طرق إزالة رائحة العرق نهائياً

طرق إزالة رائحة العرق نهائياً
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

رائحة العرق

تعدّ رائحة العرق من المشكلات التي يتعرّض لها الكثير من الناس مسبّبة لهم العديد من المواقف المحرجة، إذ تؤثّر بشكلٍ سلبيٍّ على حياتهم الاجتماعيّة، رغم وجود أصنافٍ متنوّعة من منتجات إزالة العرق في المحالّ التجاريّة والأسواق، إلّا أنّ معظمها يحتوي على المواد الكيميائيّة التي ينتج عنها مشاكل جديدة مثل: انسداد مسامات الجلد، واسمرار البشرة، لذلك يلجأ أغلب الأشخاص للبحث عن بدائل طبيعيّة تحدّ من انبعاث رائحة العرق الكريهة من أجسامهم.

طرق إزالة رائحة العرق

الخس

يعتبر الخس من العلاجات العشبيّة الفعّالة جدّاً لتلطيف المناطق كثيرة التعرّق، ويستفاد منه عن طريق استخراج عصارته، وفرك هذه المناطق بها بشكلٍ مباشرٍ، وذلك قبل الاستحمام، ولتسهيل العمليّة يمكن جمع العصارة في برطمان محكم الإغلاق وحفظه في الثلاجة.

الروزماري

هو واحد من أشهر الأعشاب العطريّة التي تتميّز برائحتها العطرة النفّاذة، ويتمتّع بخصائص مضادّة للبكتيريا، لا سيّما تلك التي تسبّب انبعاث روائح كريهة للعرق، ويستخدم لحلّ هذه المشكلة عند تدليك مناطق التعرّق كالإبطين والرقبة وغيرها بالزيت المستخرج منه مباشرة، أو بعد تخفيفه بالقليل من الماء، ودهن الجلد به.

البقدونس

يحسّن البقدونس رائحة المناطق التي يكثر فيها التعرّق، وذلك بعد هرس أوراقه وإضافتها إلى كوبٍ من الماء الساخن، وتركها لمدّة تصل لخمس دقائق، ثمّ شربه بعد أن يبرد، ومن الممكن مضغ أوراق البقدونس، أو أيّ نوع من الخضار الورقيّة، فهي تساعد بشكلٍ كبيرٍ على منع خروج رائحة سيّئة للعرق.

زيت اللافندر

من المعروف أنّ زيت اللافندر من الزيوت العطريّة التي تستعمل في علاج الكثير من المشاكل والأمراض الجلديّة، كما يمكن استخدامه في تحسين رائحة الجسم، وذلك عن طريق تدليك المناطق ببضع نقاط من زيت اللافندر، ويمكن صنع مزيل عرق طبيعي بالاعتماد على هذا الزيت الطبيعي، إذ يخفّف بالماء، ويحفظ في عبوة ذات غطاء رذاذيّ، ورشّه على الجلد بعد الاستحمام، إلّا أنّه يجب التأكّد من عدم تحسس البشرة بسببه، وذلك بتجريبه على منطقة صغيرة من الجلد.

النعناع

يتميز النعناع بأنّه يمتلك الكثير من الخصائص المطهّرة والمعقّمة، ممّا يساعد في القضاء على الجراثيم، والبكتيريا المسؤولة عن خروج رائحة العرق الكريهة، ويستفاد منه عن طريق فرك زيته على طبقات الجلد الخارجية.

خليط الأعشاب

يحضر هذا الخليط عن طريق جمع بضع من أوراق النباتات مثل: البندق، والبلوط، والكينا، والجوز، وطحنها لتصبح مسحوقاً ناعماً، وإضافة مقدار خمس ملاعق من المسحوق إلى لتران من الماء، وغليه لمدّة خمس دقائق كحدٍ أدنى، ثمّ إضافة لتر آخر من الماء بعد أن يبرد المنقوع، وتدليك مناطق التعرّق بالخليط قبل الاستحمام.