طرق القضاء على النمل في البيت

طرق القضاء على النمل في البيت

النمل

يدخل النمل إلى البيوت، حيث يختبئ في الشقوق، وتحت البلاط، نظراً لصغر حجمه، وخصوصاً في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، ممّا يشكّل تهديداً لربات البيوت كونه يتلف الطعام، ويلدغ لدغات مؤلمة، لذلك تلجأ العديد من السيدات إلى التخلّص منه بالطرق الطبيعيّة لتجنّب أضرار المواد الكيمائية، وفي هذا المقال سنعرفكم على عدّة وصفات طبيعيّة، وسلهة للتخلّص منه.

طرق القضاء على النمل في البيت

القرفة

تعدّ القرفة من التوابل الفعّالة الطاردة للنمل، نتيجة قوّة رائحتها، ومن الممكن استخدامها عن طريق وضع ربع ملعقة كبيرة من القرفة في كوب من الماء، ثم وضع قطعة من القطن فيه، ومسح المناطق التي يدخل منها النمل مرّة يومياً.

الخل الأبيض

يتم وضع كمية متساوية من الماء والخل الأبيض في وعاء، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها في زجاجة ذات رذاذ، مع إضافة بضع نقاط من أي زيت عطري، ثم رشّ المزيج على المناطق التي يكثر فيها النمل، ثم مسح النمل باستخدام منشفة رطبة.

البوراكس

يتمّ وضع كمية متساوية من بقايا الطعام والبوراكس، ثمّ وضعها على لوح مسطح وبجانب المناطق التي يكثر النمل فيها، أو عن طريق مزج بضع حبيبات من السكر مع البوراكس، ثم إضافة كمية كافية من الماء، ثمّ وضع المزيج في المناطق التي يكثر فيها النمل، مع مراعاة إبعاده عن الأطفال والحيوانات الأليفة نظراً لكونه من الموادّ السامّة.

الليمون

يتم فرك النوافذ ومقدمات الأبواب بعصير الليمون، أو عن طريق وضع قطعة من القطن في وعاء من عصير الليمون، ثمّ تركها في الخزائن والمناطق التي يكون فيها النمل.

النعناع

يتم وضع عشرة نقاط من زيت النعناع العطري في كوب من الماء، ورشه في المناطق التي يكون النمل فيها، مع الحرص على تكرار ذلك مرتين في اليوم حتى يختفي النمل، أو عن طريق رش بعض النعناع المجفّف في جميع أنحاء المنزل والمناطق التي يتجمّع فيها النمل.

مسحوق الشطة

يتم رش مسحوق الشطة في المناطق التي يظهر النمل فيها، أو عن طريق وضع كمية متساوية من مسحوق الكركم، ومحسوق الشطة، ثم مزج المكونات جيداً، ووضعها على أماكن وجود النمل.

سائل غسل الأطباق

يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب من الماء، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من سائل الأطباق، ومزج المكوّنات جيداً، ثم وضعها على المناطق التي يكون فيها النمل، أو عن طريق وضع مزيج من الماء وسائل الصحون في زجاجة رذاذ، ورش المناطق التي يكون فيها النمل، ثم مسح النمل بعد ساعات قليلة بقطعة مبللة من القماش.

طرق القضاء على النمل في البيت
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-04-26 13:12:01