ما أفضل طريقة لإزالة الكرش

ما أفضل طريقة لإزالة الكرش
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الكرش

يعتبر الكرش من المشاكل الشائعة، والناتجة بسبب مجموعة من العوامل؛ مثل: اتباع بعض العادات الغذائيّة السيئة، أو إهمال ممارسة التمارين الرياضيّة، أو الحمل والولادة عند النساء، أو الإكثار من تناول المواد الدهنية والمشروبات الغازيّة، وهذا ما يجعل المصابين يعانون من الانزعاج والحرج نتيجة المظهر الخارجي غير اللائق، مما يدفعهم للبحث عن السبل التي تخلصهم من هذه المشكلة، ولذلك سنعرفكم في سطور موضوعنا التالي على وصفاتٍ طبيعيّة لإزالة الكرش.

ما أفضل طريقة لإزالة الكرش

الزنجبيل والنعناع

نخلط نصف كوب من أوراق النعناع الطازجة، وستة أكواب من الماء، وشرائح ليمونة، وملعقتين صغيرتين من مبشور الزنجبيل، وخيارة مقطّعة إلى شرائح رفيعة معاً، ونترك المكوّنات منقوعة لمدّة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نشرب كوباً من المزيج كل أربع ساعات خلال اليوم، ونكرر ذلك يوميّاً لمدّة أسبوع كامل.

الشاي الأخضر والكمون

نغلي كميّات متساوية من الشاي الأخضر، والكمون، والزنجبيل، والنعناع، ومقدار مناسبة من الماء معاً في قدرٍ على نار متوسطة لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ونصفي المغلي بعد ذلك، ونشرب منه كوباً في الصباح الباكر، وكوباً قبل تناول وجبة الغداء، وكوباً قبل وجبة العشاء بنصف ساعة، ونكرر ذلك بشكلٍ يومي لمدّة شهرٍ كامل.

عصير الفجل

نخلط مطحون مئة وخمسة وعشرين غراماً من الفجل مع مبشور قطعة من الزنجبيل، وشرائح ثلاث حبّات من الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من القرفة، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من العسل بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونحتفظ به في الثلاجة، ونتناول منه يوميّاً مقدار نصف ملعقة كبيرة مرتين يوميّاً أثناء تناول وجبات الطعام، ونكرر ذلك لمدّة ثلاثة أسابيع للحصول على النتائج المرجوّة.

الميرمية وقشر الرمان

نخلط ملعقة كبيرة من الميرمية المجففة، والشاي الأخضر، وكميّة صغيرة من مطحون الزعتر المجفف، والقليل من القرفة المطحونة، والزنجبيل الناعم، وقشر الرّمان المطحون، والكمون، وبذور الكتان، بالإضافة إلى خلّ التفاح جيّداً حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونشكلها بعد ذلك على هيئة أقراص صغيرة، ونضعها في الثلاجة، ثمّ نتناول قرص منه يوميّاً على معدة فارغة مع كوبٍ من الماء الفاتر قبل تناول وجبات الطعام خلال اليوم بنصف ساعة.

قشر الليمون الحامض

نضع بعضاً من قشر الليمون الحامض في نصف لتر من الماء الساخن، ثمّ نسكب فوقه بضع قطرات من عصير الليمون الحامض، ثمّ نتناول منه مقدار كوب يوميّاً على الريق في الصباح الباكر.