فوائد الهاتف المحمول في حياتنا

فوائد الهاتف المحمول في حياتنا
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الهاتف المحمول والحياة الإجتماعية

هُنالك العديد من الفوائد لاستخدام الهاتف المحمول على الصعيد الشخصي وفي الحياة الإجتماعية، وفيما يلي بعض هذه الفوائد:[1]

  • سهولة التواصل: أدى تطور الهواتف الذكية إلى تحسين طرق التواصل بين الناس وإتاحة الفرصة للمستخدمين بإرسال رسائل نصية وإجراء المكالمات وإمكانية التواصل بين الناس من كل مكان في العالم بكل سهولة ويُسر وذلك من خلال استخدام تطبيقات التواصل المختلفة التي تعمل بوجود خدمة الإنترنت والتي بدورها تمكن المستخدمين من إجراء مكالمات بالصوت والصورة وإرسال ومشاركة الملفات بأنواعها المختلفة.
  • تصفح الشبكة العنكبوتية: من فوائد الهاتف المحمول أنّه يجعل من السهل على الأشخاص تصفح الإنترنت، حيث إنّ هذه الهواتف تحتوي على متصفحات الإنترنت التي تساعد على عملية البحث والحصول على المعلومات في أي وقت وفي أي مكان.
  • التصوير: في ظل التطور المتسارع في عالم الهواتف المحمولة نشأت ظاهرة السيلفي، وبوجود الكاميرا الأمامية والخلفية للهاتف المحمول أصبح من السهل على الأشخاص إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو دون الحاجة لشراء كاميرا منفصلة، وبهذا تحول الهاتف المحمول إلى أداة لتخليد الذكريات واللحظات الجميلة ومشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
  • وسيلة للترفيه: يعتبر الهاتف المحمول وسيلة جيدة للترفيه وذلك مع وجود عدد كبير من ألعاب الفيديو وإمكانية تشغيل الأغاني والموسيقى ومقاطع الفيديو والأفلام وحتّى قراءة الكتب الإلكترونية.

الهاتف المحمول والعمل

يُمضي كثيرٌ من الناس أوقاتهم في بيئات عمل مختلفة، ومع تقدم وسائل الإتصالات الحديثة وتعددها، فقد أصبح من الصعب الإستغناء عن الهاتف المحمول في بعض بيئات العمل لِما له من فوائد تنعكس إيجاباً على الإنتاجية وسرعة الأداء، فعلى سبيل المثال تُتيح الهواتف المحمولة إمكانية التواصل المرن ما بين الموظفين والزبائن وشركاء العمل في المناطق المختلفة وكلُ هذا يتم من خلال استخدام خدمة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول المتنوعة لإرسال ومشاركة الملفات والعروض التجارية، إضافة إلى ذلك فقد أصبح بإمكان المدراء والموظفين متابعة أعمالهم من خلال تطبيق البريد الإلكتروني وأيضاً المشاركة في مؤتمرات الفيديو (بالإنجليزية: Video Conferencing) التي بدورها توفر الوقت والجهد ومصاريف السفر.[2]

الهاتف المحمول والسفر والترحال

للهاتف المحمول فوائد عديدة في السفر، ففي هذه الأيام يكاد من الصعب على المرء أن يسافر من غير أن يصطحب معه هاتفه المحمول، فقبل السفر يستطيع المرء تحديد وجهة سفره والمسار الأمثل للرحلة بل وحتّى تحديد الزمن المستغرق للوصول، وكل ذلك باستخدام تطبيق الخرائط قوقل ماب الذي يعمل بوجود خدمة الإنترنت ونظام تحديد المواقع العالمي GPS، أما أثناء السفر وفي حال الإنتقال من بلد إلى آخر؛ يستطيع المسافر أن يستمر في إجراء المكالمات باستخدام خدمة التجوال الدولي (بالإنجليزية: International Roaming)، وبالإضافة إلى كل هذه الميزات التي يقدمها الهاتف المحمول أثناء السفر، فإنّه من الممكن استخدام بعض التطبيقات الخاصة لحجز الفنادق والبحث عن المطاعم وحجز الرحلات الداخلية وتحويل العملات، وأيضاً إدارة ميزانية السفر وحساب المصاريف وعرضها بشكل تفصيلي.[3]

المراجع

  1. ↑ Richard Munoz, "8 Advantages and Disadvantages of Smartphone Technology"، Mobilecon. Edited.
  2. ↑ Leiden Johnson (13-1-2013), "Advantages of Using Smartphones in Your Business "، business2community, Retrieved 23-12-2018. Edited.
  3. ↑ Lauren Kubik (28-5-2018), "A Guide to Cell Phone Plans for Traveling Abroad"، www.goabroad.com, Retrieved 27-12-2018. Edited.