خطوات عمل الإيميل بالترتيب

خطوات عمل الإيميل بالترتيب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الإيميل

الإيميل أو البريد الإلكتروني عبارة عن تطبيق يُستخدم لتبادل الرسائل النصية والرقمية من أنحاء دول العالم، وله مجموعة من المميزات مثل: إمكانية إرسال الرسائل إلى مجموعة من الأشخاص في آنٍ واحد، وسرعة وصول الرسائل؛ لأنّ إرسال الرسالة لا يستغرق سوى ثوانٍ معدودة، وبشكل عام يكون التعامل مع خدمة البريد الإلكتروني من خلال الجهة المسؤولة عن تقديم الإيميل ونشره على الشبكة العنكبوتية.

خطوات عمل الإيميل

مقدّم الخدمة

في البداية يجب البحث عن مقدّم خدمة البريد الإلكتروني، ثمَّ زيارة الموقع الذي يعرض هذه الخدمة، حيث يوجد العديد من المواقع على شبكة الإنترنت، ويُنصح التعامل مع المواقع الخاصة بالياهو ميل والجيميل والهوتميل؛ لأنها تتصف بالسرعة والأمان والدقة.

الاشتراك

يجب البحث عن الخاصية المسؤولة عن التسجيل أو الاشتراك في خدمة البريد الإلكتروني، لأنّ جميع الصفحات المسؤولة عن مواقع خدمة البريد الإلكتروني تحتوي على هذه الأيقونة حتى يستطيع المتصفح الحصول على الخدمة.

ملء البيانات

بمجرد الاشتراك في خدمة البريد الإلكتروني يجب اتباع جميع التعليمات والخطوات الموجودة على الصفحة، كما يجب ملء المعلومات المطلوبة والتفاصيل المهمة مثل: ( الاسم الأول، اسم العائلة، الجنس، تاريخ الميلاد، عنوان البريد الإلكتروني، كلمة المرور، الدولة، اسم الحساب الذي يرغب به المستخدم)، كما يوجد خانات لمعلومات إجبارية وأخرى اختيارية.

رمز التحقق

الموافقة على شروط الخدمة

اكتمال التسجيل

ملاحظة: لإنشاء كلمة مرور قوية يجب استخدام 8 حروف كحد أدنى، ويمكن المزج بين الحروف الكبيرة والحروف الصغيرة، ولزيادة الأمان يُمكن استخدم الأرقام والحروف والرموز في ذات الوقت.