السفر إلى إندونيسيا

السفر إلى إندونيسيا

السفر إلى إندونيسيا

يحلم الكثيرون بالسفر إلى إندونيسيا على الرغم من تصنيفها ضمن الدول النامية والفقيرة، ليس بسبب التمتع بمطاعم وفنادق الدرجة الأولى فيها، بل بهدف التمتع بطبيعتها الخلابة وأجوائها الأكثر من رائعة في ظلّ التنوّع الحضاري والثقافي المحتضنة له، وتتميّز إندونيسيا بمناخها شبه المداري نظراً لوقوعها على خط الاستواء، حيث يسودها موسمان فقط، أحدهما جاف والآخر ماطر وتسوده الفيضانات والأعاصير، ويفضل زيارة إندونيسيا في الموسم الجاف للتمكّن من التمتع بجمالها الطبيعيّ والتنقل بحية بين جزرها التي تبلغ 17 ألف جزيرة، ويسكن الإندنوسين ستة آلاف جزيرة منها فقط.

نصائح قبل السفر

  • ينصح قبل السفر إلى إندونيسيا الحصول على التطعيم ضدّ بعض الأمراض التي تنتشر فيها.
  • الحرص على استخدام المياه المعدنية المغلقة للشرب، نظراً لنسبة التلوّث الكبيرة في مياه الشرب فيها التي اعتاد السكان المحليون عليها، إلا أنّها قد تتسبب بحالات التسمم للسائحين والزائرين الجدد لإندونيسيا.
  • المحافظة على وجود واقي الشمس في حقيبة اليد والقبعات على الرأس لتجنّب التعرّض للسعات الشمس الحارقة وضربات الشمس القويّة.

السياحة في إندونيسيا

في إندونيسيا بالإضافة الطبيعة الخلابة والمياه، مبانٍ أثرية قديمة مطلة.

الطعام

لا يمكن للسائح أن يبدأ بالجولات السياحية في إندونيسيا قبل تناول الطعام ذي الرائحة الفواحة، التي تتلاعب بأحاسيس السائحين في جميع زوايا البلد الشعبية والراقية، ويشتهر الطعام الإندونيسي بتنوع نكهاته وألوانه، بالإضافة إلى استخدام التوابل بكميات كبيرة وباحترافية، مما يظهر الطعام بمذاق ونكهة جديدة ومميزة.

النشاطات الترفيهية

ساعد العدد الكبير للجزر المشكلة لإندونيسيا على تنوع وتعدد النشاطات الترفيهية من منطقة إلى أخرى، بما يتناسب مع طبيعة كل جزيرة، فتشتهر بعضها بالتزلج على الماء وأخرى بالغطس، والتحليق فوق الماء، كما تكثر فيها الشواطئ الرملية البيضاء التي يجد فيها السائح متعة السباحة والتمدد على الرمال، نظراً لقرب المسافة بين هذه الجزر يستطيع السائح التمتع بجميع النشاطات الترفيهية خلال أيام.

الأسواق العائمة في المياه

من المظاهر الجديدة والغريبة التي سيصادفها السائح بكثرة في إندونيسيا أسواق الخضار والفاكهة العائمة في الماء، حيث يعرض البائعون الخضار والفاكهة في قوارب خشبية صغيرة، ويتنقلون بها في مناطق مخصّصة بالقرب من الشواطئ بهدف عرضها وبيعها للمارة.

أماكن العبادة

ليس من الصعب الوصول إلى أماكن العبادة لمختلف الديانات السماوية والمعتقدات الدينية، حيث يوجد في إندونيسيا 6 ديانات معترف بها، والتي توفر أماكن العبادة الخاصة بها في جميع أنحاء إندونيسيا.