فوائد الزنجبيل في إزالة الكرش

فوائد الزنجبيل في إزالة الكرش

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أشهر أنواع البهارات، ذات القيمة الغذائية والعلاجية والوقائية؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية الضرورية لصحة الجسم ومحاربة الالتهابات وعلى نسبة عالية من الزيوت الطيارة وعلى مضادات الأكسدة التي تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة في الجسم، كما يستخدم الزنجبيل في العديد من الخلطات الطبيعية التي تخفف الوزن وتساهم في إزالة الكرش وشحوم البطن وتخليص الجسم من الدهون المتراكمة فيه بشكل فعال.

فوائد الزنجبيل في إزالة الكرش

  • يحسن ويحفز عملية الهضم ويلين حركة المعدة والأمعاء؛ لذلك ينصح بشرب شاي الزنجبيل يومياً على الريق.
  • يضبط الشهية ويعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة ويقلل كمية الوجبات الغذائية التي يتناولها الشخص.
  • يمنع التوتر المسبب للسمنة ويعادل الخلل في الهرمونات.
  • ينظم مستوى السكر والدهون الثلاثية والكولسترول في الدم.
  • يزيد معدل الأيض ويسرع عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم.

طرق استخدام الزنجبيل لإزالة الكرش

شاي الزنجبيل

إضافة شرائح من الزنجبيل إلى الماء المغلي وترك الزنجبيل حتى ينقع لمدة عشر دقائق تقريباً ثمّ تصفيته وشربه صباحاً على الريق، كما يمكن إضافة شرائح الليمون والعسل إلى الشاي لتعزيز قيمته الغذائية وتخفيف حدة النكهة.

زيت الزنجبيل

دهن البطن بزيت الزنجبيل بحركات دائرية للتخلص من السيليوليت والسوائل المتراكمة في منطقة البطن، ويحضر زيت الزنجبيل منزلياً من خلال نقع كمية من مسحوق الزنجبيل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون في وعاء زجاجي غامق ومحكم الإغلاق لمدة أسبوع مع مراعاة رج العلبة يومياً، ثمّ تصفية الزيت في علبة أخرى واستخدامه بشكل يومي.

مشروب الزنجبيل

غلي ملعقة صغيرة من الكمون مع كمية مساوية من النعناع المجفف والزنجبيل والشاي الأخضر لعدة دقائق، ثمّ تصفية المغلي وتحليته بالعسل وشربه يومياً؛ كوب صباحاً على الريق وكوب قبل تناول وجبة الغذاء بنصف ساعة، وكوب قبل تناول وجبة العشاء بنصف ساعة.

كريم الزنجبيل

مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل مع كمية مساوية من زيت الزيتون بشكل متجانس للحصول على مزيج كريمي القوام، ثمّ وضع المزيج على البطن بشكل يومي وتركه لمدة ثلاث ساعات، مع مراعاة ممارسة التمارين الرياضية خلال هذه الفترة لتعزيز عملية حرق الدهون وتفتيتها والتخلص من الكرش.

مشروب الزنجبيل

خلط تسع ملاعق كبيرة من الفجل المبشور وقطعة من الزنجبيل وعصير أربع ليمونات في الخلاط الكهربائي لمدة ثلاث دقائق للحصول على مزيج متجانس، ثمّ إضافة ثلاث ملاعق من العسل وملعقتين من القرفة المطحونة وإعادة مزج المكوّنات معاً، ثمّ الاحتفاظ به في مكان جاف وبارد، وشرب المزيج بمعدل مرتين يومياً قبل تناول الوجبات وقبل ممارسة التمارين.

فوائد الزنجبيل في إزالة الكرش
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-11-26 02:00:01