أعشاب تخسيس الكرش للنساء

أعشاب تخسيس الكرش للنساء
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

أعشاب تخسيس الكرش للنساء

توجد العديد من الأعشاب التي تٌساعد على تخسيسِ الكرش للنساء، ونذكر منها ما يأتي:[1]

  • الشاي الأخضر: أثبتت الدراسات أنّ الشاي الأخضر يُسرع من معدل الأيض، ممّا يجعل علاجًا مناسبًا للتخلصِ من السُمنةِ في منطقةِ البطن.
  • الحلبة: وجدت العديد من الدراساتِ أنّ الحلبة قد تُساعد على التحكم في الشهية، والحدِ من تناول الطعام، ممّا يُساهم في فقدان الوزن، حيثُ أظهرت إحدى الدراسات أنّ تناول 8 غراماتٍ من الحلبة يوميًّا يزيد الشعور بالشبع، كما وجدت دراسة أخرى أنّ أستخدام مُستخلص بذور الحلبة قد يُقلّل من كمية الدهون المُتناولة يوميًّا بنسبةِ 17%؛ ممّا يُساعد على حرقِ دهون البطن.[2]

أطعمة تُساعد على التخسيس

توجد بعض الأطعمة التي تُساعد على تخسيسِ الكرش، ونذكر منها ما يأتي:[3]

  • الفلفل الحار: تُشير الأبحاث إلى احتواء الفلفل الحار على الكابسيسين، الذي يمكن أنّ يُساعد على الحفاظِ على وزن الجسم صحيًّا، ذلك عن طريق زيادةِ الشعورِ بالامتلاء، والحدِ من الإفراطِ في تناول الطعام، كما أنّه قد يُساعد على حرقِ المزيد من السعرات الحراريّة وفقدان الدهون من الجسم.
  • لبن زبادي كامل الدسم: يُعدّ لبن الزبادي مصدرًا جيدًا للبروتين، والبوتاسيوم، والكالسيوم، حيثُ تُشير الأبحاث إلى أنّ منتجات الألبان الغنيّة بالبروتين يمكن أنّ تَزيد من فقدان الوزن، وتحمي العضلات خلال عملية إنقاص الوزن، كما أنّها تُساعد على زيادةِ الشعور بالشبع، حيثُ يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، الذي يُساهم في الحفاظ على صحةِ الأمعاء، كما أنّه قد يُقلّل من أعراض متلازمة القولون العصبيّ كالإمساك والانتفاخ، كما أنّه يحتوي على حمضِ اللينوليك، الذي يُعزز من فقدان الوزن، وحرق الدهون لدى الأشخاص الذين يُعانون من زيادةِ الوزن والسُمنة.

أطعمة تُساهم في زيادةِ الوزن

توجد بعض الأطعمة التي تُساهم في زيادةِ الوزن، وبروز الكرش، ونذكر منها ما يأتي:[4]

  • الحبوب المُكررة: تُساهم الكربوهيدرات المُكررة مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة في زيادة محيط الخصر، حيثُ قارنت دراسة تأثير الدهون الحشويّة لدى الأشخاص الذين زاد استهلاكهم من الحبوب الكاملة، حيثُ اكتشف الباحثون أنّ الأشخاص الذين زاد تناولهم للحبوبِ الكاملة لم يكتسبوا دهون في منطقة البطن أو تحت الجلد مقارنةً بالأشخاص الذين زادوا من تناول الحبوب المُكررة.
  • الدهون المُشبعة: وجد أنّ الإفراط في استهلاكِ الدهون المُشبعة يزيد من تراكم الدهون في الجسم، حيثُ تُساهم الدهون المُشبعة بشكلٍ كبيرٍ في تَطوير الدهون الحشوية، كما يوصى بالحدِ من تناول الدهون المُشبعة إلى ما لا يزيد عما بين 5-6% من إجمالي السعرات الحراريّة، وتشمل مصادر الدهون المُشبعة بعض أنواع الجبن، واللحوم، والدواجن، والألبان كاملة الدسم.

المراجع

  1. ↑ Cathy Wong (11-5-2019), "3 Natural Remedies to Reduce Belly Fat "، www.verywellfit.com, Retrieved 25-5-2019.Edited.
  2. ↑ Rachael Link, MS, RD (23-7-2018), "13 Herbs That Can Help You Lose Weight"، www.healthline.com, Retrieved 25-5-2019.Edited.
  3. ↑ by Franziska Spritzler, RD, CDE on June 12, 2017 (12-6-2017), "12 Healthy Foods That Help You Burn Fat"، www.healthline.com, Retrieved 27-5-2019.Edited.
  4. ↑ Andrea Cespedes , "Do Certain Foods Cause Belly Fat? "، www.livestrong.com, Retrieved 25-5-2019.Edited.