طرق لجعل الشعر ناعماً للرجال

طرق لجعل الشعر ناعماً للرجال
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

خشونة الشعر

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل خشونة وتجعد الشعر الناتج عن العديد من العوامل، على رأسها العوامل الوراثية، وسوء التغذية، ونقص السوائل، والتعرّض لأشعة الشمس، واستخدام المستحضرات الحارقة لتصفيف الشعر، والاستحمام بالماء الساخن جداً، والإفراط في استعمال الصبغات الكيماوية، كما أنّ التوتر والضغوطات النفسية لها أثر سلبي في الشعر وملمسه ومظهره الخارجي، مما يستدعي ضرورة إيجاد الطرق الكفيلة بعلاج هذه المُشكلة بصورة آمنة وخلال وقت مناسب.

طرق طبيعية لتنعيم الشعر لدى الرجال

هناك العديد من العلاجات التجميلية الكفيلة بتنعيم الشعر لدى الرجال، وعلى رأسها طريقة التمليس، فضلاً عن الكريمات والمستحضرات المصنعة لهذا الغرض، إلا أنّ هذه العلاجات تعتبر عالية التكلفة، ونظراً لأهمية هذا الجانب سنذكر أهم الطرق التي تساهم في جعل الشعر ناعماً لدى الرجال.

خليط الزعفران

مزج أربع ملاعق من مسحوق الزعفران، مع نصف كوب من عصير الليمون، وكوب من الماء، مع ملعقة من العسل الأبيض، مع الحرص على غلي الزعفران على النار لمدة عشر دقائق على الأقل، ثمّ تصفية المزيج وتركه حتى يبرد بشكل تام، وتطبيقه فوق الشعر لمدة عشرين دقيقة ثمّ غسله بالماء الفاتر.

زيت الزيتون

خلط ملعقة من زيت الزيتون، مع بيضة نيئة، وأربع قطرات من زيت النعناع، وتطبيق الخليط لمدة خمس وعشرين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالماء الفاتر، مع الحرص على ألا يكون الشامبو قلوياً.

زيت الذرة

تطبيق القليل من زيت الذرة بشكل مباشر فوق الشعر بالكامل، لمدّة لا تقل عن ساعة على الأقل، ثمّ غسله جيداً بالماء الفاتر، وتكرار الخلطة مرتين في الأسبوع ولمدة شهر كامل.

مسحوق الكاكاو

مزج مسحوق الكاكاو مع كمية مناسبة من خل التفاح، والعسل، وإضافة اللبن، وتطبيق الخليط على الشعر بالكامل، فللكاكاو دور جيد في معالجة مشكلة جفاف الشعر وخشونته.

البابونج

يعتبر البابونج من أفضل العلاجات الكفيلة بالتخلص من هذه المُشكلة، ويكون ذلك من خلال وضع كيس من البابونج في نصف كوب من الماء المغلي جيداً، وإضافة ربع كوب من زيت الزيتون، ثمّ وضع المزيج على الشعر للتنعيم.

العسل مع زيت الزيتون

مزج كميات متساوية من العسل، وزيت الزيتون، والزبادي، وتطبيق المزيج لمدة ساعتين على الأقل فوق الشعر بالكامل، ثم غسله جيداً، وتكرار العملية بشكل دوري.

صفار البيض مع زيت الخروع

مزج صفار البيض، مع كمية مناسبة من زيت الخروع، وإضافة بضعة قطرات من عصير الليمون الطازج، وتطبيق المزيج فوق الشعر بالكامل، ثم غسله بالماء الساخن.