ما فوائد جهاز التلفاز

ما فوائد جهاز التلفاز

وسيلة لعرض الإعلانات

يُعدّ التلفاز من أفضل الوسائل لعرض الإعلانات، حيث يُمكن من خلاله الوصول إلى عدد كبير من الجماهير؛ باعتباره إحدى الوسائل الترفيهية الأكثر شيوعاً بين الناس، كما يتميز بتوجّه إعلاناته إلى جمهور مستهدف، فمثلاً بإمكان صاحب الإعلان أن يطلب عرض إعلانه حول الصّور الكاريكاتيرية صباح يوم الإجازة، وقد يرغب آخر في الإعلان أثناء عرض المباريات الرياضية، وآخر قد يطلب عرض إعلانه في محطّات تلفزيونية محلّية للتركيز على النطاق الديموغرافي، بينما الإعلان في وسائل الإعلام الأخرى كالراديو مثلاً، غالباً ما يكون موجهاً لجمهور عام وليس مستهدف، حيث إنّ المستمع غالباً ما يُقلّب بين المحطات المختلفة لاسلكياً دون التوقف عند محطة واحدة، ومن ناحيةٍ أخرى يتميز التلفاز بامتلاكه تحفيزاً بصرياً وسمعياً، ممّا يُساهم في إظهار المنتج بشكلٍ أفضل للجمهور.[1]

فوائد التلفاز للأطفال

يُمكن للأطفال الاستفادة من التلفاز من عدّة جوانب، ومنها: التعرّف إلى العديد من الموضوعات، كاستكشاف الأماكن، أو الحيوانات، أو الأشياء التي لا يُمكن لهم مشاهدتها على أرض الواقع، كما يُعزّز الإقبال على عملية التعلّم، فالبرامج التعليمية تُقدّم الأنشطة التعليمية بواسطة شخصيات يحبها الأطفال، إلى جانب ذلك يُمكن للتلفاز أن يعرض نماذجاً تؤثّر إيجاباً على الأطفال؛ فعندما يرى الطفل شخصيته المفضلة تلجأ للخيارات الإيجابية، وتتمتّع بحياة صحية، سيتأثر بها بطريقةٍ جيّدة.[2]

فوائد أخرى للتلفاز

من الفوائد الأخرى للتلفاز ما يأتي:[3]

  • يُتيح للناس مشاهدة الأخبار الدولية، ومعرفة مختلف الأحداث التي تجري حول العالم.
  • يُقدّم برامج تعليمية في مختلف المجالات، مثل: برامج الطهي، والبرامج التي تستقبل المتخصصين بالأمور المالية والإدارية، وبرامج أخرى تهتم بتعليم لغات مختلفة.
  • يُقلّل الشعور بالوحدة، حيث وجدت دراسات أنّ الأشخاص الذين يُشاهدون برنامجاً تلفزيونياً يشعرون بالوحدة بشكلٍ أقلّ أثناء المشاهدة.
  • يُعزّز القوة العقلية، فهو يُتيح للشخص التنقل بشكلٍ غير مباشر بين مختلف الأشخاص، والثقافات، والأفكار، والأماكن التي لا يُمكن له أن يواجهها حقيقةً.
  • يُقرّب أفراد العائلة والأصدقاء من بعضهم البعض، فغالباً ما يجتمع الشخص بعائلته عند مشاهدة بعض البرامج كالألعاب الأولمبية مثلاً، ممّا يمنحهم مزيداً من الذكريات الجميلة المشتركة.

فيديو تلفاز بأذني أرنب

يا تُرى ما هي المراحل التي مر بها التلفاز عبر الزمن؟ وكيف كان يحتوي من قبل على أذني أرنب؟ :

المراجع

  1. ↑ Morgan Rush, "What Are the Benefits of Advertising on TV Ahead of Any Other Medium?"، smallbusiness.chron.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  2. ↑ Carey Bryson (16-1-2018), "7 Reasons Why TV Can Be Good for Children"، www.thoughtco.com, Retrieved 23-4-2018. Edited.
  3. ↑ "Advantages and Disadvantages of Watching Television", reelrundown.com,5-10-2016، Retrieved 8-4-2018. Edited.