أسهل وصفة لإزالة الكرش

أسهل وصفة لإزالة الكرش
(اخر تعديل 2024-04-12 16:24:01 )

خل التفاح

يمتلك خلّ التفاح العديد من الفوائد الصحيّة، ومنها: خفض مستويات السكر في الدم؛ حيث إنّه يحتوي على حمض الخلّيك (بالإنجليزيّة: Acetic acid) الذي يساهم في الحدّ من تخزين الدهون في منطقة البطن حسب الدراسات التي أُجريت على الحيوانات، ففي إحدى الدراسات التي أُجريت مدّة 12 أسبوعاً على رجالٍ يُعانون من السُمنة وُجد أنّ أولئك الذين تناولوا ملعقةً كبيرةً من خلّ التفاح يومياً فقدوا 1.4 سنتيمتر من مقاس خصرهم، ويُعدّ تناول ملعقةٍ أو ملعقتين كبيرتين من خلّ التفاح يومياً آمناً لمعظم الأشخاص، وقد يؤدي إلى فقدان الدهون بشكلٍ معتدل، وتجدر الإشارة إلى أهميّة التأكّد من تخفيف الخلّ بالماء؛ وذلك لتجنُّب تآكل مينا الأسنان.[1]

الشاي الأخضر

يُعدّ الشاي الأخضر من المشروبات الصحية؛ حيث إنّه يحتوي على الكافيين ونوعٍ من مضادات الأكسدة يُسمّى إيبيجالوكاتشين جاليت (بالإنجليزيّة: Epigallocatechin gallate)، قد وُجد أنّهما يساهمان في تعزيز عملية الأيض، كما يمكن لمادة الكاتيشين (بالإنجليزيّة: Catechin) الموجودة في الشاي الأخضر أن تكون فعّالةً في فقدان الدهون في منطقة البطن.[1]

البروبيوتيك

حيث أظهرت إحدى الدراسات التي أجرتها المجلة الأوروبية للتغذية العلاجية عام 2010 أنّه يمكن لتناول البروبيوتيك (بالإنجليزيّة: Probiotics) أن يساهم في تقليل الدهون في منطقة البطن.[2]

طرق أخرى للتخلص من الكرش

يمكن اتّباع العديد من الطرق من أجل التخلُّص من الكرش، والتي نذكر منها ما يأتي:[3][4]

  • تناول وجبة الإفطار: يُعدّ تناول وجبة الإفطار من الأمور المهمّة للتحكُّم في الوزن، إذ إنّ العديد من الأشخاص يعتقدون أنّ تخطي وجبة الإفطار يساهم في تقليل عدد السعرات الحرارية المُتناولة خلال اليوم، ولكن على العكس؛ فعادةً ما ينتهي بهم الأمر بتناول المزيد من الطعام خلال اليوم، وقد وُجِد أنّ الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يمتلكون مؤشر كتلة جسمٍ (بالإنجليزية: Body Mass Index) أقلّ من أولئك الذين يتخطونها.
  • الحد من المشروبات السُّكرية: إذ وجدت بعض الدراسات أنّ هناك علاقةً بين المشروبات السُّكرية؛ مثل الشاي والقهوة المُحلّاة، والصودا، وزيادة الدهون في منطقة البطن، ولذلك قد يؤدي الحدّ منها إلى تقليل الدهون الحشوية.

المراجع

  1. ^ أ ب Franziska Spritzler (12-07-2018), "20 Effective Tips to Lose Belly Fat (Backed by Science)"، www.healthline.com, Retrieved 22-02-2019. Edited.
  2. ↑ Cathy Wong (05-01-2019), "3 Natural Remedies to Reduce Belly Fat"، www.verywellfit.com, Retrieved 26-02-2019. Edited.
  3. ↑ Kathleen M. Zelman, "10 Ways to Lose Weight Without Dieting"، www.webmd.com, Retrieved 22-02-2019. Edited.
  4. ↑ Zawn Villines (08-11-2017), "Getting rid of belly fat the natural way"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 26-02-2019. Edited.