طرق التخلص من القشرة بسرعة

طرق التخلص من القشرة بسرعة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

القشرة

يُعاني العديد من الأشخاص من تكاثر القشرة على فروة الرأس، والتي تُسبب حكة دائمة في الرأس، وظهور الشعر بمظهر غير صحي، وغير جميل، حيث تتساقط القشرة على الحواجب، والعينين، والرموش، إضافة إلى الكتفين، وتظهر القشرة نتيجة العديد من الأسباب، كحدوث اضطرابات هرمونية في الجسم، أو خلل في الغدد الدهنية، أو استخدام منظفات رديئة للشعر.

بالإمكان التخلص من قشرة الرأس من خلال اتباع العديد من الطرق؛ كالوصفات الطبيعية، والأدوية الموصوفة من الطبيب، وفي هذا المقال سنعرفكم إلى طرق للتخلص من القشرة بسرعة عن طريق وصفات طبيعية، ونصائح داعمة لذلك.

طرق التخلص من القشرة بسرعة

الليمون

يُوازن الليمون بين نسب الهيدروجين، كما يُقلل الزيوت الزائدة التي تُسبب ظهور القشرة، والحكة في الشعر، وذلك بوضع عصير نصف ليمونة على فروة الرأس، ثم تدليكها بحركات دائرية، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء البارد.

إكليل الجبل

يُعتبر إكليل الجبل مادة قابضة، فهو يحد من الزيت الزائد في فروة الرأس، ويقضي على القشرة، ويكون ذلك باستخراج الزيت من أوراق إكليل الجبل من خلال الضغط عليها، ثم مزج الزيت مع القليل من الخل، ووضع المزيج على فروة الرأس، وتركه لمدة عشرين دقيقة، وتُكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

العسل

يحتوي العسل على خصائص مُضادة للبكتيريا، والالتهابات، والفيروسات التي تتسبب في ظهور القشرة، وللتخلص من القشرة توضع كمية كافية من العسل على فروة الرأس والشعر، ثم تُدلك برفق، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ جيداً.

البقدونس

يُكافح البقدونس الجذور الحرة التي تؤدي إلى ظهور القشرة، وذلك بخلط كوب من البقدونس مع كوبين من مغلي الماء، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم تدليك فروة الرأس به، وتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك غسله بالماء البارد، وتُكرر هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خواص مُضادة للفطريات والالتهابات، وذلك بخلط كميات متساوية من عصير الزنجبيل، وعصير الليمون، وزيت الزيتون، ثم تدليك فروة الرأس به بحركات دائرية، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.

عصير التفاح

يحتوي التفاح على الإنزيمات التي تُساهم في التخلص من الخلايا الميتة التي تؤدي إلى ظهور القشرة، وذلك بمزج مقادير متساوية من عصير التفاح والماء الساخن، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.

نصائح للحفاظ على الشعر

  • الحرص على ترطيب الشعر؛ لأن ذلك يحد من احتمالية ظهور القشرة.
  • الحرص على انتقاء شامبو مُلائم لنوع الشعر.
  • تدليك فروة الرأس بالأصابع، وبحركات دائرية من أجل تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • اللجوء إلى الطبيب من أجل استشارته، والتأكد من عدم الإصابة بأي مرض يُسبب ظهور القشرة بفروة الرأس.