طرق للتخلص من الصداع

طرق للتخلص من الصداع
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الصداع

يعتبر الصداع من أكثر المشاكل الصحيّة شيوعاً بين الأفراد، ويُعرف بأنّه ألم يصيب الرأس، أو الرقبة، أو الفروة، وتختلف حدّة الألم فقد تكون خفيفة وبسيطة، أو شديدة قويّة ومزعجة، وفي المقابل قد يكون الصداع مؤشراً واضحاً على الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على بعض الطرق التي تساعد على التخلص من الصداع.

طرق التخلص من الصداع

شرب اليانسون

يعتبر اليانسون حلاً مثالياً لعلاج الصداع؛ لأنّ ليس له أي آثار جانبيّة مضرة بالصحة، لذلك يمكن تناوله على شكل كبسولات، أو بمغلي يانسون، كما أنّه يعالج الصداع الناتج عن قلة النوم.

تطبيق القرفة على الجبين

نطحن بعض عيدان القرفة، ونمزجها مع القليل من الماء حتى نحصل على عجينة، ثمّ نطبقها على الجبين، ونتركها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نزيلها بالماء الدافئ.

شرب الماء بالليمون

يعتبر الليمون علاجاً فعالاً للصداع، لذلك فإنّ شرب مزيج الليمون والماء الدافئ يقلل شدّة الصداع، بالإضافة إلى أنّ تطبيق عجينة من قشر الليمون على جهة الألم يؤدي إلى الراحة الفوريّة، كما يمكن شرب كوب من شاي الليمون ثلاث مرات يوميّاً على الأقل.

استخدام أكياس الماء الدافئ

يمكن استخدام كيس من الماء الدافئ أسفل الرقبة لتخفيف الصداع بشكل سريع، والذي يكون ناتجاً عن التعب والإجهاد؛ وذلك لأنّ الماء الدافئ يساعد على استرخاء العضلات المتوترة، كما يمكن أخذ حمام ماء ساخن لمدة عشر دقائق، حيث يساهم في تعزيز الدورة الدمويّة.

دهن الزيوت العطريّة

هناك العديد من الزيوت العطريّة التي لها روائح تساعد على علاج الصداع والتخلص من آلامه مثل زيت اللافندر، والبابونج العطري، وذلك من خلال تدليك الرقبة، بالإضافة إلى إمكانيّة مزج كميات متساوية من زيت الروزماري، وزيت اللافندر جيّداً، وتدليك منطقة أعلى الظهر والرقبة به.

تناول اللوز والتفاح

إنّ تناول حفنة من اللوز يساعد على تخفيف آلام الصداع في مدة أقصاها ربع ساعة؛ بسبب احتوائها على العديد من المواد الكيمائيّة، كما يمكن تناول قطعة من التفاح الطازج للتخلص من ألم الصداع، أو يمكن استخدام خلّ التفاح لتخفيف الألم من خلال وضع أربع ملاعق من خلّ التفاح في ماء مغلي، ووضع منشفة فوق الرأس، واستنشاق البخار الناتج عن المزيج لمدة أربع دقائق.

شرب الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مجموعة من المواد المضادة للالتهابات التي تخفف الألم الناتج عن الصداع، كما يساعد الزنجبيل على استرخاء العضلات، والأوعية الدمويّة، وتسهيل تدفق الدم إلى الدماغ، وبالتالي تخفيف الصداع.