أسرع طريقة لتنعيم الشعر

أسرع طريقة لتنعيم الشعر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تنعيم الشعر

بسبب التغييرات الجوية المختلفة نظراً لتعاقب الفصول الأربعة يتعرّض الشعر إلى بعض المشاكل، وأهمها خشونة الشعر وجفافه، مما يؤدّي إلى لجوء السيدات إلى الطرق المختلفة المتوفرة لتنعيم الشعر، والتي تعتمد بشكل كبير على المواد الكيميائيّة، إلا أنّ هناك الكثير من الطرق الطبيعية والتي يمكن من خلالها تنعيم الشعر بشكل سريع ومقبول بعيداًعن استخدام المواد الكيميائيّة، والتي تدمّر بصيلة الشعر وبالتالي تؤدي إلى تلفه.

طرق تنعيم الشعر

حليب جوز الهند

وذلك بمزج كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون جيداً، ثم يُوضع المزيج في الثلاجة إلى أن يتم ملاحظة تكوذن طبقة كريميّة على سطحه، ثم يُؤخذ ذلك المزيج الكريمي ويوزَّع على الشعر بالكامل ويُترك لعشر دقائق، مع مراعاة تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، وبعدها يُغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب للشعر، ومع تكرار تلك الوصفة لأكثر من مرة في الأسبوع يتم الحصول على شعر ناعم كالحرير.

قشور الموز

يتم تقطيع قشور أربع موزات، على أن تكون القشور طازجة وخالية من أي سواد عليها، يتم وضع القشور في الخلاط، ويُضاف150 غراماً

الحليب والعسل

وتكون بمزج كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم يوزَّع المزيج على الشعر جيداً، ويفضّل استخدام المشط لتوزيعه بشكل أفضل، ثم يتُرك لنصف ساعة، وبعدها يشطف الشعر بالشامبو المناسب، ويُفضَّل استخدام شامبو الأطفال، وتكرر تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

البيض وزيت الزيتون

عن طريق مزج البيض مع زيت الزيتون، ويوزَّع على الشعر بالكامل، ويفضَّل تخصيل الشعر إلى عدة خصل صغيرة حتى يصل المزيج إلى كامل الشعر، ثم يتم تغطية كل خصلة بورق الألمنيوم، ويترك لعدة ساعات، وبعدها يُغسل الشعر بالشامبو والماء.

الأفوكادو

يتم هرس حبتين من الأفوكادو، ثم إضافة ملعقتين من اللبن ويخلطان جيداً حتى يصبح مزيجاً كريميّاً، ثم يوزَّع على الشعر ويترك لساعة كاملة، ثم يُشطف بالماء والشامبو، ويمكن أن نضيف زيت الزيتون أو حليب جوز الهند، كما ويمكن هرس الموز أيضاً وإضافته للأفوكادو.