تصغير حجم الملفات

تصغير حجم الملفات

ضغط الملفات

تشغل الملفات المضغوطة مساحات تخزينية أقل، ويُمكن نقلها من جهاز حاسوب لآخر بسرعة أكبر من نقل الملفات غير المضغوطة، وللقيام بعملية ضغط الملفات يجب إتباع الخطوات التالية:[1]

  • تحديد موقع الملف أو المجلد الذي يُريد المستخدم ضغطه.
  • النقر باستمرار على الملف أو المجلد أو النقر بزر الفأرة الأيمن عليه، ثمَّ تحديد أيقونة إرسال إلى " Send to "، ثمَّ تحديد مجلد مضغوط من نوع zip " Compressed (zipped) ".
  • اكتمال عملية إنشاء مجلد مضغوط جديد يحمل نفس الاسم في ذات الموقع، ولإعادة تسميته يجب الضغط بزر الفأرة الأيمن على المجلد، ثمَّ النقر على أيقونة إعادة التسمية " rename "، ثمَّ كتابة الاسم الجديد.

تقليل حجم ملف PDF

يُمكن تصغير حجم ملفات PDF كما يلي:[2]

  • التخطيط في الملف: إذا لم يكن اللون مهماً في ملف PDF يجب استخدام اللون الأبيض والأسود أو الرمادي فقط بهدف تصغير حجم الملف، كما يُنصح حذف التعليقات التوضيحية والإشارات المرجعية والروابط والجداول التي تزيد من حجم الملف، ولكن يُشترط أن تكون غير أساسية في الملف.
  • إنشاء ملف PDF أصلي: عند إنشاء ملف PDF أصلي لا يُمكن تضمين النص فقط، بل يجب تضمين الخطوط الفعلية في المستند، وبشكلٍ عام يختار المستخدم بين ثلاثة مستويات، وهي إما تضمين الخطوط المستخدمة بالكامل، أو مجموعة فرعية من الخطوط، أو بدون خط على الإطلاق، ومما لا شكَّ فيه أن عملية دمج الخطوط الكاملة أفضل دقة، ولكنها تزيد حجم الملف ثلاثة أضعاف حجمه الأساسي.
  • حفظ النسخة: قد يقل حجم الملف عند حفظه باسم، ومن المحتمل تقليل حجم الملف من خلال خفض مقدار الدقة، أو طباعة المستند، وتحويله إلى ملف PDF.

تصغير حجم صورة

يقوم مستخدم الويب باقتصاص الصورة التي يُريدها، أي أنه يُزيل أي أجزاء غير ضرورية من الصورة بهدف استخدامها في الويب، ولكن يُمكن تغيير أبعاد البكسل الخاصة بالصورة حتى تُصبح أصغر، حيث يُوجد لجميع برامج تحرير الصور أمر خاص بتغيير أبعاد البكسل في الصورة، لهذا يجب البحث عن أمر يُسمى حجم الصورة، أو تغيير حجمها، أو إعادة تشكيلها، وبمجرد استخدام أحد هذه الأوامر سيظهر للمستخدم مربع حوار يطلب منه إدخال أبعاد البيكسل التي تجعل الملف أصغر حجماً.[3]

المراجع

  1. ↑ "Zip and unzip files", www.support.microsoft.com, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  2. ↑ Scott Shpak, "How to Reduce PDF File Size Easily"، www.techwalla.com, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  3. ↑ Sue Chastain (19-8-2018), "How Do I Reduce Photo Size for Online Use?"، www.lifewire.com, Retrieved 31-8-2018. Edited.
تصغير حجم الملفات
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2021-07-23 07:24:01