طريقة تنعيم وتطويل الشعر الخشن

طريقة تنعيم وتطويل الشعر الخشن
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تنعيم وتطويل الشعر

يتعرض الشعر إلى العديد من العوامل التي تؤثر على صحته ونموه، ومن أبرزها: تعاقب الفصول الأربعة التي تُسبب جفافاً وخشونة للشعر، مما يؤدي إلى اللجوء إلى استخدام مستحضرات كيميائية لتنعيم الشعر وتطويله، وقد تتسبب هذه المستحضرات في إحداث أضرار للشعر على المدى البعيد، لذا يُنصح باستخدام مواد طبيعية من أجل ذلك، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق تنعيم وتطويل الشعر الخشن، إضافة إلى بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على شعر صحي وجميل.

طرق تنعيم وتطويل الشعر الخشن

الزيوت

نمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الحلبة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقتين كبيرتين من زيت حب الرشاد، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من زيت الميرمية، وملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير، وملعقتين كبيرتين من زيت البطم، وسنّين من الثوم مهروسين، ثم نُطبق المزيج على الشعر، وندعه طيلة الليل، ثم نغسله في الصباح، ونُكرر هذه الوصفة لمدة خمسة أيام متتابعة.

البيض

نخفق بيضة مع قليل من الماء، ثم نُطبقها على الشعر مع فركه من جذوره إلى أطرافه، ونترك المزيج على الشعر لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر دون استعمال شامبو.

المايونيز

ندهن الشعر بفنجان من المايونيز، ثم نُغطيه بقبعة الاستحمام، ونتركه لمدة ستين دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء الدافئ والشامبو، ونُكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

العسل

الحليب

نمزج مئة غرام من الحليب مع قليل من الماء، ثم نضعه داخل رذاذ، وبعد ذلك نرش المزيج على الشعر، ونُمشطه، ثم ندعه لمدة نصف ساعة، ونغسله، وبإمكاننا مزج ملعقة كبيرة من العسل مع مئتي غرام من الحليب، والقليل من حبات الفراولة المهروسة، ثم نُطبق الخليط على الشعر، ونُغطيه بمنشفة أو قبعة الاستحمام، وندعه لمدة ساعتين، ثم نغسله، ونُمشطه بمشط ذي أسنان واسعة.

الموز

نهرس موزة، ثم نمزجها مع بياض بيضة، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبعد ذلك ندهن الشعر بالمزيج، ونُمشطه، ثم نُغطيه، وندعه لمدة ستين دقيقة، وأخيراً نغسله.

نصائح لتنعيم وتطويل الشعر الخشن

  • قص أطراف الشعر بانتظام؛ أي كل ثلاثة أشهر لإزالة الشعر المتقصف، وتحفيز بُصيلات الشعر على النمو بطريقة سليمة.
  • الابتعاد عن تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية، فذلك سيُجعده، ويجعله خشناً.
  • الابتعاد عن استعمال التسريحات التي تُسبب تكسراً للشعر.
  • تجنب استعمال مستحضرات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • اتباع نظام غذائي صحي، بحيث يحتوي على البروتينات، والألياف الغئائية، والفيتامينات المتنوعة.