طرق تسريح الشعر المجعد

طرق تسريح الشعر المجعد
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تسريح الشعر المجعّد

للشعر عدة أنواع منها المنسدل الناعم، والمجعد، والخشن المجعد، وغيرها والشعر المجعّد من أنواع الشعر التي تحتاج لعناية خاصّة ومستمرّة ليبدو بالشكل المثالي، كما أنّه من أكثر أنواع الشعر المناسبة لعمل العديد من أشكال التسريحات المميّزة، وهناك العديد من الطرق البسيطة لعمل تسريحات لهذا النوع من الشعر بوقت قصير.

أفضل طرق تسريح الشعر المجعد

  • تسريحة ذيل الحصان: هذه واحدة من التسريحات البسيطة والتي تمنحك مظهراً جذاباً وأنيقاً في نفس الوقت، ومن الأفضل وضع كمية قليلة من البلسم على جوانب الشعر ومن ثمّ سحب خصلات الشعر للخلف، ومن ثمّ ربط هذه الخصلات في النصف الأعلى الخلفي من الرأس.
  • ربط نصف الشعر: يمكنك الاستعداد للخروج من خلال جمع خصلات النصف الأعلى من الشعر وربطها للخلف وترك الجزء المتبقى من الشعر منساب بعفوية، ويفضّل استخدام ربطة بنفس لون الشعر.
  • ربط الخصلات على الجانب: هذه التسريج بسيطة جداً، فكل ماعليك فعله سحب جميع خصلات شعرك على أحد الجانبين، ومن ثم ربط هذه الخصلات وتركها تتدلى على كتفك.
  • الشعر المتموّج: يمكنك وضع كمية جيدة من البلسم على الشعروهو رطب لتمنح شعرك تموجعات رائعة، وبعد ذلك كل ماعليك فعله هو ترك الشعر منساباً على الكتفين.
  • الكحكة: قومي بربط جميع خصلات شعرك على شكل ذيل حصان، وبعد ذلك شكلى كحكة بهذه الخصلات، وثبتي الشعر بالدبابيس المزينة.

العناية بالشعر المجعد

في حال كنت من صاحبات الشعر المجعّد فيجب الحرص على العناية بشعرك جيداً، ويمكنك البدء بالتخلي عن استخدام الشامبو في غسل الشعر على الأقل لمرة واحدة كلّ أسبوع، ومن الممكن اللجوء لأحد أصناف الشامبو الطبيعيّ الذي يمكن تحضيره في المنزل بشكل بسيط، أو يمكن اللجوء لغسل الشعر باستخدام النوع المفضّل لديك من البلسم مع الماء، ويفضل أن تقومي باختيار نوع مميّز من البلسم مثل النوع الذي يحتوي على البانثينول، أو الغليسرين النباتي، أو السوربيتول، وكلّ ماعليك فعله أن تبلّلي شعرك وتضعي كمّية كافية من البلسم في راحة اليد، ومن ثم تدلكين فروة الرأس جيداً، وتضعين كمية كافية لتمريرها على خصلات الشعر بكاملها، ومن المهمّ مواصلة تدليك الشعر بحركات دائريّة خفيفة حتى يتغلغل البلسم داخل الشعر ويساعد على التخلّص من الأتربة، والأوساخ التي تكون عالقة فيه، كما أنّ هذه الطريقة تساعدك على التخلّص من مشكلة تشابك الشعر وبالتالي تسهل من عملية تسريحه، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء البارد جيداً.