سبب ظهور حبوب في الوجه فجأة

سبب ظهور حبوب في الوجه فجأة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حبوب الوجه

تعد مشكلة حبوب الوجه من المشاكل الجلدية التي يعاني منها العديد من الأفراد في مراحل عمرية مختلفة، حيث تؤثر بشكل سلبي على مظهرهم الخارجي، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحبوب المفاجأة على الوجه، والتي سنتعرف عليها في مقالنا هذا، مع ذكر بعض الخلطات الطبيعية لعلاجها.

أسباب ظهور حبوب في الوجه فجأة

  • قلة النظافة الشخصية، وعدم غسل البشرة بشكل دائم خلال اليوم، مما يؤدي إلى تراكم نسبة كبيرة من البكتيريا والجراثيم عليها، والتي تؤدي إلى ظهور الحبوب عليها بشكل مبالغ وكبير.
  • تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، بالإضافة إلى الإكثار من تناول المكسرات؛ مثل: الفستق، والجوز، والكاجو، واللوز.
  • استخدام بعض أنواع المواد التجميلية والمستحضرات التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت أو الفازلين، حيث تؤدي هذه المواد إلى منع خروج الدهنيات من تحت الجلد.
  • دخول الجراثيم إلى الجلد بشكل مبالغ فيه، حيث تؤدي بشكل فعال إلى ظهور الحبوب على الوجه، وذلك لاحتوائها على إنزيمات تحلل المواد الدهنية التي تعلق تحت الجلد بشكل كبير.
  • الاستمرار في اللعب بالحبوب المنتشرة على الوجه طوال اليوم بواسطة أطراف الأصابع، أو استخدام بعض المواد للتخلص منها، مما يؤدي إلى انتشارها بشكل كبير.
  • القلق والتوتر من ضغوطات الحياة والمشاكل اليومية التي يتعرض له الشخص خلال اليوم.

وصفات طبيعية لإزالة الحبوب من الوجه

الزبادي

يعتبر الزبادي من المواد الطبيعية التي تخلص الجسم من مشكلة الحبوب، نظراً لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يخلص البشرة من الأوساخ والبكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب، ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقتين صغيرتين من العسل السائل، ومزجهما جيداً، للتماسك التام، وتطبيق المزيج الناتج على البشرة، وتوزيعه جيداً، مع التدليك الجيد لمدة خمس دقائق بواسطة أطراف الأصابع، وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً حتى يجف تماماً، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، مع استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجة مضمونة خلال أيام قليلة.

الشوفان

يُستخدم الشوفان عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من مسحوقه مع أربع ملاعق صغيرة من الماء، للتجانس الكامل، ووضع المزيج الناتج على الوجه، وتحديداً على المناطق التي تنتشر فيها الحبوب، وتركه لمدة ثلث ساعة، حتى يجف تماماً، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على نتيجة إيجابية.