أسرع طريقة للقضاء على الذباب

أسرع طريقة للقضاء على الذباب

الطرق التقليدية

توجد الكثير من الطرق التقليدية الناجحة والتي يتبعها الأشخاص منذ القدم لطرد الذباب والتخلّص منه، مثل:[1]

كيس الماء

تُعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق التقليدية نجاحاً في التخلّص من الذباب؛ لأنَّ انعكاس الماء الموجود فيه يظهر لها بأنَّها شبكة عنكبوت فتطير مبتعدةً عنه، وتُطبّق عن طريق ملء كيس شفاف بالماء، ثمَّ ربطه، وتعليقه فوق مداخل البيت.

مصيدة الذباب

تُصنع مصيدة الذباب عن طريق خلط ربع كوب من شراب الذرة مع نصف كوب من السكر في وعاء، ثمَّ قص الورق البني أو الكرتون الخفيف إلى شريطٍ بعرض خمسة سنتمتراتٍ، ووضع الورق في خليط القطر، ثمَّ تعليقه في مكانٍ مناسبٍ حتى ينجذب إليه الذباب، ويعلقَ عليها.

الكافور

وضع بضع أقراصٍ من الكافور في طبقٍ، وإضافة الماء الساخن إليها ووضعها في الأماكن التي يوجد فيها الذباب، وتنصح السيدات الحوامل بعدم استخدام الكافور.

منفرات الذباب

توجد زيوتٌ عطريةٌ ونباتاتٌ تنفّر الذباب، وتبقيها بعيداً عن المنزل وينصح بزراعتها أو استخدامها عن طريق ما يلي:

النباتات

تحتوي بعض الأعشاب على روائحَ نفاذةٍ تزعج الذباب وتبعده عن محيطها، مثل الريحان، والغار، والنعنع، وإكليل الجبل؛ لذا يُنصح بوضع أو زراعةِ هذه النباتات بالقرب من النوافذ لمنع الذباب من الإقتراب أو الطيران إلى الداخل.[2]

طارد الذباب

تُستخدم الزيوت العطرية منذُ القدم في التخلّص من الذباب ولا سيّما زيتا اللافندر والأوكالبتوس، ويمكن صنع طارد طبيعيٍ للذباب من خلال نقع اللافندر الطازج في زيت اللافندر لمدة ثمانٍ وأربعين ساعةٍ، وحفظ المزيج في مكانٍ دافئِ وتحكريه من حينٍ إلى آخر، ثمَّ وضع الزيت بعدَ تصفيته من اللافندر حول المنزل، أو في زجاجةٍ رشٍ، ورشها حول المنزل للتخلّص من الذباب.[2]

بندق الساحرة

يمكن صناعة أنواعٍ مختلفةٍ من المبيدات الطبيعية للتخلص من الذباب، ومن هذه المبيدات طارد الذباب الطبيعي المحضّر عن طريق خلط مئة قطرة من نوعٍ واحدٍ من الزيوت العطرية أو مزيجٍ منها، وهي زيت اللافندر، وزيت السترونيلا، وزيت الأوكالبتوس، وزيت النعنع الأكثر فعاليةً في طرد الذباب، ثمَّ تمزج الزيوت في وعاء مع ملعقتين كبيرتين من كل من الزيت النباتي وبندق الساحرة، ثمَّ تشبّع قطعةٌ من القماش أو الإسفنج بالمزيج، وتوضع في علبةٍ معدنيةٍ، ويصبُّ فوقها مزيج الزيوت، وتغلق العلبة وتترك لمدة أربعٍ وعشرين ساعة، ثمَّ تُفتح وتوضع في الأماكن التي يُكثر فيه الذباب، ويضاف لها المزيد من الزيت بعد عدة استعمالات حتى تبقى فعّالةً في طرد الذباب.[3]

المراجع

  1. ↑ Marry Smith (2-11-2018), "Top 13 Tips on How to Get Rid of Flies in Your House Naturally"، www.healthable.org, Retrieved 6-1-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Jenny Marchal, "Complete Guide To Getting Rid Of Flies In The House"، www.lifehack.org, Retrieved 6-1-2019. Edited.
  3. ↑ "How to Make Natural Outdoor Fly Repellent with Essential Oils", www.wikihow.com, Retrieved 26-1-2019. Edited.