أكبر مدينة في أوروبا

أكبر مدينة في أوروبا

لندن

تعتبر مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة أو بريطانيا العظمى من أهمّ المدن على وجه الكرة الأرضية، وهي مدينة تزخر بكلّ شيء من الأماكن والوجهات، والأماكن السياحية، والأماكن الفريدة، والقلاع، والقصور القديمة، وهي تحتوي على إرثٍ تاريخيّ وعلميّ وثقافي فريد تُبيّنه المتاحف المنتشرة في جميع أنحاء لندن والتي يختص كل متحف منها بجانب معين.

لا تحتوي لندن فقط على الإرث؛ بل تحتوي بالإضافة إلى ذلك على التكنولوجيا العصرية الحديثة والتي تبرز في مبانيها وشوارعها والتي تُكسب العراقة التي تتمتّع بها لندن جانباً من التحضّر الفريد على مستوى العالم.

جغرافيّة لندن

تعدّ لندن الوجهة الاقتصادية والسياحيّة والقوة الاقتصادية في المملكة المتحدة، تُسمّى أيضاً بمدينة الضباب بسبب أجوائها الضبابية التي تتمتع بطقس بارد، وبسبب تحرك المدينة المستمر بشكل دائم ممّا يخلق الضباب في المدينة التي لا تنام. تقع لندن في جنوب شرق إنجلترا، ويبلغ عدد سكانها قرابة 6 ملايين نسمة، وتُقدّر مساحتها بحوالي 1,572 كيلومتر مربع.

يمرّ في لندن نهر التايمز الشهير الذي يَعبر أكثر من مدينة في طريقه، ويبلغ طول النهر ما يقارب 346 كيلومتراً، وهو النهر الأطول في إنجلترا، وثاني نهر من حيث الطول في بريطانيا. ينبع هذا النهر من منطقة غلوسترشير ويكون مصبّه في بحر الشمال.

تُعتبر لندن المقصد الرئيسي للدراسة للكثير من مناطق العالم؛ وذلك لاحتوائها على الجامعات العريقة المتطورة، وفي لندن المستشفيات المهمة المتطورة التي يقصدها الكثيرون للعلاج بسبب تطوّر الخدمات الطبيّة والصحية فيها، وقد وصفها صامويل جونسون بأنها مدينة لا يمل منها ولو مللت من الحياة نفسها.

معالم لندن السياحية

  • نهر التايمز: ويُسمّى بملتقى المثقّفين والفنانين والأدباء، وتحوي ضفاف النهر على الكثير من المقاهي، وفي النهر حواجز للفيضانات تعمل بشكل آلي خوفاً من تدفق المال للمدينة.
  • برج بيج بن: ويحوي البرج على ساعة بيج بين الشهيرة، وهي ساعة كبيرة عالمية، وتُعدّ مركز التوقيت العالمي لغرينتش، وهي تدق ساعتها كل ساعة وتسمع في جميع أرجاء لندن.
  • المتحف البريطاني: وهو أكبر متحف في العالم، وسُمّي بالمتحف البريطاني؛ لاحتوائه على ملايين القطع الأثريّة التي جمعت على مدى التاريخ، وهو يضم المتحف الوطني والمتحف العلمي والمتحف الطبيعي ومتحف فيكتوريا.
  • ميدان بيكاديللي: وهو ميدان يحتضن الكثير من المقاهي الأدبية والترفيهية والمطاعم، ويحوي على ميدان شكسبير.
  • قصر بكنجهام: وهو القصر الأشهر لملوك بريطانيا، وهو قصر فخم وضخم يسكنه أيّ ملك يتوّج بحكم بريطانيا.