طرق جعل الشعر ناعماً للرجال

طرق جعل الشعر ناعماً للرجال
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الشعر الخشن

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الشعر الخشن والجاف، وذلك بسبب تعرضه بكثرة لأشعة الشمس، والرياح والغبار، بالإضافة للتدخين الذي يلحق الضرر بالشعر، مما يدفعهم للبحث عن الحلول للحصول على شعر جذاب وناعم، نظراً لكونه أحد علامات الجمال الخاصة بهم، وسنعرفكم على عدة طرق طبيعية وسهلة لجعل الشعر ناعماً.

طرق جعل الشعر ناعماً للرجال

وصفة الزعفران

وضع أربع ملاعق من الزعفران المطحون في الماء على النار، ثم تركه حتى يغلي وتصفيته من الماء، وترك الزعفران حتى يبرد، ثم إضافة نصف كوب من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من العسل، ثم مزج المكوّنات جيداً، وتركها حتى تتكاثف، ثم دهن الشعر بالمزيج، وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ.

وصفة زيت الزيتون

مزج ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون مع بيضة، وإضافة أربع قطرات من زيت النعناع، ثم دهن الشعر جيداً، وتغطيته بمنديل لمدة خمس وعشرين دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة زيت الذرة

دهن الشعر يومياً بزيت الذرة قبل النوم بنصف ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ، والمواظبة عليه لمدة شهر للحصول على نتائج جيدة.

وصفة مسحوق الكاكاو

مزج القليل من العسل مع القليل من خل التفاح، ومسحوق الكاكاو جيداً، وإضافة لبن الزبادي، ثم تطبيقها على الشعر.

وصفة البابونج

وضع كيس من شاي البابونج في نصف كوب من الماء المغلي، ثم تركه لعدة دقائق، ووضع ربع كوب من زيت الزيتون، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الشعر، مما سيزيد رطوبته وجفافه.

وصفة البيض وزيت الزيتون

مزج ثلاث بيضات مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون جيداً، وتطبيقها على الشعر، وتغطيته بكيس بلاستيكي، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالشامبو.

نصائح لزيادة نعومة الشعر للرجال

  • استخدام الزيت الساخن لعلاج مشاكل الشعر، وذلك عن طريق تسخين أي نوع من الزيوت، ثم وضعه على الشعر لمدة عشرين دقيقة مع تغطيته بكيس بلاستيكي، ثم غسله بالشامبو.
  • تجنب تمشيط الشعر بالفرشاة، وتمشيطه بمشط الشعر المستخدم فيه شعر الحيوان أو الفرشاة الأنبوبية.
  • تجنب الإفراط في غسل الشعر، لتجنب فقد زيوته.
  • تجنب استخدام مجففات الشعر الحرارية.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر اللازمة للشعر، كالفواكه؛ مثل: الموز والأفوكادو.
  • استخدام الشامبوهات الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيميائية.
  • استخدام البيض لزيادة لمعان الشعر، وذلك عن طريق وضع بيضة في وعاء من الماء الفاتر، وخفقها جيداً، ووضعها على الشعر، وغسله بالماء الفاتر.