مدينة الحب في إيطاليا

مدينة الحب في إيطاليا
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

مدينة الحب في إيطاليا

فينيسيا الإيطالية أو كما تُعرف أيضاً بالبندقية هي مدينة عُرفت بسحر جمالها وروعتها لذا توصف بمدينة الحب أو المدينة العائمة عروس إيطاليا، وهي من أشهر المواقع السياحية في إيطاليا، حيث يزورها العديد من السواح من مختلف بقاع الأرض للتمتع بسحرها الخلاب ومناظرها التي لا تغيب عن الأذهان، حيث تضم المدينة مبانٍ تاريخية تعود إلى عصر النهضة، وتشتهر بقنواتها المائية التي تمر فيها، فتعد القوارب أشهر وسائل النقل فيها، وتتكون فينسيا من عدة جزر يبلغ عددها 116 جزيرة ترتبط فيما بينها بجسور عددها 416 جسراً.

تسمية مدينة الحب

أطلق على مدينة البندقية اسم مدينة الحب أو مدينة العشق، ويعود سبب التسمية إلى أشهر قصص الحب في التاريخ قصة روميو وجولييت، فقد حدثت أحداث الرواية في هذه المدينة، ويعد قصر روميو وجولييت من أشهر المعالم السياحية في المدينة، ويعتبر الزوار هذه المدينة منبعاً للحب والعشق، كما يوجد العديد من القنوات المائية فيها والتي يتم عبورها بالجندول الذي يعتبر تقليداً رومانسياً في المدينة.

موقع مدينة الحب

تقع مدينة البندقية شمال شرق إيطاليا، وتطل على البحر الادرياتيكي، وتعد عاصمة إقليم فينيتو، وترتفع 2.65م عن سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها 271 ألف نسمة تقريبا، موزعين على مساحة 412كم2.

مناخ مدينة الحب

تتميز البندقية بمناخ لطيف نتيجة قربها من البحر، فتنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء وتبلغ أدنى درجة حرارة 3 درجة مئوية، وترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف فيبلغ متوسط أقصى درجات الحرارة 24 درجة مئوية، وتتساقط الأمطار على المدينة في فصلي الخريف والربيع، وتتعرض المدينة لعواصف صيفية بشكل متكرر، وترتفع نسبة الرطوبة في فصل الشتاء، ويتشكل الضباب في مناطق مختلفة.

اقتصاد مدينة الحب

تعد مدينة البندقية مدينة تجارية منذ القدم وتعتمد المدينة على الزراعة في المناطق الريفية، وبعض الجزر القريبة من منطقة البحيرة، ويعتمد عدد من سكان المدينة على صيد الأسماك، وتشتهر المدينة بمنتوجاتها الحرفية الشهيرة، مثل المنتوجات المصنوعة من الزجاج والدانتيل، وتمتلك المدينة بعض الصناعات المعتمدة على المواد البيتروكيماوية والموجودة في منطقة الساحل.

الجندول في مدينة الحب

يطلق على البندقية اسم مدينة الجندول كناية عن الجندول المستخدم في التنقل، من خلال القنوات المائية المنتشرة في المدينة، فلا يمكن استخدام وسائل التنقل المعروفة من سيارات وحافلات وقطارات، ممل جعل المدينة أقل عرضة لتلوث الهواء، فالتصميم الهندسي والمعماري للقنوات المائية والمباني المحيطة بها جعل أزقتها صغيرة جداً، هكذا أصبح الجندول من أشهر وسائل التنقل فيها، والجندول هو عبارة عن قارب كلاسيكي يصل طوله إلى 11م، وهو مطلي باللون الأسود ويتألف من أنواع مختلفة من الأخشاب، ويقوده بحار يرتدي زي مخطط وقبعة خاصة، ويعد العشاق والزوار المفتونين بجمال المدينة من أكثر راكبيه.

المعالم السياحية في مدينة الحب

  • جزيرة مورانو: تعد من أشهر جزر المدينة، وهي معروفة بصناعتها للزجاج الفني.
  • الجسور: يعدّ كلّ من جسر الآهات القديم، وجسر ريالتو من أشهر جسورها.
  • القصور: تحتوي المدينة عدد من القصور الجميلة، والتي من أشهرها قصر غراسي، حيث تقام فيه العديد من المعارض العالمية الفنية، فيعد معرض البندقية للسينما الذي يقام سنوياً من المعارض المعروفة عالمياً، وقصر دوكالي الذي تم بناؤه في القرن الرابع عشر على نمط القوتية النموذجية المعمارية.
  • كنيسة القديس ماركو: تحمل الكنيسة الطابع الشرقي، وتتميز بقبابها الخمسة وبرج يبلغ ارتفاعه 100م.
  • المباني الأثرية القديمة: تحيط بالقنوات المائية من كلا الجانبين، تتميز بالجمال والسحر وتمنح الزائر طابعاً ثقافياً وحضارياً.
  • ساحة سان ماركو: تقع في وسط المدينة وتعد وجهة للعديد من الزوار، تضم برج الجرس الذي يرتفع 98م، مما يمنح الزوار نظرة شاملة للمدينة، وتضم الساحة العديد من النوادي والملاهي والمقاهي، وتضم كنيسة سانت باترو.
  • قناة غراندي: تتكون من العديد من القنوات وتحيط بها المباني والقصور الخلابة.