تطبيقات سامسونج إس 8

تطبيقات سامسونج إس 8

سامسونج جالاكسي إس 8

جهاز سامسونج جالاكسي إس 8 (بالإنجليزيّة: Samsung Galaxy S8) هو هاتف محمول من تصنيع شركة سامسونج (بالإنجليزيّة: Samsung)، يعمل بنظام تشغيل أندرويد (بالإنجليزيّة: Android)، أُعلِن عنه في شهر آذار من عام 2017م، وتمّ إصداره في شهر نيسان من العام نفسه. يتميّز هاتف سامسونج إس 8 بشاشة عالية الدقّة والوضوح، بالإضافة إلى آلة تصوير خلفيّة مزدوجة بدقّة 12 ميجابكسل، وآلة تصوير أماميّة بدقّة 8 ميجابكسل.[١][٢]

يتميَّز هاتف سامسونج إس 8 بأداء عالٍ، فهو يتضمَّن ذاكرة وصول عشوائيٍّ (بالإنجليزيّة: RAM) بسعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى وحدتَي معالجة مركزيّة (بالإنجليزيّة: CPU) رباعيّة النّوى. تبلغ سعة تخزين الهاتف الداخليّة 64 جيجابايت، ويمكن زيادتها من خلال شريحة مايكرو إس دي (بالإنجليزيّة: MicroSD) بسعة تخزين 256 جيجابايت كحدّ أقصى. للهاتف شاشة كبيرة بطول وتر 5.8 إنش ودقّة 1440x2960 بكسل، كما يحتوي بطّاريّةً بسعة 3000 ملّي أمبير لكلّ ساعة، حيث يُقدَّر لها أن تصمد 30 ساعة.[١][٢]

تطبيقات سامسونج إس 8

يأتي هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 مُحمَّلاً بتطبيقات أوّليّة من شركة سامسونج، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى قد تختلف من مُزوِّد لآخر، ومن هذه التطبيقات ما يأتي:[٣][٤][٥]

  • تطبيق جالاكسي آبس (بالإنجليزيّة: Galaxy Apps): هو متجر تطبيقات شبيه بمتجر جوجل بلاي (بالإنجليزيّة: Google Play Store)، ويمكن عن طريقه تثبيت تطبيقات مُخصَّصة لهاتف السامسونج إس 8 أو ملحقاته.
  • تطبيق سامسونج باي (بالإنجليزيّة: Samsung Pay): يمكن عن طريق هذا التطبيق الدفع بواسطة بطاقات الائتمان في المتاجر التي تمتلك أجهزة الدفع بهذه البطاقات، وتتمّ العمليّة بشكل لاسلكيّ بخاصيّة التواصل قريب المدى (بالإنجليزيّة: NFC)، كما يضمن التطبيق أن تتمّ العمليّة بأمان تامّ، ولا يستطيع أيّ شخص الدّفع من خلال التطبيق إلّا عن طريق البصمة المُسجَّلة على الهاتف، أو بإدخال الرمز السرّي (بالإنجليزيّة: PIN).
  • سامسونج بلس (بالإنجليزيّة: +Samsung): هو تطبيق يُتيح للمستخدم تلقّي الدعم التقنيّ في حال مواجهته لأيّة مشاكل في جهازه، كما يسمح للتقنيّين بإنشاء اتّصال عن بُعد مع الهاتف المحمول من خلال خاصيّة سامسونج أسيست (بالإنجليزيّة: Samsung Assist) الموجودة في التطبيق.
  • سامسونج كونكت (بالإنجليزيّة: Samsung Connect): هو تطبيق يمكن من خلاله التحكُّم عن بُعد بأيّ جهاز إلكترونيّ من تصنيع شركة سامسونج يدعم هذه الخاصيّة، ومن الأجهزة التي يمكن التحكُّم فيها بواسطة هذا التطبيق أجهزة التلفاز الذكيّة، بالإضافة إلى المُكيِّفات.
  • سامسونج جير (بالإنجليزيّة: Samsung Gear): هو تطبيق مُخصَّص للمُلحقات التي يمكن توصيلها مع هاتف سامسونج إس 8، مثل: ساعات اليد الذكيّة، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق إدارة هذه المُلحقات، والاستفادة من المميّزات التي تتيحها للمستخدمين.
  • سامسونج هيلث (بالإنجليزيّة: Samsung Health): يمكِّن هذا التطبيق المُستخدِم من إدارة بيانات المُلحقات المُخصَّصة لتتبُّع حالة الجسم الصحيّة، كما يستفيد التطبيق من حسّاس تتبُّع الخُطى (بالإنجليزيّة: Pedometer) المُضمّن في أجهزة سامسونج إس 8، لتتبُّع عدد الخطوات التي يمشيها المُستخدم بشكل يوميّ.
  • سامسونج نوتس (بالإنجليزيّة: Samsung Notes): يستطيع المُستخدم من خلال هذا التطبيق تسجيل ملاحظاته وكتابتها أو تعديلها، كما يمكن استخدام أقلام شاشات اللمس للكتابة بشكل أسهل، ويمكن تنظيم الملاحظات وإضافتها إلى مجموعات حسب اختيار المُستخدم. في حال كان المُستخدم قد استخدم تطبيق إس نوت (بالإنجليزيّة: S Note) أو تطبيق ميمو (بالإنجليزيّة: Memo) في السابق، فإنَّ جميع بياناته المُخزَّنة في هذين التطبيقين ستنتقل إلى تطبيق سامسونج نوتس.
  • سيكيور فولدر (بالإنجليزيّة: Secure Folder): يتيح التطبيق للمستخدم إمكانيّة إخفاء التطبيقات، والصور، بالإضافة إلى محتويات أخرى بشكل آمن.
  • ماي فايلز (بالإنجليزيّة: My Files): هو تطبيق لتنظيم الملفّات المُخزَّنة في الهاتف المحمول.

تثبيت التّطبيقات

يعمل هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 بشكل أساسيّ بنظام تشغيل أندرويد 7 المُلقَّب بنوجات (بالإنجليزيّة: Nougat)،[٢] ويمكن تثبيت التطبيقات عليه عن طريق متجر جوجل بلاي، كالآتي:[٦]

  • الضغط على أيقونة تطبيق (Play Store).
  • كتابة اسم التطبيق المُراد تثبيته في خانة البحث، ومن ثُمَّ الضغط على أيقونة العدسة المُكبِّرة على لوحة المفاتيح الظاهرة على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة التطبيق المُراد تثبيته من خلال لائحة نتائج البحث، وبذلك ستفتح صفحة تتضمَّن وصفاً للتطبيق، بالإضافة إلى صور من التطبيق، وتقييمات مُستخدِميه.
  • يتمّ الضغط على زرّ (Install) الموجود جانب أيقونة التطبيق، وبذلك ستظهر رسالة تُنبِّه المُستخدم من تأثير التطبيق على الهاتف، فيتمّ الضغط على زرّ (Accept) للتأكيد، وبدء عمليّة التثبيت.

تثبيت تطبيقات من مصادر خارجيّة

يمكن للمستخدم تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير متجر جوجل بلاي، ولكن قبلها يجب تفعيل الخيار المُخصَّص لذلك من الإعدادات، علماً بأنّه لا يُنصَح بتثبيت التطبيقات من غير متجر جوجل بلاي؛ نظراً لإمكانيّة حدوث مشاكل أمنيّة، ولتفعيل إمكانيّة تثبيت التطبيقات من مصادر غير متجر جوجل بلاي، يتم اتباع الخطوات الآتية:[٧]

  • الانتقال إلى الإعدادات (بالإنجليزيّة: Settings)، ومن ثُمَّ الانتقال إلى الإعدادات الأمنيّة (بالإنجليزيّة: Security).
  • تفعيل خيار (Unknown sources)، وفي حال رغب المستخدم بتفعيل خاصيّة التحذير قبل تثبيت التطبيقات المُضرّة بالجهاز، فيقوم بتفعيل خيار (Verify apps).

يمكن للمستخدم بعد استكمال الخطوات السابقة أن يُثبّت التطبيقات على الهاتف من أيّ مصدر، حيث يتمّ تحميل الملفّ الذي يحمل صيغة (APK) من خلال متصفِّح الويب أو من أيّ مصدر آخر، ومن ثُمَّ الدخول إلى قائمة الملفّات التي تمَّ تحميلها من خلال تطبيق (Downloads)، بعد ذلك يتم الضغط على الملفّ لبدء تحميله.[٧]

المراجع

  1. ^ أ ب "Galaxy S8", www.samsung.com, Retrieved 6-12-2017. Edited.
  2. ^ أ ب ت "Samsung Galaxy S8", www.gsmarena.com, Retrieved 6-12-2017. Edited.
  3. ^ أ ب "Samsung Galaxy S8 User Guide: Tips, Tricks and How-Tos", www.tomsguide.com,21-7-2017، Retrieved 6-12-2017. Edited.
  4. ↑ Lexy Savvides (27-6-2017), "Samsung Pay: What you need to know (FAQ)"، www.cnet.com, Retrieved 6-12-2017. Edited.
  5. ↑ "Samsung Notes", www.samsung.com, Retrieved 6-12-2017. Edited.
  6. ↑ "How to Install Apps on Android", www.wikihow.tech, Retrieved 6-12-2017. Edited.
  7. ^ أ ب Dan Graziano (12-9-2013), "How to install apps outside of Google Play"، www.cnet.com, Retrieved 6-12-2017. Edited.