أقوال عن فقدان الأمل

أقوال عن فقدان الأمل

أقوال عن فقدان الأمل واليأس

  • شر العواقب يأس قبله أمل، وأعضل الداء نكس بعد إبلال .
  • النفس تطمع والأسباب عاجزة، والنفس تهلك بين اليأس والطمع .
  • لا ينالك من ضربك رأسك بالحائط سوى التورم .
  • اليأس طريق سهل لا يسلكه إلا العاجزون .
  • ما طال عهد اليأسفي قلب أمرئ، إلا استنباه على الجبين خطوط .
  • لماذا نلقي بأنفسنا في الماء قبل أن تغرق السفينة .
  • بعد الضيق يأتي الفرج .
  • لقنوطك من رحمة الله التي وسعت كل شيء أشد عليك من ذنبك .
  • عندما نفقد كل أمل علينا ألا نيأس .
  • لا تيأسن من أنفراج شديدة قد تنجلي الغمرات، وهي شدائد كم كربة أقسمت ألا تنقضي زالت وفرجها الجليل الواحد.
  • اليأس لا يغمر بؤسنا فقط بل ضعفنا كذلك .
  • لقد قضى الحزن وطره مني، لكنني لن أحبل باليأس .
  • لماذا نُطارد من كل شيء وننسى الأمان على أرضنا ويحملنا اليأس خلف الحياة فنكره كالموت أعمارنا .
  • حقي في ممارسة اليأس لا يقل عن حقكَ في اقتراف الأمل، كلٌّ له نعيمه وقد وجدتُ في اليأس سعادتي .
  • ليكن ردك على الخسائر بتكرار المحاولة وعدم اليأس .
  • لكي تخبز أحلامك عليك أن تزرع الأمل، وتطحن الفشل، وتعجن اليأس .
  • اليأس مرض معدٍ.

عبارات مقتبسة عن فقدان الأمل

  • الفراق عمن نحب أسوأ من الموت ويحبط الأمل أكثر من اليأس.
  • لا يأس مع الحياة، ولا حياة مع اليأس.
  • الفعل هو الترياق المضاد لليأس.
  • لأنك يجب ألا تحلم، تحتاج لئلا تيأس.
  • الأسود والأبيض لونا التصوير بالنسبة لي يرمز اللونان إلى بديلا الأمل واليأس اللذان يخضع لهما الإنسان إلى الأبد.
  • التباهي بكاء اليأس إلا في سن الشباب فهو بكاء الأمل.
  • اليأس لا يغمر بؤسنا فقط بل ضعفنا كذلك.
  • إذا مت عند اليأس أحاني الرجا فكم مرة قد مت ثم حييت.
  • يا قلب لا تقنع بشوك اليأس من بين الزهور فوراء أوجاع الحياة عذوبة الأمل الجسور.
  • قرأت ذات يوم أن لا وجود للحبّ دون يأس من الحبّ كما أنّنا لا نحبّ إلاّ بقدر يأسنا من الحياة.
  • المهم دائما أن ننفخ على النار الكامنة في نفوسنا، وأن نحارب اليأس والتشاؤم بكل الوسائل المتاحة.
  • ذروة الألم أن يمضغك اليأس بين فكيه قبل أن يدهسكَ الإحباط على قارعة الطريق.
  • المكياج خلق أكثر للساعات التعيسة، ليخفي قبح اليأس على الوجوه ويمنح وهماً بالفرح.
  • حين يصل المرء الى قاع هوة اليأس تدب فيه شرارة الحركة لتدفعه على العمل على الخروج من الهوة.
  • ثمة ارتباط قديم بين اليأس والعادات السيئة، لايوجد ماهو أشد خطراَ على مبادئ إنسان من حالة يأس.
  • الإنسان ينسج حياته على غير علم منه وفقاً لقوانين الجمال حتى في لحظات اليأس الأكثر قتامة
  • إن من اليأس ما يعجز عن قلقلة ذرة من الرمال، ومنه ما يزحزح الجبال.
  • لا أحذركم إلا من عدو واحد هو اليأس.
  • كثرة الخيارات في حياتنا تصيبنا باليأس، لأننا نعجزعن حيازتها كلها و نادرا ما نحصل على أفضلها.

خواطر عن فقدان الأمل و الإحباط

  • قد تشعر بالإحباط عندما تتعرض للفشل، لكنك ستحكم على نفسك بالفشل إن لم تعد المحاولة مجددا.
  • إن الإستياء والإحباط ليس سببه غياب الأشياء إنما غياب الرؤيا.
  • لا يستطيع أحد أن يجعلك بائساً دون إذنك فأنت وحدك الذى تحدد ما تشعر به.
  • أول صديق لليأس هو الكسل، وأول عدو لليأس هو روح الفريق.
  • بعد الضیق یأتي الفرج .. فإنتظر ولا تعرض نفسك للغرق.
  • احفظ الله تجده أمامك، تعرف إلى الله في الرخاء یعرفك في الشدة، واعلم ّ أن ما أخطأك لم یكن لیصیبك، وما أصابك لم
  • یكن لیخطئك، واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر یسرا.
  • لو یعلم المؤمن ما عند الله من العقوبة ما طمع بجنته أحد، ولو یعلم الكافر ما عند الله من الرحمة ما قنط من جنته أحد.
  • إذا مت عند الیأس أحیاني الرجا، فكم مرة قد مت ثم حییت.
  • إن لریاح الیأس قوة لا یمكن وصفھا، كما أن لجبال الأمل صلابة لا مثیل لھا.
  • لا تخبرنى بیأسك أیھا الیائس فالیأس لیس لھ معنى داخلي.
  • الإنسان ينسج حياته على غير علم منه وفقاً لقوانين الجمال حتى في لحظات اليأس الأكثر قتامة .
  • لا تفقد الأمل للحظة في عدم إمكانية تحقيقك لأحلامك. فهمها كانت طموحاتك وأحلامك كبيرة فبتأكيد تستطيع أن تحققها بالعزيمة والإصرار والثبات.
  • تعلم كيف تتقبل إختلاف الآخرين عنك.

قصيدة عن فقدان الأمل واليأس

  • يقول ابن زيدون:

لَئِن قَصَّرَ اليَأسُ مِنكِ الأَمَل

وَحالَ تَجَنّيكِ دونَ الحِيَل

وَحالَ تَجَنّيكِ دونَ الحِيَل

وَحالَ تَجَنّيكِ دونَ الحِيَل

وَحالَ تَجَنّيكِ دونَ الحِيَل

وَحالَ تَجَنّيكِ دونَ الحِيَل

وَناجاكِ بِالإِفكِ فِيِّ الحَسودُ

فَأَعطَيتِهِ جَهرَةً ما سَأَل

فَأَعطَيتِهِ جَهرَةً ما سَأَل

فَأَعطَيتِهِ جَهرَةً ما سَأَل

فَأَعطَيتِهِ جَهرَةً ما سَأَل

فَأَعطَيتِهِ جَهرَةً ما سَأَل

وَراقَكِ سِحرُ العِدا المُفتَرى

وَغَرَّكِ زورُهُمُ المُفتَعَل

وَغَرَّكِ زورُهُمُ المُفتَعَل

وَغَرَّكِ زورُهُمُ المُفتَعَل

وَغَرَّكِ زورُهُمُ المُفتَعَل

وَغَرَّكِ زورُهُمُ المُفتَعَل

وَأَقبَلتِهِم فِيَّ وَجهَ القَبولِ

وَقابَلَهُم بِشرُكِ المُقتَبَل

وَقابَلَهُم بِشرُكِ المُقتَبَل

وَقابَلَهُم بِشرُكِ المُقتَبَل

وَقابَلَهُم بِشرُكِ المُقتَبَل

وَقابَلَهُم بِشرُكِ المُقتَبَل

فَإِنَّ ذِمامَ الهَوى لَم أَزَل

أُبَقّيهِ حِفظاً كَما لَم أَزَل

أُبَقّيهِ حِفظاً كَما لَم أَزَل

أُبَقّيهِ حِفظاً كَما لَم أَزَل

أُبَقّيهِ حِفظاً كَما لَم أَزَل

أُبَقّيهِ حِفظاً كَما لَم أَزَل

فَدَيتُكِ إِن تَعجَلي بِالجَفا

فَقَد يَهَبُ الريثَ بَعضُ العَجَل

فَقَد يَهَبُ الريثَ بَعضُ العَجَل

فَقَد يَهَبُ الريثَ بَعضُ العَجَل

فَقَد يَهَبُ الريثَ بَعضُ العَجَل

فَقَد يَهَبُ الريثَ بَعضُ العَجَل

عَلامَ اِطّبَتكِ دَواعي القِلى

وَفيمَ ثَنَتكِ نَواهي العَذَل

وَفيمَ ثَنَتكِ نَواهي العَذَل

وَفيمَ ثَنَتكِ نَواهي العَذَل

وَفيمَ ثَنَتكِ نَواهي العَذَل

وَفيمَ ثَنَتكِ نَواهي العَذَل

أَلَم أَلزَمِ الصَبرَ كَيما أَخِفَّ

أَلَم أُكثِرِ الهَجرَ كَي لا أُمَلّ

أَلَم أُكثِرِ الهَجرَ كَي لا أُمَلّ

أَلَم أُكثِرِ الهَجرَ كَي لا أُمَلّ

أَلَم أُكثِرِ الهَجرَ كَي لا أُمَلّ

أَلَم أُكثِرِ الهَجرَ كَي لا أُمَلّ

أَلَم أَرضَ مِنكِ بِغَيرِ الرِضى

وَأُبدي السُرورَ بِما لَم أَنَل

وَأُبدي السُرورَ بِما لَم أَنَل

وَأُبدي السُرورَ بِما لَم أَنَل

وَأُبدي السُرورَ بِما لَم أَنَل

وَأُبدي السُرورَ بِما لَم أَنَل

أَلَم أَغتَفِر موبِقاتِ الذُنوبِ

عَمداً أَتَيتِ بِها أَم زَلَل

عَمداً أَتَيتِ بِها أَم زَلَل

عَمداً أَتَيتِ بِها أَم زَلَل

عَمداً أَتَيتِ بِها أَم زَلَل

عَمداً أَتَيتِ بِها أَم زَلَل

وَما ساءَ ظَنِّيَ في أَن يُسيءَ

بِيَ الفِعلَ حُسنُكِ حَتّى فَعَل

بِيَ الفِعلَ حُسنُكِ حَتّى فَعَل

بِيَ الفِعلَ حُسنُكِ حَتّى فَعَل

بِيَ الفِعلَ حُسنُكِ حَتّى فَعَل

بِيَ الفِعلَ حُسنُكِ حَتّى فَعَل

عَلى حينَ أَصبَحتِ حَسبَ الضَميرِ

وَلَم تَبغِ مِنكِ الأَماني بَدَل

وَلَم تَبغِ مِنكِ الأَماني بَدَل

وَلَم تَبغِ مِنكِ الأَماني بَدَل

وَلَم تَبغِ مِنكِ الأَماني بَدَل

وَلَم تَبغِ مِنكِ الأَماني بَدَل

وَصانَكِ مِنّي وَفِيٌّ أَبِيٌّ

لِعِلقِ العَلاقَةِ أَن يُبتَذَل

لِعِلقِ العَلاقَةِ أَن يُبتَذَل

لِعِلقِ العَلاقَةِ أَن يُبتَذَل

لِعِلقِ العَلاقَةِ أَن يُبتَذَل

لِعِلقِ العَلاقَةِ أَن يُبتَذَل

سَعَيتِ لِتَكديرِ عَهدٍ صَفا

وَحاوَلتِ نَقصَ وِدادٍ كَمَل

وَحاوَلتِ نَقصَ وِدادٍ كَمَل

وَحاوَلتِ نَقصَ وِدادٍ كَمَل

وَحاوَلتِ نَقصَ وِدادٍ كَمَل

وَحاوَلتِ نَقصَ وِدادٍ كَمَل

فَما عوفِيَت مِقَتي مِن أَذىً

وَلا أُعفِيَت ثِقَتي مِن خَجَل

وَلا أُعفِيَت ثِقَتي مِن خَجَل

وَلا أُعفِيَت ثِقَتي مِن خَجَل

وَلا أُعفِيَت ثِقَتي مِن خَجَل

وَلا أُعفِيَت ثِقَتي مِن خَجَل

وَمَهما هَزَزتُ إِلَيكِ العِتابَ

ظاهَرتِ بَينَ ضُروبِ العِلَل

ظاهَرتِ بَينَ ضُروبِ العِلَل

ظاهَرتِ بَينَ ضُروبِ العِلَل

ظاهَرتِ بَينَ ضُروبِ العِلَل

ظاهَرتِ بَينَ ضُروبِ العِلَل

كَأَنَّكِ ناظَرتِ أَهلَ الكَلامِ

وَأوتيتِ فَهماً بِعلمِ الجَدَل

وَأوتيتِ فَهماً بِعلمِ الجَدَل

وَأوتيتِ فَهماً بِعلمِ الجَدَل

وَأوتيتِ فَهماً بِعلمِ الجَدَل

وَأوتيتِ فَهماً بِعلمِ الجَدَل

وَلَو شِئتِ راجَعتِ حُرَّ الفَعالِ

وَعُدتِ لِتِلكَ السَجايا الأُوَل

وَعُدتِ لِتِلكَ السَجايا الأُوَل

وَعُدتِ لِتِلكَ السَجايا الأُوَل

وَعُدتِ لِتِلكَ السَجايا الأُوَل

وَعُدتِ لِتِلكَ السَجايا الأُوَل

فَلَم يَكُ حَظِّيَ مِنكِ الأَخَسَّ

وَلا عُدَّ سَهمِيَ فيكِ الأَقَلّ

وَلا عُدَّ سَهمِيَ فيكِ الأَقَلّ

وَلا عُدَّ سَهمِيَ فيكِ الأَقَلّ

وَلا عُدَّ سَهمِيَ فيكِ الأَقَلّ

وَلا عُدَّ سَهمِيَ فيكِ الأَقَلّ

عَلَيكِ السَلامُ سَلامُ الوَداعِ

وَداعِ هَوىً ماتَ قَبلَ الأَجَل

وَداعِ هَوىً ماتَ قَبلَ الأَجَل

وَداعِ هَوىً ماتَ قَبلَ الأَجَل

وَداعِ هَوىً ماتَ قَبلَ الأَجَل

وَداعِ هَوىً ماتَ قَبلَ الأَجَل

وَما بِاِختِيارٍ تَسَلَّيتُ عَنكِ

وَلَكِنَّني مُكرَهٌ لا بَطَل

وَلَكِنَّني مُكرَهٌ لا بَطَل

وَلَكِنَّني مُكرَهٌ لا بَطَل

وَلَكِنَّني مُكرَهٌ لا بَطَل

وَلَكِنَّني مُكرَهٌ لا بَطَل

وَلَم يَدرِ قَلبِيَ كَيفَ النُزوعُ

إِلى أَن رَأى سيرَةً فَامتَثَل

إِلى أَن رَأى سيرَةً فَامتَثَل

إِلى أَن رَأى سيرَةً فَامتَثَل

إِلى أَن رَأى سيرَةً فَامتَثَل

إِلى أَن رَأى سيرَةً فَامتَثَل

وَلَيتَ الَّذي قادَ عَفواً إِلَيكِ

أَبِيَّ الهَوى في عَنانِ الغَزَل

أَبِيَّ الهَوى في عَنانِ الغَزَل

أَبِيَّ الهَوى في عَنانِ الغَزَل

أَبِيَّ الهَوى في عَنانِ الغَزَل

أَبِيَّ الهَوى في عَنانِ الغَزَل

يُحيلُ عُذوبَةَ ذاكَ اللَمى

وَيَشفي مِنَ السُقمِ تِلكَ المُقَل

وَيَشفي مِنَ السُقمِ تِلكَ المُقَل

وَيَشفي مِنَ السُقمِ تِلكَ المُقَل

وَيَشفي مِنَ السُقمِ تِلكَ المُقَل

وَيَشفي مِنَ السُقمِ تِلكَ المُقَل