تمارين شد الفخذ

تمارين شد الفخذ
(اخر تعديل 2024-04-14 01:33:01 )

شد الفخذ

يسعى كل من الرجال والسيدات على الحصول على جسم مشدود بكافة أجزائه، ومنها الفخذ، الذي يترهل بسرعة إن لم يتم شده بتمارين خاصة تتمثل بإزالة الدهون منه وتكوين الأنسجة العضلية فيه.

إنَّ الأفخاذ المشدودة تزيد من جمال الجسم، وتجعل صاحبها قادراً على ارتداء الملابس الذي يرغب بها دون أن يُعاني من أي حرج، فتتمكن النساء من ارتداء الفساتين والبناطيل ذات الموديلات الحديثة، كما أنّ الرجال يُصبحون قادرين على ارتداء الملابس الرياضية و( بناطيل ) الجينز بكل راحة.

أمور يجب اتباعها قبل البدء بتمارين شد الفخذ

  • التدرج في التمارين، حيث يجب البدء بالإحماء أولاً لكي لا تُصاب الساق بآلام ناتجة من الشد العضلي.
  • الابتعاد عن تناول الطعام قبل التمارين بساعتين وبعده بثلاث ساعات، وذلك لمنع النتيجة العكسية وجعل الدهون تتمكن من التراكم بالفخذين.
  • ممارسة تمارين الفخذ لمدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة شهور متتالية دون توقف، وذلك للحصول على النتيجة المرغوبة والحصول على فخذين مشدودين.

تمارين الفخذ

هناك تمارين كثيرة تمارس لشد الفخذين وهي كالتالي:

تمرين المقص

هو تمرين يجب ممارسته يومياً لأكثر من 15 دقيقة، ويتم بالاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم، ثم رفع الساق اليمنى بشكل أعلى من الساق اليُسرى قليلاً، واستبدال العملية بسرعة، وذلك برفع الساق اليُسرى وإنزال اليُمنى، فيظهر التمرين وكأن مقصاً يُفتح ويُغلق.

تمرين القرفصاء

هو تمرين مفيد لشد الفخذ إضافة لشد البطن والخصر، ويتم التمرين بالوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين عن بعضهما مسافة 55 سنتيمتراً تقريباُ، ثم النزول بالفخذين للأسفل بمسافة 50 سنتيمتراً والصعود للأعلى، ويُكرر التمرين عشر مرات في اليوم الأول، ثم يُكرر خمس عشرة مرة في اليوم التالي ليصل بعد أسبوع لخمسين مرة.

تمرين الجلوس في الهواء

إن مُسمى التمرين غريب بعض الشيء لكنه سريع المفعول ويشد الأفخاذ بوقت زمني قصير، ويتم التمرين بالوقوف بشكل مستقيم، ثم الجلوس وكأن هنالك كرسياً تحت الشخص الذي يقوم بالتمرين، وبعدها يتم الصعود وتكرار التمرين ثلاثين مرة يومياً.

تمرين الاستلقاء جانباً

يتم بالاستلقاء على الجهة اليمنى، ثم رفع الساق اليُسرى للأعلى وإنزالها عشرين مرة، وبعدها يتم التبديل بالاستلقاء جانباً على الجهة اليُسرى ورفع الساق اليُمنى للأعلى وإنزالها عشرين مرة، ويُفضل تكرار التمرين يومياً.

تمرين الجسر

هو تمرين يحتاج إلى جهد وتعب ولكنه مفيد جداً لشد الفخذين وشد البطن، ويتم بالاستلقاء على الظهر، ثم ثني الركبتين ورفع الجسم للأعلى بشكل الجسر، ثم إنزاله، ويُكرر التمرين ثلاثين مرة يومياً.

جهاز تمرين الفخذ

هو جهاز يتم الجلوس عليه والبدء بتحريك الساقين للأمام ليقوم الجهاز بشدها وإرجاعها للخلف، وهو جهاز سهل الاستخدام ويُساعد الشخص بتوفير الكثير من الجهد والطاقة.