طرق لتكثيف الرموش

طرق لتكثيف الرموش
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تكثيف الرموش

ترغب السيدات في الحصول على رموش طويلة وسميكة لأنّها تمنح العين مظهراً جميلاً وجذّاباً، حيث يعاني الكثير منهن من ضعف شعر الرموش لوجود العديد من الأسباب منها الوراثة، أونقص التغذية، أو فرك العينين بطريقةٍ خاطئة، أو إصابة الرموش بالحساسية نتيجة عدم إزالة مكياج العين، أو التغيرات الهرمونية التي تضعف الرموش، أو إصابتها بالعدوى، أو نقص التغذية وغيرها من العوامل الأخرى، ويستخدم البعض حيل المكياج وتطبيق الماسكارا في سبيل الحصول على رموش كثيفة، إلا أنّ مستحضرات التجميل لا تقدم النتائج المتوقعة وقد تكون أحد الأسباب المؤدية لإضعافها، لذا فإنّ تطبيق بعض الوصفات الطبيعية تزيد كثافتها وتغذيها وتجعلها أكثر قوة وصحة.

وصفات طبيعية لتكثيف الرموش

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل العلاجات الطبيعية لتقوية الرموش وغطالتها بشكلٍ سريع، كما أنّه يساهم في القضاء على الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الشعر، ويُستخدم عن طريق تطبيق كمية قليلة منه على الرموش باستعمال قطعة من القطن أو فرشاة الرموش، كما يمكن خلطه مع بضع قطرات من زيت فيتامين E، ثمّ يُطبق المزيج على الرموش ويُترك ليلة كاملة، وفي الصباح يُغسل بالماء الفاتر.

هلام الصبار

يحتوي هلام الصبار على العديد من المواد المغذية والفيتامينات التي تحفز نمو الرموش وتساهم في ترطيبها، حيث يُطبق هلام الصبار على الرموش باستعمال فرشاة الماسكارا النظيفة قبل النوم، وفي الصباح تغسل بالماء الدافئ، كما يمكن خلط ملعقة كبيرة من هلام الصبار وملعقة صغيرة من البابونج وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ثمّ يُطبق المزيج على الرموش باستعمال قطعة من القطن أو فرشاة الماسكارا، ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك يُغسل بالماء الدافئ، وتُكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم لعدة أشهر للحصول على نتيجة مضمونة.

فيتامين E

تُفتح كبسولتان من فيتامين E، ويُطبق الزيت الناتج على الرموش بفرشاة الماسكارا، والانتظام في تطبيق هذه الوصفة يساعد على تغذية الرموش ويزيد سماكتها وطولها.

الفازلين

يُطبق القليل من الفازلين على منطقة الجفون قريباً من منبت الرموش قبل الذهاب إلى النوم مساءً، وتكرار هذه العملية يومياً يزيد كثافة الرموش ويجعلهم أكثر طولاً.

زيت الزيتون

يُعد زيت الزيتون من العلاجات الطبيعية المفيدة لنمو الرموش والشعر؛ وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك وفيتامين E، حيث تُطبق كمية قليلة من زيت الزيتون على الرموش باستعمال فرشاة الماسكارا، ويُكرر هذا العلاج بشكل يومي ولمدة ثلاث أسابيع للحصول على رموش كثيفة.

البيض وزيت الزيتون

تُخلط كميات متساوية من زيت الزيتون وبياض البيض جيداً ليتجانس الخليط، ثمّ يُطبق على الرموش باستعمال فرشاة الماسكارا، ويُترك ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي يُغسل بالماء.