طرق الرياضة للتخسيس

طرق الرياضة للتخسيس
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الرياضة والتخسيس

يسعى العديد من الاشخاص إلى الحصول على جسم رشيق، خاصة هؤلاء الذين يعانون من زيادة الوزن، حيث أصبحت السمنة بمثابة معاناة حقيقية خاصة مع العادات الغذائية المتبعة، والتي تكون غالبا سيئة لعدم تناول ما يحتاجه الجسم فقط وما هو صحي، حيث إنّ معظم الأطعمة التي يقبلون عليها غنية بالدهون والسكريات التي تمنح الجسم سعرات حرارية هو في غنى عنها، إضافة إلى قلة الحركة وعدم الاهتمام بالتمرينات الرياضية، فإنقاص الوزن لا يتم فقط بالاعتماد على اتباع نظام حمية معين، بل يستلزم المواظبة على تمارين رياضية للوصول إلى النتيجة المرغوبة، لهذا سنذكر في هذا المقال طرق ممارسة تمارين رياضية للتخسيس.

طرق الرياضة للتخسيس

الأيروبيك

تعتبر رياضة الأيروبيك من التمارين التي تؤدي إلى إنقاص الوزن وهي رياضة يتم ممارستها بالاستعانة بالموسيقا، ولا تخلو أي صالة رياضة منها وهي رياضة صالحة لجميع الأعمار، من أهم فوائدها انّها تشد الجسم وتمنعه من الترهل، وتحرق الدهون وتخلص من السمنة.

السباحة

من أفضل أنواع الرياضة التي تساعد على التخسيس لأنّها تعمل على تحريك جميع أعضاء الجسم وتجعل معدل الحرق عالياً، وهي تنحت الجسم وتشده بطريقة مذهلة، كما يمكن للمرأة الحامل ممارستها تحت إشراف مختصين، وهي رياضةٌ مناسبةٌ لمن يعاني من مشكلة التهاب المفاصل.

اليوغا

رفع الأثقال

تحفز هذه الرياضة الجسم لفقدان السعرات الحرارية، حيث يمكن ممارستها بمعدل 30 دقيقة في اليوم لضمان الحصول على فقدان الوزن بشكل أسرع، إلّا أنّها تتطلب الدراية التامة بالطريقة الصحيحة لممارستها حتّى لا يعقبها إصابة في الرقبة أو الظهر، وأي تمرينات رياضية يجب أن تكون مصاحبة لنوعية أكل معينة حتّى يتم التوصل للنتيجة المطلوبة، حيث يجب الالتزام بالتقليل من تناول المواد الغنية بالدهنيات والسكريات بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء.

رياضات متنوعة

  • نط الحبل مدّة تتراوح بين دقيقة إلى دقيقتين مع تكرار التمرين خمس مرات في اليوم.
  • صعود السلم بشكلٍ سريع وتكرار ذلك لعدة مرات في اليوم، ومحاولة استعلال هذا التمرين في الأماكن جميعها كالعمل والمدرسة والسوق.
  • الجري السريع لمسافات متوسطةوالتي تجعل الجسم يفقد المزيد من الوزن، واستبدال المشي بالجري الخفيف والحرص على ممارسته بشكل يومي.
  • الاستعانة بالأجهزة الرياضية، مثل: الدراجة الثابتة التي يتم استخدامها في الصلات الرياضية.