زبدة الفول السوداني للبشرة

زبدة الفول السوداني للبشرة

طرق استخدام زبدة الفول السوداني للبشرة

زبدة الفول السوداني من المواد الغذائية المستخرجة من الفول السوداني المحمص، ولهذه المادة الغذائية كم كبير من الفوائد، سواء الصحة أو للبشرة، وكذلك زبدة الفول السوداني تعّد إحدى الطرق المستخدمة في رفع الوزن، وذلك بفضل غناها بكمّ كبير من العناصر الغذائية.

قناع الفول السوداني

مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز، مع خمسة وعشرين غراماً من بودرة ملح البحر، وربع كيلو من زبدة الفول السوداني، وتمزج المكونات بشكل جيد، ويطبق المزيج على الوجه، ويترك لمدّة عشر دقائق قبل غسل الوجه بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.

كريم حلاقة

تطبيق طبقة رقيقة من زبدة الفول على المكان المراد إزالة الشعر عنه باستخدام شفرة الحلاقة، فزبدة الفول السوداني مهمّة في حماية البشرة من الحساسية والحروق الناتجة عن الحلاقة، كما أنّها تضفي على البشرة نعومة رائعة.

تنظيف البشرة

تغطية البشرة باستخدام زبدة الفول السوداني، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم مسحة باستخدام قطعة من القطن مغموسة بالماء الساخن، ومن ثم يجب تنظيف البشرة باستخدام أنوع من صابون مخصّص للبشرة، وذلك لتنظيف البشرة بشكل نهائي من آثار الزبدة.

فوائد زبدة الفول السوداني للبشرة

  • علاج فعال للالتهابات الجلدية، وذلك بفضل غناها بمضادات الالتهابات، كما أنها تعمل على تخفيف من الإحمرار والتورمات الحاصلة في البشرة، كما أنها تساعد في الشفاء من الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.
  • غنية بفيتامين E وهذا الفيتامين مهمّ بشكل كبير في تجديد خلايا البشرة، وبالتالي زبدة الفول السوداني تحارب التجاعيد، وتؤخر منظهور علامات مرحلة الشيخوخة.
  • تنشط الدورة الدموية وتحفّزها، وذلك بفضل غناها بمعدني البوتاسيوم والمغنيسيوم، ونشاط الدورة الدموية ينعكس بشكل واضح على توهّج البشرة ونضارتها وصحتها.
  • تقي البشرة من لتعرض للجفاف، وبذلك توفّر لها مستوى عالٍ من الرطوبة، وذلك بفضل غناها بكميات كبيرة من الأحماض الأمينية المهمّة لصحة البشرة.
  • غنية بالألياف المهمّة في طرد السموم خارج الجسم، كما أنّ الألياف مهمّة في حماية البشرة من ظهور حب البثور والرؤوس السوداء، والبقع بمختلف ألوانها.
  • تنظف بشرة اليدين من الأوساخ العالقة بهما، مثل الغراء ولكن يجب بعد فرك اليدين بزبدة الفول السوداني غسل اليدين بشكل جيد بالماء والصابون، كما أنّ زبدة الفول السوداني تضفي على بشرة اليدين نعومة ورطوبة مميزة.
  • غنية بفيتامين C، وهذا الفيتامين مفيد بشكل كبير في تعزيز الكولاجين وبالتالي يساعد على تجديد خلايا البشرة.