أسرع طريقة لحرق دهون الكرش

أسرع طريقة لحرق دهون الكرش

أسرع طريقة لحرق دهون الكرش

يوجد بعض الخطوات التي تُساعد على التخلص من دهون الكرش بطريقة سريعة وآمنة، نذكر منها:[1]

  • اتباع النظام الغذائيّ المناسب: يُساعد اتباع نظام غذائيّ مناسب على فقدان الوزن، وعند فقدانه فإنّ دهون منطقة البطن هي أول ما قد يتمّ التخلص منه.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة: يجب ممّارسة التمارين الرياضيّة بمعدل 30 دقيقة لمدّة خمسة أيام أسبوعيًا، إذ يُنصح بممارسة رياضتي المشي، والركض للتخلص من الكرش بشكلٍ أسرع.
  • النوم: يُساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم على التخلص من الدهون بشكلٍ عام.

سمك السلمون وفقدان الوزن

يمتلك سمك السلمون العديد من الفوائد الصحيّة، إذ يُعدّ مصدرًا غنيًّا بالمواد الغذائيّة، وذو محتوى منخفض بالسعرات الحرارية. ولا يؤثر طهي سمك السلمون النيء على كمية السعرات الحرارية به. ويُعدّ سمك السلمون من الأسماك الدهنيّة، إذ يحتوي زيته على الدهون غير المشبعة التي توجد غالبًا في بعض الأطعمة والزيوت النباتيّة، ولكن من الجدير بالذكر أنّه لايحتوي على نفس نوع الدهون الموجود في الأطعمة الجاهزة، والوجبات السريعة، والللحوم الحمراء. ويُعدّ تناول الأطعمة الغنيّة بالأحماض الدهنيّة مفيد لصحة الإنسان، إذ أنّه يُحسن من مستويات الكولسترول في الدم، ويُقلّل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.[2]

فيتامينات ومعادن لزيادة التمثيل الغذائي في الجسم

يوجد عدد من الفيتامينات والمعادن التي تًساعد على زيادة التمثيل الغذائيّ للجسم وتُعزز فقدان الوزن، ونذكر منها:[3]

  • فيتامينات ب: مثل فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3، وفيتامين ب5، وفيتامين ب6، وفيتامين ب7، وفيتامين ب9، وفيتامين ب12، التي تتوفر في كلّ من: الفاصولياء، والعدس، والحليب، والبيض، واللحم الطري، والحبوب، والبطاطا، والموز.
  • فيتامين د: يتوفر فيتامين د في زيت كبد سمك القد، والسردين، والتونة، وسمك السالمون، وصفار البيض، اللبن المُدعم، واللبن العادي، والحبوب المُدعمة.
  • الحديد: يتوفر في اللحوم الخالية من الدهون، والمحار، والفاصولياء، والسبانخ.
  • المغنسيوم: يتوفر في الجوز، والبذور، والبقوليات، والخضراوات الورقيّة الخضراء مثل السبانخ.

مراجع

  1. ↑ "The Truth About Belly Fat", www.webmd.com, Retrieved 13-2-2019. Edited.
  2. ↑ "Is Raw Salmon or Cooked Best for Losing Weight?", www.livestrong.com, Retrieved 13-2-2019. Edited.
  3. ↑ "5 Vitamins and Minerals to Boost Your Metabolism and Promote Weight Loss", www.healthline.com, Retrieved 13-2-2019. Edited.