السياحة في لنكاوي

السياحة في لنكاوي

السياحة في لنكاوي

أشجار جوز الهند، والشمس الدافئة، والبحيرات، والأشجار، والشواطئ البيضاء الطويلة وغيرها من المشاهد الطبيعية الهادئة هي السبب الأساسي لإزدهار السياحة في لنكاوي، حيثُ يمكن الإبحار باليخوت، ممارسة المشي على الشواطئ ومراقبة الحياة البرية المميزة على شواطئ لنكاوي المكونة من 99 جزيرة في بحر أندامان. ويمكن الوصول إلى الجزر إما باستخدام العبارة من خلال كوالا بيرليس، وبينانغ، وكوالا كيدا، أو باستخدام الطائرة من خلال رحلات الطيران الداخلية من مطار كوالالمبور الدولي[1].

معلومات عن لنكاوي

تعدّ جزر لنكاوي هي جزء من ولاية كيداه في ماليزيا، وهي أكبر الجزر في المنطقة وتقع في بحر اندامان على بغد 30 كيلومتراً مقابل الساحل الرئيسي في ماليزيا. يبلغ عدد سكان لنكاوي 64،792 نسمة. وبالرغم من وجود 99 جزيرة إلا أنّ أربع جزر فقط هي المأهولة بالسكان، وتعتبر لنكاوي مقصد سياحي مهم وشهير في المنطقة بسبب المعالم الكثيرة الموجودة فيها، سواء المعالم الطبيعية أو المعالم التي صنعها الإنسان[2].كما قامت اليونسكو في عام 2007 بجعل لنكاوي مركز بيولوجي عالمي، والمحميات الثلاثة الأهم في المنطقة هي منتزه Kilim Karst Geoforest ومنتزه Machincang Cambrian Geoforest ومنتزه Dayang Bunting Marble Geoforest[1].

ماليزيا

تعتبر ماليزيا من أروع الدول في منطقة وسط جنوب شرق آسيا، وتنقسم ماليزيا إلى قسمين هما شبه جزيرة ماليزيا وشرق ماليزيا ويفصل بين القسمين بحر الصين الجنوبي. وهي واحدة من الوجهات الرئيسية للسياحة وقضاء العطلات في العالم، حيثُ تتميز الثقافة الماليزية بكونها تداخلاً من الثقافات المتنوعة والتي تشمل الثقافة الملايوية، والصينية، والهندية والثقافة الأصلية. بالإضافة إلى التنوع الثقافي، فهي غنية بالتنوع البيولوجي، فيمكن العثور على العديد من النباتات والحيوانات المثيرة للاهتمام في الأنهار، والمرتفعات، والمستنقعات، والمناطق الساحلية، وأشجار المانغروف[3].

المراجع

  1. ^ أ ب "10 Beautiful Places In Malaysia", www.worldatlas.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.
  2. ↑ "How Many Islands Does Malaysia Have?", www.worldatlas.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.
  3. ↑ "Malaysia Travel Information", www.mapsofworld.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.