أفضل دولة أوروبية سياحية

أفضل دولة أوروبية سياحية

السياحة في أوروبا

يبحثُ العديدُ من النّاسِ عن أماكن سياحيةٍ مميزةٍ لقضاءِ وقتِ الإجازةِ فيها، والاستجمامِ والتّمتعِ بالمناظرِ الخلابةِ، وخاصّةً في دول أوروبا، فهناكَ العديدُ من الدّولِ الأوروبيةِ التّي تستحقُ الزّيارةَ. في هذا المقالِ سنتعرّفُ على أهمِ الدّولِ الأوروبيّةِ السّياحيةِ التّي يُنصحُ بزيارتِها للتّمتعِ بإجازةٍ رائعةٍ.

أفضلُ دولةِ أوروبيةٍ للسّياحة

النّمسا

تقع النّمسا في وسطِ أوروبا، وتُعتبرُ من أهمِّ الدّولِ السّياحيةِ الرّاقيةِ والتّي يزورها الملايين من السّياحِ سنوياً؛ وتشتهرُ بفنّها المعماريِ الرّائعِ والفنونِ المتعددةِ، والقطعِ الأثريةِ القديمةِ والمهمةِ، ومبانيها الفخمةِ، وحدائقِها المميّزةِ للتّنزه، كما توجدُ فيها العديدُ من المنتجعاتِ التّي تَستحقُ الزّيارةَ والتّي تُقدّمِ كافّةِ الخدماتِ للسائح.

من أهمِ الأماكنِ التّي يجبُ زيارتُها عندَ الذّهابِ إلى النّمسا: قصرُ هوفبورج والّذي يقعُ في فينيا، ومتحفِ الفنِ التّاريخي المميّز، وعجلةِ فيريس، ومن الممكن ممارسةُ رياضةِ التّزلجِ على الجليدِ، والتّمتعِ في العديدِ من المناظرِ الطّبيعيةِ الخلابةِ، ويمكن استئجارُ كوخٍ والمبيتُ فيه لتجربةِ الحياةِ الرّيفيةِ، خاصّةً في فصلِ الصّيفِ والتّمتعِ على شاطئ البحر.

سويسرا

تعرفُ سويسرا بأماكِنها السّياحية المختلفةِ، وخاصّةً جبال الألب والعديد من البحيراتِ، والمناطقِ الطّبيعيّةِ الخلابة، وقد تمّ تصنيفُها عالمياً من الدّولِ ذاتِ الحياةِ المستقرةِ والجميلة، كما تشتهرُ سويسرا بصناعةِ الأجبانِ والحليبِ والشّوكولاتة.

من المهمِ زيارةُ جبال ماترهورن عند الذّهابِ في رحلةٍ سياحيةٍ إلى سويسرا، فهي من أعلى قممِ الجبالِ في العالم، وتشتهرُ بمناظرها الخلابةِ وخاصّةً عند الصّعود إلى أعلى الجبلِ وزيارةِ قلعةِ شيلون، والتّي تتواجدُ على شاطئ جنيف، وقد تمّ بناؤها في العصورِ القديمةِ بينَ القرنِ الرّابعَ عشر والخامسَ عشر، وتتميّزُ بوجودِ العديدِ من القببِ التّي تمّ بناؤها تحتَ الأرض، ويمكن للسّياحِ التّجولُ في كافّةِ أرجائِها.

من أهم المعام السياحية أيضاً ساعةِ برجِ زيتجلوج في برلين؛ وهي إحدى أقدمِ السّاعاتِ في العالم، ويتكوّن هذا البرجُ من ساعةٍ فلكيةٍ والعديدِ من التّماثيلِ وبرج الساعة.

ألمانيا

من أكبر وأهمّ الدّولِ الصّناعيةِ في العالم، ومن أهمِ المدنِ السّياحيةِ بها، عاصمتُها برلين، وتُعتبر ألمانيا من الوجهاتِ السّياحيةِ الأوروبيةِ الأكثرِ زيارةً في العالم؛ فتُناسب جميعَ الأذواقِ وخاصّةً لقضاءِ شهرِ العسل، ومن أشهرِ أماكنها السّياحية: قصر هايدلبرغ والذي يزوره الملايينُ من السّياحِ سنوياً؛ فهو من أروعِ القصور في العالمِ، وفيه العديدُ من الرّموزِ التّاريخيةِ، ويتميز ببنائه المعماري الدّقيقِ والفني، ومن أهمِ الأماكنِ أيضاً المتحفُ الألماني، ومتحف بيرغامون، وهما من المتاحفِ التّراثيةِ المميزةِ والتّي تتواجدُ فيها العديدُ من التّحفِ القديمةِ المشهورة.