أجمل اللوحات العالمية

أجمل اللوحات العالمية

اللوحات العالمية

من المعروف أنّ لوحة الفنان لا تكتمل، ولكن استطاع الفنانون أن يرسموا بريشتهم أروع اللوحات التي تتضمن أروع القصص، وتوحي بأجمل المعاني، لطالما استطاع الفنانون استخدام فراشيهم لتوصيل فكرة معينة إلينا وبالفعل استطاعوا، فاللوحات الفنية تجسد شخصيات ومشاعر إنسانية، تلمس قلوبنا ومشاعرنا، وتجعلنا نسرح بخيالنا عند النظر إليها. ومن هذه اللوحات العالمية ما تم بيعة بملاين الدولارات ومنها ما تم عرضه في النتاحف العالمية، وفي هذا المقال سوف نستعرض أجمل اللوحات في العالم.

أجمل اللوحات العالمية

لوحة الطفل الباكي

لوحة حدائق خلف بوابة الخريــف

لوحة الصحوة

لوحة ليلةُ مرصعةُ بالنجوم فوق نهر الرون

قام برسم لوحة ليلةُ مرصعةُ بالنجوم فوق نهر الرون الفنان الهولندي فينسنت فان جوخ، يعتبر الفنان فان جوخ أحد أكثر الفنانين حبًا وتعلقًا بالطبيعة، فقد أغرم بالسماء الصافية الممتلئة بالنجوم، ورسم هذه اللوحة ليعبّر عن حبّه لهذا المنظر الخلاب، واستطاع أن يجذب الفنانين إلى لوحته، وأن يعجبوا بها، كما أنّ علماء الفلك دهشوا من هذه اللوحة؛ لأنّه استطاع أن يرسمها بدقة عالية كما لو أنها حقيقية، كما أنّ الألوان المستخدمة فيها ألوان غاية في الروعة واستطاع أن يصور مشهدًا حقيقيًا.

لوحة أزهار الريح

لوحة الفردوس

تعد لوحة الفردوس أحد أعمال الفنان الأميركي جيفري بيدريك، وتعتبر هذه اللوحة من أشهر لوحات الفنان بيدريك وقد حظيت بإعجاب الكثير من الفنانين والنقاد و قد استطاع استخدام الألوان الرائعة، ورسم السماء والماء والأشجار بشكلٍ دقيق، وتلقّى العديد من الجوائز على هذه اللوحة.

لوحة الطفل الذي يحمل برتقالة

تعتبر لوحة الطفل الذي يحمل برتقالة للفنان فان جوخ آخر لوحةٍ رسمها قبل انتحاره، والطفل هو ابن شقيقته حيث أمضى أوقاته الأخيرة عند شقيقته.

لوحة الموناليزا

هي أشهر لوحة حتى وقتنا الحاضر، وقد استغرق دافنشي في رسمها أربعة سنوات وطرحت الكثير من التساؤلات حوالها إلّا أنّه لم يتم التعرف على ماهية هذه اللوحة، وقد قيل بأنّها صورة من نسج خيال دافنشي، والبعض قالوا بأنّها صورة امرأةٍ مجهولة الهوية، وآخرون قالوا بأنّها صورة ممزوجة بين الرجال والنساء، وآخرون قالوا بأنّها صورة الفنان دافنشي.