أفضل طريقة لإزالة الشعر

أفضل طريقة لإزالة الشعر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

إزالة الشعر

الجسم الجميل الخالي من الشعر حلم تبحث عنه معظم الفتيات، حيث إنّ ظهور الشعر الزائد سواءً على الوجه أو الجسم يسبب لهن الإحراج الشديد، ومن أبرز العوامل المؤدية إلى ظهور الشعر هي تعرض هرمونات الجسم للاضطرابات، أو استخدام بعض الأدوية الطبية التي تعمل على زيادة نمو الشعر، أو نتيجة العوامل الوراثية، وأياً كانت الأسباب فإنّ الوصفات الطبيعية تُعد من أفضل العلاجات المتبعة للتخلص من الشعر الزائد والتي سنقوم بذكر عدد ٍ منها في هذا المقال.[1]

وصفات طبيعية لإزالة الشعر

لازالة الشعر بشكل طبيعي استخدمي احدى المواد التالية:[2]

  • نبتة السعد: أضيفي مقدار ثلاث ملاعق من مطحون نبات السعد إلى لتر من الماء، ثم ضعي المزيج على النار كي يغلي، بعد ذلك ارفعيه عن النار واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم استخدميه في غسل جسمكِ بعد قيامكِ بإزالة الشعر، ومن المفضل أن تكرري هذه العملية لمدة سبع أيام على التوالي لضمان حصولكِ على نتيجة حقيقية.
  • الزنجبيل: أزيلي الشعر الزائد ثم استخدمي قطعة من الزنجبيل في دعك بشرتكِ واتركيها لمدة ساعتين، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ وادهنيها باستعمال الكريم المرطب، استمري في تطبيق هذه الوصفة بعد كل مرة تقومين فيها بإزالة الشعر الزائد وستحصلين على نتائج مذهلة.
  • منقوع الترمس: احضري كمية مناسبة من الترمس المرّ وانقعيه في مقدار من الماء واتركيه لمدة ثماني ساعات، واستخدمي هذا المنقوع في مسح المناطق المزال منها الشعر ويجب أن تكرري هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

من الوصفات الطبيعية لازالة شعر الوجه:[3]

  • الليمون والعسل: امزجي ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع أربع ملاعق من عسل النحل الطبيعي، ثم طبقي المزيج على وجهكِ وباتجاه نمو الشعر واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء البارد، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة فعّالة.
  • قناع البيض: امزجي نصف ملعقة من مسحوق النشا وملعقة كبيرة من السكر إضافة إلى بياض بيضة، اخلطي المزيج جيداً حتى يصبح قوامه كالمعجون ثم طبقيه على بشرتك واتركيه كي يجف تماماً بعد ذلك انزعيه بلطف.
  • الكركم واللبن: امزجي كمية قليلة من اللبن مع مقدار مناسب من مسحوق الكركم مزجاً جيداً، ثم استخدمي المزيج الناتج في تدليك بشرتك بحركات دائرية رقيقة باستخدام أصابعك واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء البارد.
  • البابايا والكركم: اخلطي نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع حبة من ثمار البابايا المهروسة، ثم ضعي المزيج الناتج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء، ثم كرري هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً لتحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.

المراجع

  1. ↑ "How to Remove Facial Hair", www.healthline.com, Retrieved 23-7-2018. Edited.
  2. ↑ "How to Remove Hair Naturally", www.wikihow.com, Retrieved 23-7-2018.Edited.
  3. ↑ "How to Remove Hair from Face: 5 Effective and Natural Home Remedies", www.food.ndtv.com, Retrieved 23-7-2018. Edited.