكرّر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

العسل

ندهن الشعر بنصف كأس من العسل مع تدليك فروة الرأس به برفق، ثم نُغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء الدافئ، ونُكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

النشا

نعجن كمية مناسبة من النشا مع مقدار قليل من الماء، ثم ندهن الشعر بالعجينة المتشكلة، ونتركها لمدة ثلاثين دقيقة، ومن ثم نغسله.