مشروب إزالة الكرش

مشروب إزالة الكرش
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الكرش

الكرش، من المشاكل الجسمية التي يعاني منها عدد كبير من الناس، ويكون على شكل تراكم للدهون في منطقة البطن، ويتفاوت حجم الكرش من شخصٍ إلى آخر، ويعود ظهور الكرش لأسبابٍ كثيرة، أهمها طبيعة الجسم، وطريقة تكوينه، وكميّات تناول الطعام وأسلوب تناوله، والإصابة ببعض الأمراض العضوية التي تسبب ظهور الكرش، مثل أمراض الغدد.

يعود ظهور الكرش أيضاً إلى الوراثة، حيث إنّ بعض العائلات لديها جين وراثي يسبب ظهور الكرش، كما أن السهر أيضاً يسبب ظهور الكرش، والخمول وقلة الحركة، والخضوع لعمليّات جراحيّة في منطقة البطن، خصوصاً العمليات القيصرية بالنسبة للنساء، وغيرها الكثير من الأسباب.

مشروب لإزالة الكرش

  • الماء : رغم الاعتقاد الشائع أن الماء يسبب بروز البطن وانتفاخه، إلاّ أنّ هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يعمل الماء على المساعدة في إزالة الكرش، وزيادة عملية حرق الدهون.
  • عصير الأناناس الطبيعي : يعمل عصير الأناناس الطبيعي على حرق دهون البطن وتقوبة عضلاته، ومنح الجسم الرشاقة، بشرط أن يكون عصيراً طبيعياً وغير مضاف إليه محليات صناعية.
  • عصير البطيخ : يحتوي البطيخ على كميّاتٍ كبيرةٍ من الماء، ممّا يجعل عصير البطيخ من أهم المشروبات التي تعمل على إزالة الكرش، كما أنه يحافظ على توازن السوائل في الجسم، ويمنح الإحساس بالشبع.
  • المياه الدافئة مع الليمون : الماء المضاف إليه نكهات مختلفة، مثل عصير الليمون، أو نكهة الكيوي مثلاً، يعيد للجسم توازنه، كما ينقيه من السموم، ويساعد في إزالة الكرش، بشرط أن يتم تناول هذا المشروب في الصباح الباكر على الريق، وقبل النوم.
  • شاي مع نعناع : بشرط أن يكون الشاي مثلجاً، كي يقوم بمهمة إزالة الكرش بأسرع وقت، حيث يقوّي عضلات البطن ويجعلها مشدودة، كما أن هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة المفيدة للجسم، التي تعمل على تحسين عملية هضم الطعام.
  • مشروب الشوكولاتة الداكنة : بالإضافة لطعمه اللذيذ، وفوائده الغنية، يعمل هذا المشروب على إزالة الكرش، وسد الشهية، وتقليل كميات تناول الطعام، مما يؤدي لإزالة الكرش.
  • الشاي الأخضر : هو من أشهر المشروبات التي تعمل على إزالة الكرش، حيث يعمل الشاي الأخضر على زيادة عمليات الحرق في الجسم، وشد عضلات البطن، والتخلص من الكرش بأسرع وقت، ويقلل من تراكم الدهون في البطن.
  • الماء والكمون : يعمل هذا المشروب على التخلص من الغازات المحتبسة في تجويف البطن، ممّا يقلل من بروز الكرش، كما يحفز عملية حرق الدهون.
  • ملاحظة : يحب أن يكون تناول هذه المشروبات مع التقليل من كميات الطعام المتناولة، وممارسة الرياضة، كي تعمل بفعاليةٍ سريعة وممتازة.