ما هي فوائد الموز للبشرة

ما هي فوائد الموز للبشرة

الموز

يعتبر الموز من الفواكه الاستوائية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وذلك بسبب طعمه الحلو، وقوامه الطري، هذا بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وأهمها الأملاح المعدنية كالبوتاسيوم، والفيتامينات، هذا عدا عن المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل جميعها على تحسين صحة الجسم، والبشرة، والشعر، ولكن في هذا المقال سنركز على أهمية هذه الفاكهة على البشرة بشكلٍ خاص، مع بعض الوصفات التي يدخل في إعدادها.[1]

فوائد الموز للبشرة

من فوائد الموز للبشرة:[2]

  • يغذي ويرطب البشرة خلال فترة زمنية قصيرة.
  • يزيل الحبوب والبثور التي تظهر على البشرة وخاصةً حب الشباب.
  • ينعم البشرة، ويجعلها صافية ونقية خلال أيام محدودة.
  • يخفف علامات التقدم في السن، والخطوط الرفيعة المصاحبة لمرحلة الشيخوخة.
  • يخفف توهج الجلد والاحمرار الذي يظهر على البشرة.

خلطات الموز للبشرة

من هذه الخلطات:[3]

  • وضع موزة في وعاء عميق، وهرسها جيداً باستخدام شوكه، وإضافة ملعقةٍ كبيرة من الزبادي إليها، وخلطهما جيداً، ثمّ تطبيق الخليط الناتج على البشرة، مع التدليك الجيد مدّة عشر دقائق، وتركه مدّةً لا تقلّ عن ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ والصابون، مع تكرار الوصفة مرة يومياً مدّة شهرٍ كاملٍ، حيث يفيد هذه الماسك في تغذية وترطيب البشرة.
  • أما للتخلص من الحبوب فيتم هرس موزة كبيرة ناضجة، وإضافة ملعقة صغيرة من الحليب السائل إليها، ومزجهما جيداً، وإضافة كمية قليلة من جوزة الطيب وملعقة صغيرة من الشوفان المطحون طحناً ناعماً، والخلط المستمر مدّة دقيقتين، وتطبيق الخليط الناتج على البشرة، وفرده جيداً ليغطي كافة أجزائها، وتركه مدّة ثلث ساعة، حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجةٍ فعالةٍ خلال أيام قليلة.
  • ولتنعيم البشرة توضع ملعقةٍ كبيرةٍ من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاءٍ عميقٍ، وخلطهما جيداً، وإضافة موزة مهروسة، والخلط مرةً أخرى، ووضع الخليط على البشرة، وتركه مدّة ربع ساعةٍ، ثمّ غسلها بالماء الدافئ والصابون.
  • ولمكافحة الشيخوخةويمكن استخدامه عن طريق تقطيع موزة إلى دوائر صغيرة، وهرسها، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة من خشب الصندل المطحون، وتقليب المكونات مع بعضها، وتطبيق الخليط الناتج على البشرة تحديداً المناطق المتضررة، مع الفرك الجيد مدّة خمس دقائق، وتركه مدّةً لا تقلّ عن نصف ساعة، حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ.
  • ويمكن استخدام الموز لتخفيف تهيج الجلد من خلال وضع موزة في الخلاط الكهربائي، وخلطها جيداً، ووضعها على البشرة، مع الفرك الجيد مدّة دقيقة واحدة، وتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.

فيديو خلطات الموز للبشرة

يعرف الموز بفوائده الكبيرة للجسم، ليس ذلك فقط فهو يدخل في إعداد الكثير من الخلطات المفيدة للبشرة :

المراجع

  1. ↑ JESSICA BRUSO (3-10-2017), "Bananas & Skin Care"، livestrong, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  2. ↑ " 7 Amazing Benefits of Banana For Skin", dailyhealthalerts, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  3. ↑ Ravi Teja Tadimalla (23-2-2018), "33 Amazing Benefits Of Banana For Skin, Hair, And Health"، stylecraze, Retrieved 31-7-2018. Edited.