أشعار عن العمل

أشعار عن العمل

قصيدة سعي الفتى في عيشه عباده

  • يقول أحمد شوقي:

سَعيُ الفَتى في عَيشِهِ عِبادَه

وَقائِدٌ يَهديهِ لِلسَعادَه

وَقائِدٌ يَهديهِ لِلسَعادَه

وَقائِدٌ يَهديهِ لِلسَعادَه

وَقائِدٌ يَهديهِ لِلسَعادَه

وَقائِدٌ يَهديهِ لِلسَعادَه

لِأَنَّ بِالسَعيِ يَقومُ الكَونُ

وَاللَهُ لِلساعينَ نِعمَ العَونُ

وَاللَهُ لِلساعينَ نِعمَ العَونُ

وَاللَهُ لِلساعينَ نِعمَ العَونُ

وَاللَهُ لِلساعينَ نِعمَ العَونُ

وَاللَهُ لِلساعينَ نِعمَ العَونُ

فَإِن تَشَأ فَهَذِهِ حِكايَه

تُعَدُّ في هَذا المَقامِ غايَه

تُعَدُّ في هَذا المَقامِ غايَه

تُعَدُّ في هَذا المَقامِ غايَه

تُعَدُّ في هَذا المَقامِ غايَه

تُعَدُّ في هَذا المَقامِ غايَه

كانَت بِأَرضٍ نَملَةٌ تَنبالَه

لَم تَسلُ يَوماً لَذَّةَ البَطالَه

لَم تَسلُ يَوماً لَذَّةَ البَطالَه

لَم تَسلُ يَوماً لَذَّةَ البَطالَه

لَم تَسلُ يَوماً لَذَّةَ البَطالَه

لَم تَسلُ يَوماً لَذَّةَ البَطالَه

وَاِشتَهَرَت في النَملِ بِالتَقَشُّفِ

وَاِتَّصَفَت بِالزُهدِ وَالتَصَوُّفِ

وَاِتَّصَفَت بِالزُهدِ وَالتَصَوُّفِ

وَاِتَّصَفَت بِالزُهدِ وَالتَصَوُّفِ

وَاِتَّصَفَت بِالزُهدِ وَالتَصَوُّفِ

وَاِتَّصَفَت بِالزُهدِ وَالتَصَوُّفِ

لَكِن يَقومُ اللَيلَ مَن يَقتاتُ

فَالبَطنُ لا تَملُؤهُ الصَلاةُ

فَالبَطنُ لا تَملُؤهُ الصَلاةُ

فَالبَطنُ لا تَملُؤهُ الصَلاةُ

فَالبَطنُ لا تَملُؤهُ الصَلاةُ

فَالبَطنُ لا تَملُؤهُ الصَلاةُ

وَالنَملُ لا يَسعى إِلَيهِ الحَبُّ

وَنَملَتي شَقَّ عَلَيها الدَأبُ

وَنَملَتي شَقَّ عَلَيها الدَأبُ

وَنَملَتي شَقَّ عَلَيها الدَأبُ

وَنَملَتي شَقَّ عَلَيها الدَأبُ

وَنَملَتي شَقَّ عَلَيها الدَأبُ

فَخَرَجَت إِلى اِلتِماسِ القوتِ

وَجَعَلَت تَطوفُ بِالبُيوتِ

وَجَعَلَت تَطوفُ بِالبُيوتِ

وَجَعَلَت تَطوفُ بِالبُيوتِ

وَجَعَلَت تَطوفُ بِالبُيوتِ

وَجَعَلَت تَطوفُ بِالبُيوتِ

تَقولُ هَل مِن نَملَةٍ تَقِيَّه

تُنعِمُ بِالقوتِ لِذي الوَلِيَّه

تُنعِمُ بِالقوتِ لِذي الوَلِيَّه

تُنعِمُ بِالقوتِ لِذي الوَلِيَّه

تُنعِمُ بِالقوتِ لِذي الوَلِيَّه

تُنعِمُ بِالقوتِ لِذي الوَلِيَّه

لَقَد عَيِيتُ بِالطَوى المُبَرِّحِ

وَمُنذُ لَيلَتَينِ لَم أسَبِّحِ

وَمُنذُ لَيلَتَينِ لَم أسَبِّحِ

وَمُنذُ لَيلَتَينِ لَم أسَبِّحِ

وَمُنذُ لَيلَتَينِ لَم أسَبِّحِ

وَمُنذُ لَيلَتَينِ لَم أسَبِّحِ

فَصاحَتِ الجاراتُ يا لَلعارِ

لَم تتركِ النَملَةُ لِلصِرصارِ

لَم تتركِ النَملَةُ لِلصِرصارِ

لَم تتركِ النَملَةُ لِلصِرصارِ

لَم تتركِ النَملَةُ لِلصِرصارِ

لَم تتركِ النَملَةُ لِلصِرصارِ

مَتى رَضينا مِثلَ هَذي الحالِ

مَتى مَدَدنا الكَفَّ لِلسُؤالِ

مَتى مَدَدنا الكَفَّ لِلسُؤالِ

مَتى مَدَدنا الكَفَّ لِلسُؤالِ

مَتى مَدَدنا الكَفَّ لِلسُؤالِ

مَتى مَدَدنا الكَفَّ لِلسُؤالِ

وَنَحنُ في عَينِ الوُجودِ أُمَّه

ذاتُ اِشتِهارٍ بِعُلُوِّ الهِمَّه

ذاتُ اِشتِهارٍ بِعُلُوِّ الهِمَّه

ذاتُ اِشتِهارٍ بِعُلُوِّ الهِمَّه

ذاتُ اِشتِهارٍ بِعُلُوِّ الهِمَّه

ذاتُ اِشتِهارٍ بِعُلُوِّ الهِمَّه

نَحمِلُ ما يَصبِرُ الجِمالُ

عَن بَعضِهِ لَو أَنَّها نِمالُ

عَن بَعضِهِ لَو أَنَّها نِمالُ

عَن بَعضِهِ لَو أَنَّها نِمالُ

عَن بَعضِهِ لَو أَنَّها نِمالُ

عَن بَعضِهِ لَو أَنَّها نِمالُ

أَلَم يَقُل مَن قَولُهُ الصَوابُ

ما عِندَنا لِسائِلٍ جَوابُ

ما عِندَنا لِسائِلٍ جَوابُ

ما عِندَنا لِسائِلٍ جَوابُ

ما عِندَنا لِسائِلٍ جَوابُ

ما عِندَنا لِسائِلٍ جَوابُ

فَاِمضي فَإِنّا يا عَجوزَ الشومِ

نَرى كَمالَ الزُهدِ أَن تَصومي

نَرى كَمالَ الزُهدِ أَن تَصومي

نَرى كَمالَ الزُهدِ أَن تَصومي

نَرى كَمالَ الزُهدِ أَن تَصومي

نَرى كَمالَ الزُهدِ أَن تَصومي

قصيدة فلوس الشغل ما تأخير

  • يقول أحمد شوقي:

فلوس الشغل ما تأخيـ

ـر شغل اليوم من عاداتي

ـر شغل اليوم من عاداتي

ـر شغل اليوم من عاداتي

ـر شغل اليوم من عاداتي

ـر شغل اليوم من عاداتي

أين الحساب حساب بيت البيك هل

أحضرته لنراه في نظرات

أحضرته لنراه في نظرات

أحضرته لنراه في نظرات

أحضرته لنراه في نظرات

أحضرته لنراه في نظرات

هي ذي الدفاتر ناطقات في يدي

بكمال ضبط الدخل والنفقات

بكمال ضبط الدخل والنفقات

بكمال ضبط الدخل والنفقات

بكمال ضبط الدخل والنفقات

بكمال ضبط الدخل والنفقات

لخصتها لأميرتي وأتيت أعـ

ـرضها على الأعتاب مختصرات

ـرضها على الأعتاب مختصرات

ـرضها على الأعتاب مختصرات

ـرضها على الأعتاب مختصرات

ـرضها على الأعتاب مختصرات

ذا صادر ذا وارد ذا ساير

هذا حسابات أبو البركات

هذا حسابات أبو البركات

هذا حسابات أبو البركات

هذا حسابات أبو البركات

هذا حسابات أبو البركات

من بعد إنعامات جمكيات يو

ميات صرفيات توريدات

ميات صرفيات توريدات

ميات صرفيات توريدات

ميات صرفيات توريدات

ميات صرفيات توريدات

هذا جفالك ذا عمارات كما

هذا مطابخ ثم يا مولاتي

هذا مطابخ ثم يا مولاتي

هذا مطابخ ثم يا مولاتي

هذا مطابخ ثم يا مولاتي

هذا مطابخ ثم يا مولاتي

لا رأي لي في ثمُ يا حنا اختصر

يا ضيعة الأيام والساعات

يا ضيعة الأيام والساعات

يا ضيعة الأيام والساعات

يا ضيعة الأيام والساعات

يا ضيعة الأيام والساعات

هذا الخلاصة يا أميرة فاسمعي

لي بالقراريط وبالحبات

لي بالقراريط وبالحبات

لي بالقراريط وبالحبات

لي بالقراريط وبالحبات

لي بالقراريط وبالحبات

قد كان عند البيك من عام مضى

عشرون الفا حلوة الطلعات

عشرون الفا حلوة الطلعات

عشرون الفا حلوة الطلعات

عشرون الفا حلوة الطلعات

عشرون الفا حلوة الطلعات

ألفان منها مال ذاك العام والـ

ـباقي ضرائب تسعة لم تات

ـباقي ضرائب تسعة لم تات

ـباقي ضرائب تسعة لم تات

ـباقي ضرائب تسعة لم تات

ـباقي ضرائب تسعة لم تات

لم تأت كيف رأيتمو تحصيلها

هذا لعمري البغي في الغايات

هذا لعمري البغي في الغايات

هذا لعمري البغي في الغايات

هذا لعمري البغي في الغايات

هذا لعمري البغي في الغايات

حنا لقد أقعدتني وأقمتني

أكذاك يفعل سائر البيكات

أكذاك يفعل سائر البيكات

أكذاك يفعل سائر البيكات

أكذاك يفعل سائر البيكات

أكذاك يفعل سائر البيكات

لا إذ من العادات ما لا يستوى

فيه البكات لكونهم درجات

فيه البكات لكونهم درجات

فيه البكات لكونهم درجات

فيه البكات لكونهم درجات

فيه البكات لكونهم درجات

وبأيما كيفية تحصيلها

ومن الجباة فهنّ شر جباة

ومن الجباة فهنّ شر جباة

ومن الجباة فهنّ شر جباة

ومن الجباة فهنّ شر جباة

ومن الجباة فهنّ شر جباة

هل في دم الفلاح سر الكيميا

أم هل يدين لكل باغٍ عاتي

أم هل يدين لكل باغٍ عاتي

أم هل يدين لكل باغٍ عاتي

أم هل يدين لكل باغٍ عاتي

أم هل يدين لكل باغٍ عاتي

تحصيلها سهل مع القرصات والر

كيات والجلدات والشنقات

كيات والجلدات والشنقات

كيات والجلدات والشنقات

كيات والجلدات والشنقات

كيات والجلدات والشنقات

والضرب فوق الظهر وهو مطاوع

والضرب فوق البطن وهو مواتي

والضرب فوق البطن وهو مواتي

والضرب فوق البطن وهو مواتي

والضرب فوق البطن وهو مواتي

والضرب فوق البطن وهو مواتي

وأمرّ من ذا بيع واحدة النعا

ج أو التي بقيت من البقرات

ج أو التي بقيت من البقرات

ج أو التي بقيت من البقرات

ج أو التي بقيت من البقرات

ج أو التي بقيت من البقرات

الآن بان لي الرشاد بوجهه

وعرفت مصدر هذه الظلمات

وعرفت مصدر هذه الظلمات

وعرفت مصدر هذه الظلمات

وعرفت مصدر هذه الظلمات

وعرفت مصدر هذه الظلمات

وقنطت من مرجوّ عودك يا علي

ورجوع بيتك ظافر الرايات

ورجوع بيتك ظافر الرايات

ورجوع بيتك ظافر الرايات

ورجوع بيتك ظافر الرايات

ورجوع بيتك ظافر الرايات

قصيدة العمل

  • يقول الشاعر الصوارمي خالد سعد:

قلتُ والقولُ حديثٌ

ذو شجونٍ ومعانى

ذو شجونٍ ومعانى

ذو شجونٍ ومعانى

ذو شجونٍ ومعانى

ذو شجونٍ ومعانى

يابنى قومىَ هُبُوا

وأتركوا هذا التوانى

وأتركوا هذا التوانى

وأتركوا هذا التوانى

وأتركوا هذا التوانى

وأتركوا هذا التوانى

واعملوا في كلِّ جِدٍّ

عِفَّةُ الأيدى التفانى

عِفَّةُ الأيدى التفانى

عِفَّةُ الأيدى التفانى

عِفَّةُ الأيدى التفانى

عِفَّةُ الأيدى التفانى

ما رأَينا عاجزاً حَازَ

على سَهمِ الرِهانِ

على سَهمِ الرِهانِ

على سَهمِ الرِهانِ

على سَهمِ الرِهانِ

على سَهمِ الرِهانِ

لا ولا فازَ جَبانٌ

أىُّ فوزٍ للجبانِ

أىُّ فوزٍ للجبانِ

أىُّ فوزٍ للجبانِ

أىُّ فوزٍ للجبانِ

أىُّ فوزٍ للجبانِ

لا ولمْ يرتقِ شَعْبٌ

هَمُّهُ مَدْحُ الغوانى

هَمُّهُ مَدْحُ الغوانى

هَمُّهُ مَدْحُ الغوانى

هَمُّهُ مَدْحُ الغوانى

هَمُّهُ مَدْحُ الغوانى

ياشبابَ المجدِ هيا

حطِّموا قيدَ الهوَانِ

حطِّموا قيدَ الهوَانِ

حطِّموا قيدَ الهوَانِ

حطِّموا قيدَ الهوَانِ

حطِّموا قيدَ الهوَانِ

وَثبةٌ رَنَّ صَداها

أَلهبتْ كلَّ جَنَانِ

أَلهبتْ كلَّ جَنَانِ

أَلهبتْ كلَّ جَنَانِ

أَلهبتْ كلَّ جَنَانِ

أَلهبتْ كلَّ جَنَانِ

إنما العَلياءُ نجمٌ

دُونَه كلُّ طِعانِ

دُونَه كلُّ طِعانِ

دُونَه كلُّ طِعانِ

دُونَه كلُّ طِعانِ

دُونَه كلُّ طِعانِ

إنما الدنيا سِباقٌ

نَحوَ آفاقِ الزمانِ

نَحوَ آفاقِ الزمانِ

نَحوَ آفاقِ الزمانِ

نَحوَ آفاقِ الزمانِ

نَحوَ آفاقِ الزمانِ

كيفَ يحلو اللهوُ يوماً

كيف نَرنُو للحِسَانِ

كيف نَرنُو للحِسَانِ

كيف نَرنُو للحِسَانِ

كيف نَرنُو للحِسَانِ

كيف نَرنُو للحِسَانِ

هزنى بالأمسِ طَيفٌ

في دُجى الليلِ احتواني

في دُجى الليلِ احتواني

في دُجى الليلِ احتواني

في دُجى الليلِ احتواني

في دُجى الليلِ احتواني

وكأنَّ الطيفَ وَحىٌ

فَهْوَ نامُوسُ البَيانِ

فَهْوَ نامُوسُ البَيانِ

فَهْوَ نامُوسُ البَيانِ

فَهْوَ نامُوسُ البَيانِ

فَهْوَ نامُوسُ البَيانِ

قائلاً لا تستَرِيحوا

أينَ عَزمٌ كالسِّنانِ

أينَ عَزمٌ كالسِّنانِ

أينَ عَزمٌ كالسِّنانِ

أينَ عَزمٌ كالسِّنانِ

أينَ عَزمٌ كالسِّنانِ

صَوتُ داعٍ للمعَالى

إنَّهُ لَحْنٌ شَجَاني

إنَّهُ لَحْنٌ شَجَاني

إنَّهُ لَحْنٌ شَجَاني

إنَّهُ لَحْنٌ شَجَاني

إنَّهُ لَحْنٌ شَجَاني

حطموا الجام وسيروا

بِعِظاتٍ كالجُمَانِ

بِعِظاتٍ كالجُمَانِ

بِعِظاتٍ كالجُمَانِ

بِعِظاتٍ كالجُمَانِ

بِعِظاتٍ كالجُمَانِ

قلتُ والقولُ حَدِيْثٌ

ذو شُجونٍ ومعاني

ذو شُجونٍ ومعاني

ذو شُجونٍ ومعاني

ذو شُجونٍ ومعاني

ذو شُجونٍ ومعاني

إنما الأخلاقُ قَومى

هيَ مِرقاةُ الأَماني

هيَ مِرقاةُ الأَماني

هيَ مِرقاةُ الأَماني

هيَ مِرقاةُ الأَماني

هيَ مِرقاةُ الأَماني

قصيدة فكرة العمل

  • يقول الشاعر قاسم حداد:

الفارغُ من الدلالات

كلما بالغَ في طرح صوته

ضاجاً

مجلجلاً

يجهر بجرأة خطابه الفجّ،

كلما شَـغـرَ به المكان

وفرغت التجربة من أخباره

وخرجَ عن فكرة العمل.

كلما تكاثر بالكلام

شحّتْ دلالاته

وشَحُبَ المعنى.

من قصيدة اشهدي يا مصر أعمال البنين

  • يقول الشاعر أحمد محرم:

اشهدي يا مصر أعمال البنين

وانظري الآيات حيناً بعد حين

وانظري الآيات حيناً بعد حين

وانظري الآيات حيناً بعد حين

وانظري الآيات حيناً بعد حين

وانظري الآيات حيناً بعد حين

كشف الحدثان عن مكنونها

فأزال الشك عن وجه اليقين

فأزال الشك عن وجه اليقين

فأزال الشك عن وجه اليقين

فأزال الشك عن وجه اليقين

فأزال الشك عن وجه اليقين

ذلك الجد فذوقي مره

وخذيه من أكف اللاعبين

وخذيه من أكف اللاعبين

وخذيه من أكف اللاعبين

وخذيه من أكف اللاعبين

وخذيه من أكف اللاعبين

اشربي الكأس دهاقاً واسمعي

عظة المخمور بين الشاربين

عظة المخمور بين الشاربين

عظة المخمور بين الشاربين

عظة المخمور بين الشاربين

عظة المخمور بين الشاربين

أنت خنت البر إذ لم تعرفي

موضع الخائن والبر الأمين

موضع الخائن والبر الأمين

موضع الخائن والبر الأمين

موضع الخائن والبر الأمين

موضع الخائن والبر الأمين

تجعلين الأمر فوضى ما له

من نظامٍ واضحٍ للمستبين

من نظامٍ واضحٍ للمستبين

من نظامٍ واضحٍ للمستبين

من نظامٍ واضحٍ للمستبين

من نظامٍ واضحٍ للمستبين

وترين الناس ناساً كلهم

من مناجيد وصرعى خامدين

من مناجيد وصرعى خامدين

من مناجيد وصرعى خامدين

من مناجيد وصرعى خامدين

من مناجيد وصرعى خامدين

أضلالاً منك تجزين الألى

أفسدوا الأمر جزاء المصلحين

أفسدوا الأمر جزاء المصلحين

أفسدوا الأمر جزاء المصلحين

أفسدوا الأمر جزاء المصلحين

أفسدوا الأمر جزاء المصلحين

وتقيمين رجالاً نقضوا

عهدك الأوفى مقام المخلصين

عهدك الأوفى مقام المخلصين

عهدك الأوفى مقام المخلصين

عهدك الأوفى مقام المخلصين

عهدك الأوفى مقام المخلصين

إيه يا مصر ألما تعلمي

حادثات الدهر في ماضي السنين

حادثات الدهر في ماضي السنين

حادثات الدهر في ماضي السنين

حادثات الدهر في ماضي السنين

حادثات الدهر في ماضي السنين

أيه يا مصر اذكريها وانظري

أي شعبٍ شعبك العاني الحزين

أي شعبٍ شعبك العاني الحزين

أي شعبٍ شعبك العاني الحزين

أي شعبٍ شعبك العاني الحزين

أي شعبٍ شعبك العاني الحزين

وكلي الأمر إلى الله فما

لك في الدنيا سواه من معين

لك في الدنيا سواه من معين

لك في الدنيا سواه من معين

لك في الدنيا سواه من معين

لك في الدنيا سواه من معين

عدة الأقطار في شدتها

وغيات الأمم المستضعفين

وغيات الأمم المستضعفين

وغيات الأمم المستضعفين

وغيات الأمم المستضعفين

وغيات الأمم المستضعفين

يدفع الأهوال عن مكروبها

حين لا يرجى دفاع الناصرين

حين لا يرجى دفاع الناصرين

حين لا يرجى دفاع الناصرين

حين لا يرجى دفاع الناصرين

حين لا يرجى دفاع الناصرين

ويعيد الميت من آمالها

مشرق الطلعة وضاح الجبين

مشرق الطلعة وضاح الجبين

مشرق الطلعة وضاح الجبين

مشرق الطلعة وضاح الجبين

مشرق الطلعة وضاح الجبين

مالك الملك مضت أحكامه

وجرت أقداره في العالمين

وجرت أقداره في العالمين

وجرت أقداره في العالمين

وجرت أقداره في العالمين

وجرت أقداره في العالمين

ما لنفسٍ قوة ٌ في ملكه

جل ذو القوة والحول المتين

جل ذو القوة والحول المتين

جل ذو القوة والحول المتين

جل ذو القوة والحول المتين

جل ذو القوة والحول المتين

تذهب الهزة من أسطوله

بأساطيل الملوك القادرين

بأساطيل الملوك القادرين

بأساطيل الملوك القادرين

بأساطيل الملوك القادرين

بأساطيل الملوك القادرين

وإذا ما هم يوماً جنده

فالمنايا للجنود الغالبين

فالمنايا للجنود الغالبين

فالمنايا للجنود الغالبين

فالمنايا للجنود الغالبين

فالمنايا للجنود الغالبين

سائل الغبراء كم من دولٍ

ذهبت آثارها في الغابرين

ذهبت آثارها في الغابرين

ذهبت آثارها في الغابرين

ذهبت آثارها في الغابرين

ذهبت آثارها في الغابرين

حملتها أعصراً ثم انطوت

في عصور الذاهبين الأولين

في عصور الذاهبين الأولين

في عصور الذاهبين الأولين

في عصور الذاهبين الأولين

في عصور الذاهبين الأولين

همدت في جانبٍ من بطنها

يسع الأحياء منا أجمعين

يسع الأحياء منا أجمعين

يسع الأحياء منا أجمعين

يسع الأحياء منا أجمعين

يسع الأحياء منا أجمعين

سل عن التيجان وانظر هل ترى

فيه شيئاً من عروش المالكين

فيه شيئاً من عروش المالكين

فيه شيئاً من عروش المالكين

فيه شيئاً من عروش المالكين

فيه شيئاً من عروش المالكين

وتأمل هل لهم في جوفه

من جنودٍ أو بنودٍ أو سفين

من جنودٍ أو بنودٍ أو سفين

من جنودٍ أو بنودٍ أو سفين

من جنودٍ أو بنودٍ أو سفين

من جنودٍ أو بنودٍ أو سفين

قلب الترب فكم في الترب من

دولة ٍ صرعى ومن ملكٍ دفين

دولة ٍ صرعى ومن ملكٍ دفين

دولة ٍ صرعى ومن ملكٍ دفين

دولة ٍ صرعى ومن ملكٍ دفين

دولة ٍ صرعى ومن ملكٍ دفين

معرض الأجيال إن طفت به

فتمهل واتئد في الطائفين

فتمهل واتئد في الطائفين

فتمهل واتئد في الطائفين

فتمهل واتئد في الطائفين

فتمهل واتئد في الطائفين

واجعل المصباح في ظلمته

عبرة الموت لقومٍ مبصرين

عبرة الموت لقومٍ مبصرين

عبرة الموت لقومٍ مبصرين

عبرة الموت لقومٍ مبصرين

عبرة الموت لقومٍ مبصرين

إنما الدنيا حياة ٌ تنقضي

وحديثٌ نافعٌ للذاكرين

وحديثٌ نافعٌ للذاكرين

وحديثٌ نافعٌ للذاكرين

وحديثٌ نافعٌ للذاكرين

وحديثٌ نافعٌ للذاكرين

وضح الحق لقومٍ جاهلين

فانظري يا مصر ماذا تأمرين

فانظري يا مصر ماذا تأمرين

فانظري يا مصر ماذا تأمرين

فانظري يا مصر ماذا تأمرين

فانظري يا مصر ماذا تأمرين

أنت لله بناءٌ قائمٌ

تلتوي عنه أكف الهادمين

تلتوي عنه أكف الهادمين

تلتوي عنه أكف الهادمين

تلتوي عنه أكف الهادمين

تلتوي عنه أكف الهادمين

صابري الأحداث مهما مكرت

وثقي بالله خير الماكرين

وثقي بالله خير الماكرين

وثقي بالله خير الماكرين

وثقي بالله خير الماكرين

وثقي بالله خير الماكرين

لا تراعي إن من آياته

ما يراعي فيك من دنيا ودين

ما يراعي فيك من دنيا ودين

ما يراعي فيك من دنيا ودين

ما يراعي فيك من دنيا ودين

ما يراعي فيك من دنيا ودين

اطلبي ما شئت منه وارقبي

حكمه في شعبك العاني الرهين

حكمه في شعبك العاني الرهين

حكمه في شعبك العاني الرهين

حكمه في شعبك العاني الرهين

حكمه في شعبك العاني الرهين

أهي الأحداث لا تنصفنا

فتعالى الله خير الحاكمين

فتعالى الله خير الحاكمين

فتعالى الله خير الحاكمين

فتعالى الله خير الحاكمين

فتعالى الله خير الحاكمين