ما فوائد النشا للبشرة

ما فوائد النشا للبشرة

النشا

يُعتبر النشا (دقيق الذرة) من المكوّنات الأساسيّة التي تدخل في العديد من الاستعمالات، ولا يقتصر وجوده في عالم الطبخ وتحضير الوصفات اللذيذة والشعبية؛ حيث إنّ له أهمية بالغة تعود بالنفع على الشعر والبشرة والجسم بشكلِ عام، ويتمّ بواسطته صنع العديد من المستحضرات الطبيعية المفيدة لجمال البشرة وتألّقها والحفاظ عليها من العوامل الخارجية، وسنذكر في مقالنا أهمية النشا وفوائده للبشرة.[1]

فوائد النشا للبشرة

يوجد العديد من الفوائد للنشا تفيد البشرة، ومنها:[2]

  • يعمل النشا على شد البشرة وتخليصها من الخطوط الدقيقة وأعراض الشيخوخة المبكرة، كما أن له فاعلية كبيرة في تبييضها؛ اخلطي ملعقتين من ماء الورد وبياض بيضة واحدة مع ملعقة من ماء الزهر، بعد أن يتجانس الخليط أضيفي ملعقتين من النشا بشكل تدريجي واخلطي جيداً، ثم ضعي الخليط الناتج على بشرتك المتضرّرة، واتركيه لمدّة عشرين دقيقة، بعد ذلك اشطفي وجهكِ بماءٍ فاتر.
  • يُعالج الالتهابات الناتجة عن البثور وإزالة الشعر غير المرغوب فيه، أضيفي مقدار ملعقة كبيرة من النشا في نصف كوب من الماء البارد وذوّبيها جيداً، ثم أضيفي مقدار ثلاث ملاعق من ماء الورد إلى المزيج، ضعي المزيج الناتج على المناطق المصابة بالالتهابات، واتركيه مدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك اغسلي بشرتكِ بماءٍ بارد.
  • يُقشر البشرة بطريقةٍ طبيعية وفعّالة، ويخلّصها من الجلد الميت والأوساخ المتراكمة ممّا يعمل على تنعيمها، أضيفي ملعقةً من ماء الورد ومقدار ملعقة من النشا إلى نصف كوب من الماء، سخنّي المزيج على النار وحرّكيه باستمرار كي يُصبح قوامه هلاميّاً، بعد ذلك ضعي المزيج في زجاجة فارغة في الثلّاجة واستخدميه قبل شطف وجهكِ أو قبل غسلكِ للجسم، طبّقيه على المناطق المراد علاجها واتركيه لفترة زمنية قليلة حتى يجف، ثمّ افركيه جيداً وبلطف باستخدام أطراف أصابعكِ وبحركاتٍ دائريّة، وبعد ذلك اغسلي بشرتكِ باستعمال ماء بارد.[3]
  • يعمل النشا على تضييق المسامات الواسعة ويخلّصها من الرواسب والشوائب، ويتم ذلك بعمل خلطة مكونة من ملعقة كبيرة من الماء الساخن إضافة إلى ملعقة كبيرة من النشا، اخلطي المزيج جيداً واتركيه جانباً ثم ادهني بشرتكِ بكمية قليلة من زيت الزيتون، بعدها طبقّي خليط النشا فوق مكان دهن زيت الزيتون، اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعدها اشطفي بشرتكِ باستخدام ماء دافئ ثمّ ماء بارد، استمرّي في تطبيق هذه الوصفة الأمر يجعلكِ تحصلين على النتائج المرجوة بأسرع وقت.
  • يُغذّي بشرة اليدين ويساعد على تسمينهما وتبييضهما وإعطائهما رونقاً ناعماً؛ حيث يمكنكِ خلط ملعقتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة كبيرة من النشا وملعقتين كبيرتين من الشوفان بالإضافة إلى ربع كوب من الحليب السائل، بعد الانتهاء من مزج الخليط جيداً قومي بدهنه على اليدين لمدة نصف ساعة ثمّ اغسليهما باستخدام ماء دافئ، كرّري هذه العمليّة بشكلٍ يومي لمدّة شهر كامل.

فيديو خلطة النشا وماء الورد للوجه

المراجع

  1. ↑ "Health Benefits of Cornstarch & Curing Properties", improvisedhomeremedies,2013-9-18، Retrieved 2018-6-28. Edited.
  2. ↑ "Benefits of Using Cornstarch as a Beauty Product", mamabee.com, Retrieved 2018-6-28. Edited.
  3. ↑ David Mills (2017-1-5), "Starch in Potatoes, Bananas, Breads Provides Health Benefits"، healthline, Retrieved 2018-6-28. Edited.