أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوعين

أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوعين
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تناول الكثير من البروتين

يلعب البروتين دوراً هاماً في زيادة كتلة عضلات الجسم، مما يساهم بفعالية في عملية زيادة الوزن، لذلك يُنصح بالتركيز على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ويوصى بتناول 0.55 غراماً من البروتين لكلّ نصف كيلو غرام من وزن الجسم بشكلٍ يومي، فمثلاً إذا كان وزن الجسم 54 كيلو غراماً، فإنّه يجب تناول 66 غراماً على الأقل من البروتين يومياً، ويوفّر كوب من الدجاج المشوي حوالي 234 سعرة حرارية، و35 غراماً من البروتين، كما يحتوي كوب من الفاصولياء على ما يقارب 218 سعرة حرارية، و14.5 غراماً من البروتين، أما شريحة اللحم فهي تحتوي على 224 سعرة حرارية، و23 غراماً من البروتين، كما تعد المكسرات، واللبن، والزبدة، والجبنة، جمعيها غنية بالسعرات الحرارية والبروتين.[1]

الموز لزيادة الوزن

يعتبر الموز طريقة فعّالة لتعزيز عملية زيادة الوزن؛ ويعود ذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن، والفيتامينات المفيدة لصحة جسم الإنسان بشكلٍ عام، فهو يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، ويقي من الإصابة بالإمساك، كما يعزز صحّة البشرة لاحتوائه على فيتامين هـ، ويُستعمل الموز لزيادة الوزن من خلال تناوله قبل 10 دقائق من تناول وجبات الطعام، ويمكن تناول عصير الموز أيضاً الممزوج بزبدة الفول السوداني، والحليب، وجوز الهند الطازج، وذلك لزيادة كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها.[2]

إرشادات ونصائح لزيادة الوزن

يوجد مجموعة من النصائح التي يمكن ابتاعها لتعزيز عملية زيادة الوزن بشكلٍ سريع، ومنها:[3]

  • استعمال أطباقٍ كبيرة عند تناول الطعام، فالأطباق الصغيرة تؤدي إلى تناول كمية أقل من الطعام.
  • الحصول على ساعات نومٍ هادئة وكافية يومياً، حيث يلعب النوم دوراً هاماً في عملية بناء ونمو العضلات.
  • تجنب شرب الماء قبل الوجبات؛ فهو يعمل على ملء المعدة مما يساهم في التقليل من تناول الطعام، وبالتالي الحصول على سعرات حرارية أقل.
  • شرب الحليب كامل الدسم بدلاً من شرب الماء لإرواء العطش، فهي تعد طريقة سهلة في الحصول على مزيد من السعرات الحرارية والبروتينات عالية الجودة.

المراجع

  1. ↑ ANDREA CESPEDES (2017-7-18), "www.livestrong.com"، home-remedies-to-gain-weight-in-one-week, Retrieved 2018-10-13. Edited.
  2. ↑ "ways-to-gain-weight", vkool.com, Retrieved 2018-10-13. Edited.
  3. ↑ Kris Gunnars, BSc (2018-6-20), "how-to-gain-weight"، www.healthline.com, Retrieved 2018-10-13. Edited.