أفضل وقت للذهاب إلى المالديف

أفضل وقت للذهاب إلى المالديف

أفضل وقت للذهاب إلى المالديف

تعتبر الفترة الواقعة ما بين شهر ديسمبر وأبريل أفضل وقت لزيارة جزر المالديف وذلك بسبب الأحوال المناخية المثالية لممارسة الأنشطة الخارجية،[1] وتشهد الفترة الواقعة بين شهر ديسمبر وفبراير ذروة الموسم السياحي في جزر المالديف، بسبب أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، وعادةً ما يصاحب ذلك ارتفاع حاد في الأسعار، إذ تكون الأحوال الجوية رائعة، مع انخفاض احتمال سقوط الأمطار، ونسبة الرطوبة، بالإضافة إلى السماء الزرقاء الصافية،[2] أما الفترة الممتدة بين شهر مايو ونوفمبر، فغالباً ما تكون السماء خلالها غائمة، مع تزايد احتمال سقوط الأمطار، وارتفاع درجة الرطوبة في الجو، وبالرغم من ذلك، تُعتبر هذه الفترة هي الأمثل لممارسة رياضتي الغوص والغطس.[3]

أفضل طريقة للذهاب إلى المالديف

تعتبر الخطوط الجوية الطريقة الوحيدة التي تمكن الزوار القادمين من مختلف بلاد العالم من الوصول إلى جزر المالديف، وتحتوي البلاد على مطارين دوليين، بالإضافة إلى ثلاثة مطارات محلية تسهل على الزوار التنقل بين جزر المالديف، كما يمكن التنقل بين هذه الجزر بواسطة العبّارات، أو القوارب المُستأجرة، أو الزوارق السريعة، كما يمكن استئجار السيارات من عاصمة جزر المالديف مالي والتنقل بها.[1]

أفضل الأنشطة في المالديف

هناك العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن للسياح مُمارستها عند زيارتهم لجزر المالديف، ومنها ما يأتي:[4]

  • الغوص: تتكون المالديف من ألف جزيرة مُرجانية مناسبة للغوص، ويفضل اختيار الجزر ذات الشعب المرجانية الداخلية، للتمكن من الغوص بالقرب من الشاطئ.
  • مشاهدة الدلافين: تشتهر جزر المالديف بوجود الدلافين في كل مكان في مياهها، والتي تعرف بكونها حيوانات بحرية ودودة، وغالباً ما تسبح بمحاذاة القوارب، وتوفّر العديد من المنتجعات والفنادق لنزلائها رحلات خاصة لمشاهدة الدلافين.
  • الرياضات المائية: يمكن مُمارسة العديد من الرياضات المائية المتنوعة في جزر المالديف، ومن أبرزها التزلج على الماء، وركوب الأمواج، والتزلج المائي بواسطة المظلة، وغير ذلك الكثير.

المراجع

  1. ^ أ ب "Maldives Travel Information", www.mapsofworld.com, Retrieved 15-1-2019. Edited.
  2. ↑ "When to go and weather", www.lonelyplanet.com, Retrieved 15-1-2019. Edited.
  3. ↑ "Travel To Maldives", www.worldatlas.com, Retrieved 15-1-2019. Edited.
  4. ↑ SHARELL COOK (7-12-2018), "The Top 11 Things to Do in the Maldives"، www.tripsavvy.com, Retrieved 15-1-2019. Edited.