اشياء تجلب الحظ

اشياء تجلب الحظ

يؤمن البعض أشياء وأمور تجلب الحظ ، وأشياء تبعد الحظ ، والبعض يعتقد بأنها مجرد كلام ، لا أساس له من الصحة، والحقيقة أنها كلها خرافات، فكل ما يحدث هو مقدّر ومكتوب.

يعتقد البعض أن لبس السلاسل والقلادات في الأعناق تجلب الحظ ، بينما وقوع السبحة وتناثر حباتها يجلب الحظ السيء ، وارتداء الملابس سهواً دون قصد ، كذلك قص الشارب عن طريق الخطأ كلها تبشر بالخير .

في حين أنه إذا وقع دبوس الشعر ، أو سقطت فتات الخبز عن طريق الخطأ ، فإنها تطرد الرزق ، كما أن شق الثياب ينذر بوقوع مكروه ، وسقوط السكينة على الأرض يعني بأن هناك ضيفاً قادماً سيزورك ، بينما إذا تكسرت آنية فخارية فإنه يجب أن تكسر ثلاث أوان فخارية غيرها ؛ كي يتحول حظك إلى الأحسن ، و إذا تعرضت الامرأة الي كسر بأحد أطرافها فإن هناك مشكلة على وشك الوقوع ، كما أن كسر الشمعدان يجلب الحظ السيء .

ويعتقد آخرون أنه عندما ينسكب العصير أو الشراب فإن هناك شيء جميل على وشك الحصول ، وشيء سيئ على وشك الاختفاء ، كما ان ضحكة الطفل الصغير بدون سبب فال حسن ، ويعد رؤية الكفن في الطريق فال حسن ، و انكسار الآنية الزجاجية فأل سيء .

وإذا صادفت دبوساً على الأرض في طريقك والتقطته فإن يومك سيكون جيداً ، بينما إن تركته فإنك ستواجه الحظ السيء طوال يومك ، و إذا حطت الفراشة على كتفك فإنها فأل سيء ، و إذا نظرت إلى مقص مفتوح فإنك ستواجه الفقر ، واذا نسيت شيئاً في البيت ، وقمت بالرجوع لأخذه ، فيفضل أن تبقى في بيتك قليلاً ؛ حتى تبعد الشر عنك ، وإذا انكسر رأس الفأس بينما تضرب فيه فإنه يعد فأل حسن ، وإذا رأيت ثعلباً واحد فهو نذير خير ، بينما إذا رأيت عدة ثعالب فهو نذير شؤم .

وإذا قام الديك بالصياح أمام البيت فإن زائراً غريباً سوف يأتي ، بينما رؤية الذئب وهو يعوي عند السفر فإن هناك شيئاً سيئاً سيحدث .

 

عند رؤية قطيع من الغنم في الصباح ، و سقوط المطر ، وكذلك سقوط فضلات الطيور على ملابس أحدهم يجلب الحظ الجيد ، و أيضاً سكب القهوة عن طريق الخطأ أثناء وضعها أو تناولها ، ومولد طفلاً جديداً في العائلة يجلب الفأل الحسن ، كذلك رؤية الشهب تسقط من السماء تعد بشير خير وحظ ، كما أن كسر الإبرة عند الخياط يدل على مفارقة شخص ما .