اجمل دول العالم

اجمل دول العالم
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

ما أروع هذا الكون الذي حبانا الله به وننعم بالعيش فيه، وما أجمل الوجه الآخر المبهج لعالمنا الذي نحيا بين ظهرانيه ويزخر بآيات وعلامات لا حصر لها تدلل على جمال الصانع والصنعة وعظمة الخالق وروعة المخلوق؛ فأينما تولي وجهك شطر هذا الكون، تقع عيناك على جمال يغلف الطبيعة من حولك فتستقر لديك قناعة راسخة بأن كل بقعة لديها ما تزهو ه من مكامن الجمال، فهنالك الآن بعض مدن العالم التي نجدها وقد تزينت بناطحات السحاب التي باتت تعانق السماء، وبعض المدن غطى العشب الأخضر معظم طرقها وشوارعها حتى أن كل واحدة من هذه المدن صار لها طابعها وهويتها الخاصة في الجمال؛ فالقنوات المائية، والغابات والأنهار والجبال والطرق والحدائق الغناء كلها تتضافر لخلق هذا الجمال الساحر. وفي التقرير التالي نسلط الضوء على عشر من أجمل المدن.

1. فينيسيا في إيطاليا:من بين أولئك الذين زاروها ورأوها رأي العين، كان ثمة إجماع على أن هذه المدينة تعد واحدة من أجمل مدن العالم. إذ أن مدينة فينسيا، أو كما نسميها بالعربية (مدينة البندقية)، هي بالفعل أجمل مدينة في العالم، وتوصف بأنها فريدة من نوعها؛ فكل مبنى من مبانيها تحفة فنية بحد ذاته، سيما حين تنعكس ملامح جمال هذه المباني على مياه القنوات التي تعبر المدينة.

والمناظر في فينيسيا ساحرة وتأسر العقول والألباب فما أن تراها للوهلة الأولى حتى يتجسد لديك الشعور بأنك على وشك الدخول إلى عالم الحكايات والقصص الخرافية القديمة. لذا، ربما لا نكون منصفين لو أطلقنا اسم فينيسيا على مدن أخرى، كما لن يكون من العدل مقارنتها بأي من مدن العالم.

لعل نهر السين والجسور التي تمر عبر هذه المدينة، والجادات أو الشوارع الرئيسية، والساحات الأثرية، والمعالم الأثرية الرائعة، والشوارع الساحرة مثل شاره مونمارترأو شارع الشانزليزيه الشهير. لعل كل هذه الصور من باريس تؤكد أنها تصنف في الواقع ضمن أكثر مدن العالم تطوراً وأكثرها أناقة. فهذه المدينة (مدينة النور) أضحت مصدر إلهام لكل من المدن الرئيسية في العالم حيث راحت تقلدها في نسخ شوارع تحمل نفس مواصفات وملامح شارع الشانزليزيه، أو ساحة قصر الفوج Place des Vosges، وهي أقدم ساحة في باريس وواحدة من الساحات الأكثر جمالاً في العالم وبحيث تصبح النموذج الأولي للأحياء السكنية في جميع أنحاء أوروبا، كما أن الجلوس على طاولة بأحد المقاهي في الهواء الطلق أو الذهاب في جولة بالقارب في نهر السين يتيح لك الفرصة لمشاهدة معالم باريس. اقرأ تقارير عن باريس

2. العاصمة الفرنسية باريس:لعل نهر السين والجسور التي تمر عبر هذه المدينة، والجادات أو الشوارع الرئيسية، والساحات الأثرية، والمعالم الأثرية الرائعة، والشوارع الساحرة مثل شاره مونمارترأو شارع الشانزليزيه الشهير. لعل كل هذه الصور من باريس تؤكد أنها تصنف في الواقع ضمن أكثر مدن العالم تطوراً وأكثرها أناقة. فهذه المدينة (مدينة النور) أضحت مصدر إلهام لكل من المدن الرئيسية في العالم حيث راحت تقلدها في نسخ شوارع تحمل نفس مواصفات وملامح شارع الشانزليزيه، أو ساحة قصر الفوج Place des Vosges، وهي أقدم ساحة في باريس وواحدة من الساحات الأكثر جمالاً في العالم وبحيث تصبح النموذج الأولي للأحياء السكنية في جميع أنحاء أوروبا، كما أن الجلوس على طاولة بأحد المقاهي في الهواء الطلق أو الذهاب في جولة بالقارب في نهر السين يتيح لك الفرصة لمشاهدة معالم باريس. اقرأ تقارير عن باريس

3. العاصمة التشيكية براغ:تشتهر هذه المدينة بأنها مدينة الأبراج؛ حيث تحتوي على قرابة ألف من الأبراج التاريخية، كما تزخر بالعديد من الآثار القديمة والمعالم السياحية الجميلة التي تنتمي إلى فترات تاريخية مختلفة. ومن أفضل أبراج المدينة تلك التي تعبر نهر فلتافا، وخصوصاً من جسر تشارلز الرائع، أو تلك الأبراج الكائنة في ساحة المدينة القديمة.

4. العاصمة البرتغالية لشبونة:بالنظر إلى موقعها الفريد على سلسلة من التلال الممتدة وصولاً إلى نهر تاجوس الكببر، تُعد لشبونة واحدة من أجمل المدن من حيث المناظر الطبيعية الخلابة. وفيها يكتشف الزائر مناظر جميلة في كل منعطف أسفل شوارعها، كما تتضح أدق التفاصيل في معالمها السياحية مثل التصاميم المطعمة بالحصى، وواجهات المباني المزينة بالبلاط. فلا عجب أن الكثير من المستكشفين تعجبوا حيال المحاسن الأخرى الكامنة في لشبونة عندما انطلقوا في رحلاتم من هنا في القرن الخامس عشر.

5. العاصمة الهولندية أمستردام:تصطف آلاف المباني على ضفاف القنوات المنتشرة في أمستردام، ويُعد كلٌ منها بحد ذاته أثراً تاريخياً، حيث ما زالت هذه المباني تحتفظ بجمالها سواء أكانت مكاتب أوشقق فندقية ومقاهي أومطاعم. فكل هذه المباني مجتمعة تشكل معاً وحدة جمالية تجعل من المدينة واحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها سحراً، سيما وأنها تزخر بالعديد من الجسور والدراجات التي تعبر القنوات المائية، فضلاً عن الشوارع المرصوفة بالحصى، والهندسة المعمارية الأنيقة.

6. فلورنسا في إيطاليا:هي الاسم المرادف لعصر النهضة الايطالية أو بالأحرى هي شاهد على هذا العصر الغني بتراثه الفني خاصة القصور والمتاحف، كما يمكنك أن ترى أقواس (دوومو) المزخرفة وميدان بياتزا سان ماركو الشهير ينحدر إلى القصور العظيمة والشوارع الضيقة التي تنبض بنسمات من العصور الوسطى وكل هذا يربض في ظل أسوار المدينة القديمة التي تحنو عليه لتحميه. وتقوم مدينة فلورنسا على تلال توسكانا الجميلة فهي مدينة باهرة يمس عبق رومنسيتها العطرة كل القلوب فيبهرها .كما يكن رؤية الأبراج والقباب من قلب المدينة، وجسورها، والتلال وموقع الكاتدرائية الرائعة في وسط المدينة.

7. ريو دي جانيرو في البرازيل:لقد أنعم الله على هذه المدينة بواحد من أفضل المواقع الأكثر روعة في العالم، وحتى لو خلت ريو دي جانيرو من المباني والسكان فإنه بوسع أي شخص يقف على قمة جبل سوجارلوف Sugarloaf الشهير أو تمثال كوركوفادو Corcovado رؤية أجمل المناظر الطبيعية في العالم.

8. العاصمة الإيطالية روما:تقف هذه المدينة على سبعة تلال على ضفاف نهر التيبر، وتعد كنزاً من الآثار التاريخية القديمة منها الساحات والعمارة الكلاسيكية الأكثر جمالا في العالم. ولأن كل شخص يزور روما لمشاهدة معالمها السياحية، فإنه غالباً ما يولي اهتماما أكبر بزيارة شوارعها الخلابة، مثل تلك الموجودة في حي ترستفيري الذي يعج بالكثير من الممرات الساحرة والمنازل الجميلة المزينة بالزهور.

9. العاصمة المجرية بودابست:هذه المدينة الساحرة التي يقسمها نهر الدانوب إلى شطرين تعد نتاجا لعملية اندماج بين ثلاث مدن؛ الشطر الأول من المدينة هو (بودا) وهو عبارة عن تل جبلي يوجد به القصر الملكي وبلدة قديمة بها الكثير من المعالم السياحية والتاريخية التي تعود إلى العصر القوطي في القرن التاسع عشر، والشطر الثاني (بست) به العديد من الشوارع الواسعة التي تنتشر على جانبيها العديد من المنازل الفاخرة التي يرجع بناؤها إلى عصر النهضة.

10. بروجيس في بلجيكا:مدينة صغيرة تقع في بلجيكا، ورغم صغر مساحتها إلا أنها تتميز بجمال يأسر العيون، وتعد واحدة من أفضل المدن الباقية من عصر النهضة وتزخر شوارعها بالآثار التاريخية كما أنها تستمد سحرها من كونها محاطة بقناة مائية بيضاوية الشكل، ولكونها مليئة بالشوارع والحارات الضيقة التي توحي بالأجواء الرومانسية مما جعلها مقصدا سياحية هاما لأعداد ضخمة من الزائرين من كافة دول أوروبا المجاورة.