نصائح لزيادة الطول

نصائح لزيادة الطول
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

زيادة الطول

يعتبر الطول من أهم سمات وخصائص الجمال عند السيدات والرجال، ويتميز الأشخاص طوال القامة عن غيرهم بشكل كبير، ويكتمل طول الإنسان عند انتهاء مرحلة البلوغ، ويتم تصنيف الناس حسب الطول إلى أربع فئات، الفئة الأولى تتمثل بالأشخاص طوال القامة بشكل كبير، والفئة الثانية هم الأشخاص الطوال، والفئة الثالثة هم قصار القامة، والفئة الأخيرة هم الأقزام.

قصار القامة غالباً ما يتعرضون إلى الإحراج والاستهزاء من بعض الناس، ولكن يجب على الإنسان أن يرضى بقسمة الله عز وجل، وأن لا يشعر بالخجل من مظهره الخارجي أو طوله أو الأمورالتي يمتلكها، لأنها تعد نعمة من نعم الله على الإنسان.

من الأسباب التي تؤدي إلى القصر العامل الوراثي وهو السبب الرئيسي، وتدخين الأم أثناء فترة الحمل أو تناولها للكحول أو المخدرات، وقلة وزن الطفل وهو رضيع، والاضرابات العلقلية أثناء فترة المراهقة، وسنتعرف في هذا المقال على طرق تساعد في زيادة الطول بشكل كبير.

خلطات لزيادة الطول

  • نضع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، ونصف كوب من الموز الطازج المهروس، وعشرة مكعبات من الثلج، وكوب ونصف من الحليب الطبيعي كامل الدسم، في الخلاط الكهربائي، ونخلط المكونات مع بعضها البعض لمدة عشر دقائق، ونترك الخليط ليرتاح نصف ساعة، ثم نشرب كوبين من الخليط، كوباً في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، وكوباً في المساء قبل النوم مباشرة.
  • نخلط لتراً من حليب الناقة، وحبتين من الأفوكادو مع القشر، في الخلاط الكهربائي لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بتناول كوب احد في اليوم، من خلال تقسيمه بعد تناول وجبة الأفطار، ووجبة الغداء، ووجبة العشاء.
  • نخلط كوباً من اللبنن وملعقة من زيت الزيتون، جيداً، ونتناول الخليط مرتين يومياً.

رياضة لزيادة الطول

  • السباحة: يجب على الإنسان أن يسبح ما لا يقل عن ساعة يومياً، لأن السباحة لها دور كبير جداً في تنشيط خلايا الجسم، وإيصال الدم إلى كافة أجزاء الجسم، وتعمل السباحة أيضاًعلى تخفيف الضغط على المفاصل، مما يساعدها على تقوية العظام.
  • تمارين القفز: بحيث تساعد على زيادة الطول بشكل كبير عن طريق القفز لمدة عشرين دقيقة فقط، لأنها تعمل على ارتخاء عظام الجسم.
  • تمارين الإمساك بقضيب من الحديد والتعلق عليه: تساعد في إنزال ثقل الإنسان إلى الأسفل، وتساعد في زيادة الطول عن طريق شد الجاذبية الأرضية للجسم.

نصائح لزيادة الطول

  • تناول الطعام المليء بالكالسيوم مثل الحليب، والطعام الذي يحتوي على الزنك.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم من ثماني إلى عشر ساعات يومياً.
  • تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات مثل، السبانخ.