استخدام زيت الزيتون للشعر

استخدام زيت الزيتون للشعر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

زيت الزيتون

زيت الزيتون أحد الزيوت النباتية، وهذا الزيت مستخلص من ثمار الزيتون، وله كم هائل من الفوائد الصحية على جسم الإنسان، بالإضافة إلى الفوائد الجمالية، لذا يستخدم العديد من الخلطات المعدة للعناية بكل من الشعر والجسم، ولكن يجب على كل من يستخدم زيت الزيتون في الخلطات، وخاصة تلك المحضرة للعناية بالشعر استخدامه بصورة معتدلة، لأن حتماً الإصراف باستخدامه يسبب بعض المشاكل، كزيادة نسبة الدهون في فروة الرأس، وبهتان الشعر وتقصفه.[1]

طرق استخدام زيت الزيتون للشعر

لاستخدام زيت الزيتون اتبع الطرق الاتية:[2]

  • تمزج ملعقة صغيرة من مهروس بذور الحلبة الدافئة، مع نصف كأس من زيت الزيتون، ثمّ يفرك كل من الشعر وفروه الرأس بالمزيج، فهذا المزيج مفيد بصورة كبيرة في تقوية نمو الشعر.
  • تدلك الشعر بزيت الزيتون الدافئ، وذلك من خلال تسخين نصف كأس من زيت الزيتون لما يقارب الربع ساعة، ذلك يدلك الشعر وكذلك فروه الرأس بزيت الزيتون الساخن، مع الحرص على أن تغليف كامل الشعر بالزيت، يترك الشعر مغطى بزيت الزيتون لثلاثين دقيقة، ثمّ يلف بمنشفة مبلولة بماء ساخن لعشر دقائق، ثم ينظف بشكل جيد من الزيت.
  • تخلط كميات متماثلة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، ثم يدلك الشعر وكذلك فروه الرأس بخليط الزيوت لخمس عشرة دقيقة، مع الحرص على أن تكون حركة التدليك لطيفة وبطيئة، ثم يلف الشعر المغطى بالزيت لساعتين قبل تنظيفه بشكل جيد.
  • تخلط بيضة مع مائتين ملغرام من زيت الزيتون، ثم يفرك الرأس بالخليط مع الحرص على أن يكون الشعر وفروه الرأس رطبين، ويترك الخليط على الشعر لساعة قبل غسله وتنظيفه، تكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع حتى الحصول على شعر ناعم وقوي.

فوائد زيت الزيتون للشعر

لزيت الزيتون فوائد عديدة للشعر منها:[3]

  • يعمل على تهدئة الشعر المتطاير والمتنفش، وذلك من خلال مسح الشعر ببعض قطرات الزيت قبل تمشيطه.
  • يخلص الشعر من التلف والجفاف، لذا على كل من يعاني من الشعر الجاف تدليكه من الجذور حتى الرؤوس باستخدام زيت الزيتون، ويفضل الانتظام في استخدام هذه الطريقة حتى التخلص بشكل نهائي من التلف والجفاف.
  • يزيد من لمعان الشعر، وخاصة في فصل الصيف، حيث إن أشعة الشمس ومياه البحار تعمل على إفقاد الشعر للمعانه.
  • يحافظ على رطوبة فروة الرأس، ويحميها من الجفاف والتلف نتيجة لاستخدام السشوار والكريمات ومثبت الشعر.
  • يحد من نسبة تساقط الشعر بصورة كبيرة، كما أنه من العلاجات الفعالة للسيدات اللواتي يعانين من بطء شديد في نمو الشعر، وذلك من خلال تطبيقه على فروة الرأس.
  • يخلص فروة الرأس من العديد من المشاكل، مثل: القمل والقشرة.

المراجع

  1. ↑ "What are the health benefits of olive oil?", www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2-7-2018. Edited.
  2. ↑ "How to Use Olive Oil for Hair Care", www.healthline.com, Retrieved 2-7-2018. Edited.
  3. ↑ "Benefits of Olive Oil for Hair", www.livestrong.com, Retrieved 2-7-2018. Edited.