أفضل التمارين لإزالة الكرش

أفضل التمارين لإزالة الكرش

الكرش

يعاني الكثيرون من تكتلات دهنية كبيرة بمنطقة البطن، والوسط، والأرداف، ومن المعروف أنّ دهون هذه المناطق صعبة جداً، وليس من السهل إزالتها، والتعامل معها، فالكثيرون وقعوا ضحيّة الإعلانات الكاذبة لمنتجات تخسيس الوزن، وصرفوا مبالغ طائلة في شراء الأدوية التي تروّج لحرق الدهون، وآخرون قاموا بتمارين قاسية، ولم يجدِ معهم كلّ ذلك نفعاً.

مخاطر دهون الكرش

هناك شكلان لتكتل الدهون في الجسم، فهناك ما يسمّى بشكل الكمثرى، وهو يتمثل في تكتل الدهون في الأرداف، أو في الجزء السفليّ من الجسم، وشكل التفاحة الذي يتمثل تكتل الدهون فيه في منطقة البطن، والوسط، والكرش، وهذا النوع لا يسبّب مشاكل مظهريّة، وجماليّة فقط، ولكنه يزيد من فرص الإصابة بالسكتات القلبيّة، والدماغية، ناهيك عن مرض السكر، وارتفاع ضغط الدم، فدهون الكرش لا تقبع مكانها ساكنة، فلقد اكتشف الباحثون أنّها كالأعضاء الحيّة، تفرز هرمونات، وموادّ ضارّة على الجسم، كما أنّها تتكسّر بسهولة إلى أحماض دهنيّة تنتقل إلى الكبد، وهذا الأمر يسبب ارتفاع نسبة الكولسترول الضارّLDL.

التمارين الصحيحة لإزالة الكرش

تمرين الطحن

هذا التمارين يعتمد على ثني العمود الفقري من الأعلى، دون ثني منطقة الوسط، مع وجود وزن معين، كأن يمسك المتدرّب بكرة، أو دمبلز حديدي بأوزان متدرّجة، ويتابع تكرار التمرين بها على أربع جولات، بكل جولة خمسة عشر تكراراً، مع أخذ راحة ثلاثين ثانية بين كلّ جولة.

تمرين الدراجة

يطبّق هذا التمرين بأن يستلقي المتدرّب على الأرض بصورة مستقيمة، ويضع يديه تحت رأسه، ومن ثم يبدأ بتحريك ساقية باتجاه منطقة الصدر، بحركات تبادليّة بين الساقين، مع ثني الركب، كأنه يركب دراجة هوائية، ويطبّق التمرين لستين ثانية، على مدار ثلاث جولات.

تمرين الكرة

يحتاج المتدرّب إلى كرة تدريب للبدء بممارسة هذا التمرين.

  • يستلقي المتدرّب على الأرض بشكل مستقيم، ثمّ يمسك الكرة بيديه، ويصعد بجسده باستخدام عضلات البطن، ومن ثم يمرر الكرة من القدمين إلى الرجلين بصورة مستمرة.
  • يكرّر التمرين عشرين مرّة في كلّ جولة، على مدى ثلاث جولات.

تمرين رفع الأرجل

يستلقي المتدرب على الأرض، ثمّ يضع يديه تحت رأسه، ويبدأ برفع أرجله إلى الأعلى عمودياً، دون ثني الركبة حتى يكون التمرين أكثر نفعاً بالنسبة لعضلات البطن، والمعدة.

تمرين الاستناد

  • يستند المدرب بجسده على الحائط، بحيث يكون الجزء العلوي من جسده متعامداً مع الجزء السفلي، ومن ثم يبدأ بلمس أصابع قدمية بحركة تبادليّة باستخدام الأيدي.
  • يكرّر هذا التمرين ثلاثين مرّة، ثم يأخذ المتدرب فترة استراحة لثلاثين ثانية، ويتابع بنفس الطريقة لأربع جولات إضافيّة.
أفضل التمارين لإزالة الكرش
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-01-18 07:45:01