أسهل طريقة لشد عضلات البطن

أسهل طريقة لشد عضلات البطن
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

شد عضلات البطن

تعاني نسبة كبيرة من أفراد المجتمع العربي من مشكلة الكرش وترهلات البطن، مما يسبب لدى الكثير منهم الإحباط والضيق النفسي، إلا أنّه يمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع بعض الطرق السهلة والسريعة التي تساعد على شد عضلات البطن والتخلص من الدهون المتراكمة حولها، والتي سنذكرها في هذا المقال.

أسهل طريقة لشد عضلات البطن

التمارين الرياضيّة

يمكن للتمارين الرياضيّة أن تكون الحل الأسهل والأمثل لشد عضلات البطن والتخلص من الترهلات الموجودة فيها، حيث توجد تمارين رياضيّة خاصة تساعد على شد عضلات البطن بشكل أسرع، ومن أهمها رياضة الجري، والقفز بالحبل، وغيرها من تمارين الضغط الخاصة بالمعدة، ونذكر منها:

  • الاستلقاء على سجادة التمارين، مع شبك اليدين خلف الرأس وثني الركبتين للأعلى، ثمّ رفع الجزء العلوي من الجسم نحو الأعلى، وإعادة خفضه نحو الأسفل.
  • الوقوف مع المباعدة قليلاً بين الساقين، ومد الذراعين بشكل أفقي أمام الصدر، ثمّ ثني الجذع العلوي من الجسم نحو الأسفل لملامسة أصابع اليدين للقدمين، ثمّ إعادة رفعه بشكل مستقيم.

الوصفات الطبيعيّة

  • وصفة الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة المساعدة على حرق الدهون، حيث يتم غلي كميات متساوية من الشاي الأخضر، والنعناع، والزنجبيل مع كميّة مناسبة من الماء لمدة عشر دقائق، ثمّ يُصفّى الماء، ويُشرب بمعدل 200 مل قبل الفطور، وقبل الغداء، وقبل العشاء.
  • وصفة الميرميّة: تساعد هذه الوصفة على تنظيم عمليّة الهضم، من خلال مزج مقدار متساوٍ من أوراق المرمية، ومسحوق الكمون، والشمر مع مقدار مناسب من الماء، وغلي المكوّنات لعدة دقائق، ثمّ تصفية الماء المغلي، وشربه بمعدل كوب قبل كلّ وجبة.
  • وصفة خل التفاح: تُمزج ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر، ويشرب المزيج فور الاستيقاظ من النوم وقبل تناول الطعام.
  • الملح الخشن: يدُعك البطن بالملح الخشن مع عقارب الساعة وعكسها بمعدل مرتين يومياً.

النظام الغذائي الصحي

يشير أخصائيو التغذية إلى عدم ضرورة اتباع حمية غذائيّة معينة للتخلص من دهون البطن، وأنّ السر وراء شد عضلات البطن يكمن في اتباع نظام غذائي صحي، على أن يخلو هذا النظام من الأطعمة المحتوية على نسب مرتفعة من السكريات البسيطة والدهون المشبعة، والاعتماد على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب كافية من السكريات المعقدة الصحيّة، والزيوت الأحاديّة غير المشبعة، وهذه الأطعمة متنوعة مثل: الفواكه، والحبوب غير المقشرة، والشوفان، والعدس، والفاصولياء، والأفوكادو، وزيت الزيتون، والمكسرات، والبيض، والأسماك.