أسرع طريقة لتبييض الركب

أسرع طريقة لتبييض الركب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تقشير الركبتين

يُنصح بتقشير الركبتين مرتين في الأسبوعياً لتفتيح لون هذه المنطقة، ويمكن صنع مُقشّر عن طريق خلط السكر وزيت الزيتون معاً، وإضافة ما يكفي من زيت الزيتون إلى السكر حتى يصبح الخليط طرياً، ثم صب هذا الخليط في اليد، وفرك المناطق المُراد تبييضها به، حيث سيساعد التقشير في التخلص من الجلد الميت، وعلى تنعيم الركبة، وإزالة أي أوساخ عالقة عليها.[1]

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند علاجاً منزلياً فعّالاً للتخلص من سواد الركبتين، وذلك لاحتوائه على فيتامين "هـ"، الذي يساعد على تجنب الجفاف وتفتيح البشرة، كما أنه قد يساعد على إصلاح الجلد التالف، والبقع الداكنة، ويمكن استخدامه عن طريق:[2]

  • تدليك زيت جوز الهند على الركبتين بعد الاستحمام لحوالي دقيقة، أو دقيقتين، وتكرار ذلك عدة مرات يومياً لمنع الجفاف.
  • خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم فرك الركبتين بهذا الخليط، وتركها لمدة 15 - 20 دقيقة، ومسحها بالماء أو المناشف الورقية، وتكرار ذلك مرة واحدة في اليوم.
  • خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الجوز وبعض جوز الهند، ومزجهما معاً حتى تصبح العجينة سميكة، ثم وضعه على الركبيتن لتقشير خلايا الجلد الميتة، أو بقع الجلد الداكنة، وينبغي القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، وبانتظام.

اللبن الزبادي

يحتوي اللبن الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تفتيح لون البشرة، كما يساعد الزبادي على ترطيب، وتنظيف البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق:[2]

  • خلط ملعقة صغيرة من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض لصنع عجينة ناعمة، ثم وضع العجينة على الركبتين، وتركه على الجلد حتى يجف، ثم شطفها بالماء وتركها حتى تجف، وأخيراً ينبغي وضع مُرطب، وتكرار هذه العملية مرة واحدة على الأقل في اليوم، ولبضعة أسابيع.
  • خلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الزبادي العادي للحصول على عجينة سميكة، ثم وضع العجينة على الركبتين، وتركها لحوالي 20 دقيقة، وفركها بالأصابع لإزالة خلايا الجلد الميتة، والعجينة، ثم شطفها بالماء الدافئ، وينبغي تكرار هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

الليمون

يعتبر الليمون علاجاً منزلياً فعّالاً للمساعدة في تبييض الركبتينن فهو يحتوي على خصائص تبييض طبيعية، والتي يمكن أن تساعد في توحيد لون البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع عصير الليمون على الركبتين، ثم تدليكها به بلطف، وتركه عليها لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ، وينبغي تكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين لملاحظة الفرق.[3]

فيديو خلطات علاج سواد الركبة

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن خلطات علاج سواد الركبة :

المراجع

  1. ↑ MARGO BENJAMIN (14-8-2017), "Home Remedy for Dark Knees & Elbows"، www.livestrong.com, Retrieved 28-5-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "How to get rid of dark knees and elbows naturally & fast", www.vkool.com, Retrieved 28-5-2018. Edited.
  3. ↑ "6 ways to get rid of dark elbows and knees naturally", www.timesofindia.indiatimes.com,10-6-2017، Retrieved 28-5-2018. Edited.