ما هي علامات الغيرة عند الرجل

ما هي علامات الغيرة عند الرجل
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

كثرة الاتهامات

يشعر أصحاب الشخصية الضعيفة من الرجال بنوع من العجز اتجاه تصرفات النساء أثناء العلاقة، فيقوم بإسقاط مخاوفه الخاصة على الثقة بشريكته في العلاقة، عن طريق تقديم اتهامات لا أساس لها من الصحة، مثل: محاولة جذب رجال آخرون، وتفضيل الآخرين، والاهتمام بالرجال الآخرين وغيرها من الطرق التي يرغب منها الرجال الغيورين تأكيد التهمة على المرأة لطمأنة أنفسهم وإزاحة الشعور بالنقص ولحماية أنفسهم من أي ردود فعل قد تعرضهم للإصابة العاطفية من شريكتهم في العلاقة العاطفية.[1]

مشاكل في الخصوصية

يعتقد الرجال أن مشاركة الحسابات الخاصة، مثل: البريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعية، وكلمات المرور لكافة الحسابات الأخرى طريقة لإبقاء الشريكة تحت السيطرة، ومعرفة كل ما يحدث على هذه المواقع والحسابات، وعلى الرغم من اعتقاد البعض بأن هذا الأمر يعدّ شائعاً بين المرتبطين بعلاقة عاطفية، إلا أن الكثير من النساء يفضلن امتلاك حسابات شخصية بكامل الخصوصية والسرية بعيداً عن الشركاء الرجال الذين يرغبون بفرض السيطرة والتملك وانعدام الأمن الذي يبعد كل البعد عن الرومانسية ويقترب من الغيرة المرضية.[2]

علامات أخرى تدل على غيرة الرجل

يوجد الكثير من العلامات الأخرى التي تؤكد غيرة الرجل، ومنها:[3]

  • التجسس: يعمد الرجل الغيور إلى معرفة كل ما تقوم به شريكة حياته من باب الشك، فيبدأ بالتجسس عليها في وسائل التواصل الاجتماعية، والهاتف، وقد يطول الأمر إلى مراقبة المنزل، وموقعها على مواقع التواصل الاجتماعية، وملاحقتها في الأرجاء أثناء عدم تواجده.
  • كثرة الأسئلة: يبدأ الرجل الغيور بتوجيه الأسئلة للمرأة التي يغار عليها، ولا يثق بها نوعاً ما، حيث أنه يسأل عن كل ما فعلته خلال يومها، وكل من قابلت وتحدثت إليه وغيرها من الأسئلة ذات النوع الشكاك والتي تدل على الغيرة عند الرجل.

المراجع

  1. ↑ ANNA-SOFIE HICKSON (13-7-2017), "Signs of Jealousy in Men"، www.livestrong.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  2. ↑ Georgia Lee (12-11-2017), "4 signs his love is really jealousy"، www.famifi.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  3. ↑ JULIE KEATING, "How to Tell When a Guy Is Jealous: 25 Hints He Just Can’t Hide"، www.lovepanky.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.