وصفات زيادة الوزن

وصفات زيادة الوزن

وصفات طبيعيّة لزيادة الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة المفرطة، والتي تسبّب لهم عدم الرضى عن المظهر، بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بالكثير من الأمراض المختلفة مثل: فقر الدم، واصفرار وشحوب الوجه، هذا عدا عن مشاكل العظام، وتقوّس العمود الفقري، وغيرها، ولذلك يلجاً الشخص النحيف إلى طرق لزيادة وزنه، وفي هذا المقال سنتعرّف على مجموعة من الوصفات الطبيعيّة التي من شأنها أن تساعد في زيادة الوزن.

التين الجافّ واليانسون

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع ثلاث حبات من التين الجافّ داخل كوب من الماء الدافئ أو الحليب السائل، وإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق اليانسون إليها، وخلط المكوّنات مع بعضها البعض جيداً، مع الحرص على تغطية الكوب جيداً، وتركه لمدّة لا تقل عن ساعة تقريباً، حتى تنتفخ حبات التين، ومن ثم أكل التين، وتناول المشروب الناتج مرّة في اليوم على معدة فارغة، دون أكل أيّ شيء لمدّة لا تقلّ عن ساعتين بعد تناوله، مع تكرار استخدام هذه الوصفة مرّة يومياً لمدّة لا تقلّ عن شهر كامل.

الحلبة واللوز الحلو

تعتبر الحلبة من أكثر الموادّ التي تساهم في زيادة الوزن والتخلّص من النحافة المفرطة، وذلك عن طريق تناول ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مرة في اليوم، أو من خلال مزج نصف كيلو من الحلبة مع نصف كيلو من السكر النبات، وإضافة اثنتي عشر حبة من اللوز الحلو، والخلط مرّة أخرى، للتماسك التامّ، وتقسيم الخليط على أربعةٍ وعشرين قسماً، وتناول كلّ قسم مرتين يومياً، للحصول على النتيجة المطلوبة خلال فترة زمنية قصيرة.

التمر والعسل السائل

تستخدم هذه الوصفة من خلال خلط كمية كافية من حبات اللوز الحلو مع ملعقتين كبيرتين من التمر، وإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل إليهما، مع الخلط المستمرّ، للتجانس التام، وتناول العجينة الناتجة ثلاث مرّات خلال اليوم، حيث إنّها تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ خلال أيام قليلة.

الطحينة السائلة

يمكن الاستفادة من هذه الوصفة عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من الطحينة السائلة في وعاء عميق، وإضافة علبة من الزبادي إليها، وتقليب المكوّنات مع بعضها جيداً، ثمّ تناول الخليط الناتج مباشرة على معدة فارغة، مع استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

أوراق الجوز

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع ملعقة من أوراق الجوز في كوب من الماء الدافئ، وخلطهما جيداً، وتغطية الكوب جيّداً، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة تقريباً، ومن ثمّ تناول هذا المشروب مرتين في اليوم، مرّة بعد تناول وجبة الغذاء بحدود الساعتين، ومرّة بعد تناول وجبة العشاء بساعتين.

السمسم والسكر

يمكن تحضير هذه الوصفة من خلال وضع ملعقة كبيرة من الفول السوداني وملعقة كبيرة من السمسم المطحون طحناً ناعماً في وعاء عميق، وإضافة ملعقة من السكر، وملعقة صغيرة من الزبيب وملعقة كبيرة من الطحينية السائلة، ومزج جميع المكونّات مع بعضها، ووضع الخليط الناتج داخل كوب كبير من الحليب الدافئ، ثم تناوله مباشرة.

وصفات زيادة الوزن
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-08-25 17:30:01