منع تساقط الشعر وتكثيفه

منع تساقط الشعر وتكثيفه

تساقط الشعر

يعاني كثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر؛ الناتجة عن العديد من الأسباب، منها: سوء التغذية، واستخدام المجفّفات الحراريّة بكثرة، وتسريح الشعر وهو مبلّل، ونقص المناعة، الأمر الذي يسبّب الإزعاج لهم، لذلك يلجأ بعضهم للبحث عن حلول لزيادة كثافة الشعر، ومنع تساقطه، للحصول على إطلالة جذّابة وجميلة، وهذا ما سنعرّفكم عليه في هذا المقال.

وصفات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

وصفة زيت الزيتون والثوم

وذلك بهرس بعض فصوص الثوم في وعاء، وإضافة قليل من زيت الزيتون إليها، ومزجهما جيّداً، ثمّ تسخين المزيج عدّة دقائق، وتطبيقه دافئاً على الشعر وفروة الرأس، ثمّ تركه لبعض الوقت، وغسله جيّداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.

وصفة البيض

وذلك بمزج بياض حبّة من البيض، مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثمّ تشكيل المزيج على شكل عيجنة، وتدليك فروة الرأس بها، وتركها مدّة ثلث ساعة، ثمّ شطفها بالماء البارد.

وصفة الليمون

وذلك بمزج قليل من عصير الليمون، مع قليل من حليب جوز الهند، ثمّ تطبيق المزيج على فروة الرأس، وتدليكها جيّداً، ثمّ تركه لبعض الوقت، مع تكرار هذه الوصفة مرّة يوميّاً.

وصفة زيت القرنفل

وذلك بوضع أربع نقاط من زيت القرنفل على فروة الرأس، وتدليكها جيّداً، ثمّ شطفها بالشامبو، ومن الممكن مزجه مع قليل من زيت الزيتون، أو زيت الكافور، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه مدّة ليلة كاملة، ثمّ شطفه صباحاً.

وصفة زيت القرفة

وذلك بتدليك فروة الرأس بكمّية من زيت القرفة، بالاستعانة بالفرشاة، أو الأصابع، وتركه على الرأس مدّة ثلث ساعة، ثمّ شطفه بالماء.

وصفة زيت شجرة الشاي

وذلك بمزج قليل من زيت شجرة الشاي مع كمّية جيّدة من زيت اللوز لتخفيفه، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه لبعض الوقت، ثمّ شطفه جيّداً بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة زيت اللوز

وذلك بمزج ملعقة كبيرة ونصف من زيت اللوز، مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع، ثمّ إضافة زهرة من الكركديه، ومزجهم جيّداً، ثمّ تدفئة المزيج، واستخدامه في تدليك فروة الرأس، وتركه مدّة 10 دقائق، ثمّ تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، وتركها مدّة 10 دقائق، ثمّ إزالتها، وترك المزيج على الشعر مدّة ساعة، ثمّ غسله جيّداً بالماء والشامبو.

وصفة زيت الخروع

وذلك بتدليك فروة الرأس به، ومن الممكن مزجه بقليل من زيت الزيتون، ثمّ تطبيقه على الشعر مرّة في الأسبوع، مع تكرار الوصفة مدّة شهرين، للحصول على النتائج المطلوبة.